استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"أدب الزقازيق" يكرم الخضري في أمسية حوارية
نشر في الرياض يوم 25 - 10 - 2022

احتفالاً بذكرى مرور 49 عاما على حرب أكتوبر المجيدة، أقام نادي الأدب بقصر ثقافة الزقازيق في جمهورية مصر العربية، برئاسة الدكتور إبراهيم عطية، رئيس مجلس دارة مؤسسة الأجيال المصرية أمسية ثقافية على شرف الكاتب والمستشار الإعلامي السعودي الدكتور خالد الخضري.
وبدأ الدكتور الخضري حديثه بتوجيه الشكر للقائمين على الندوة، مؤكداً أن نصر أكتوبر كان انتصارا لمصر والوطن العربي، وأنها ذكرى تستحق أن تكرس ليكون لها صدى على الأجيال القادمة، ثم قدم محاضرة حوارية تناولت: الفرق بين الإصدار الورقي والإصدار الرقمي موضحاً أنه من الأشخاص الذين يتبنون التحول الرقمي، وأن الرقمنة هي المستقبل؛ ولذا فقد قام بإصدار أول كتاب رقمي له هذا العام، بعد أن قرر التوقف عن إصدار كتب مطبوعة منذ عام 2017 وبعد أن صدر له 14 كتاباً ورقياً.
وشبه د. الخضري التحول الرقمي بأنه مثل التطور الذي طرأ على وسائل المواصلات من الوسائل التقليدية إلى الوسائل الحديثة كالسيارات والطائرات وغيرها، ثم تحدث عن الصحافة الورقية عامة والصحافة السعودية بصفة خاصة، وماذا حدث لها بعد دخول الإنترنت إلى المملكة في العام 1995م، وظهور "السوشل ميديا" وتأثيرها على الصحافة والإعلام ككل، ليظهر شكل جديد يسمى: "صناعة المحتوى" مما أدى إلى اختفاء كثير من فنون الصحافة التقليدية، باستثناء الخبر الصحفي، وأكد أن الصحافة الإلكترونية ولدت منتهية منذ البداية لكونها تقلد الصحافة الورقية.
وفي ختام محاضرته تناول: "صناعة الإعلام" وكيف تأثرت هي الأخرى "بالسوشل ميديا".
وأكد الخضري أنه مع حق الإنسان في أن يعبر عن نفسه. وطرح سؤالاً على الحاضرين، هل يعتبرون مشاهير السوشل ميديا إعلاميين أم لا؟ حيث تباينت آراء الحضور حول ذلك، ودار لغط كبير، ناتج عن الاختلافات في وجهات النظر، بين مؤيد ومعارض ليشهد اللقاء نقاشاً ثقافياً ممتعاً شارك فيه الحضور ضيف الندوة الكبير.
وفي الختام تم تكريم الدكتور الخضري من قبل رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأجيال المصرية الدكتور إبراهيم عطية، وسكرتير نادي الأدب بالزقازيق سيد داوود بتقديم درع النادي تقديراً لجهوده الثقافية وإبداعاته الأدبية.
أقيمت الأمسية برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني وحضرها نخبة من المبدعين أبرزهم: المستشار محمد الجمال المسؤول عن التعاونيات في محافظة الشرقية وعبدالواحد القماش أمين عام نقابة الاجتماعيين بالشرقية، والإعلامي حسين هيكل، والمصور الإعلامي فرج المراسي مدير عام جريدة الأجيال المصرية، والشاعرة الإعلامية زليخة عوني نائب رئيس مجلس دارة مؤسسة الأجيال المصرية، والشاعر الإعلامي طارق المساوي والإعلامية نادية صبره، وعدد من الشعراء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.