قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملك عبدالعزيز حوّل الصحراء لدولة حضارية
نشر في الرياض يوم 24 - 09 - 2022

وصف قضاة ورجال أعمال اليوم الوطني للمملكة باليوم الفاصل في التاريخ العربي الحديث لبروز أهم أركان التوازن الدولي اقتصادياً وسياسياً وتنموياً، مبينين أن المرسوم الذي أصدره الملك المؤسس -طيب الله ثراه-بتوحيد المملكة شكل نقطة تحول كبرى، أسست لدولة غنية وقوية ومؤثرة في محيطها الإقليمي والدولي. وقالوا بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 92 إن قرار توحيد البلاد يدل على بعد نظر الملك عبدالعزيز -رحمه الله- ورؤيته الثاقبة، التي سار على نهجها أبناؤه من بعده، وجنى ثمارها شعبه الوفي، وعم خيرها ونفعها الأمتين العربية الإسلامية، وأن تصاعد وتيرة التنمية يكرس لدولة قوية مؤثرة في محيطها الإقليمي والدولي.
ورفع رئيس مجلس إدارة شركة حديد الراجحي الأستاذ بدر بن محمد الراجحي، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وإلى سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- بمناسبة حلول الذكرى ال92 لليوم الوطني هذه المناسبة السعيدة والغالية على القلوب.
وقال الراجحي: عاماً بعد عاماً نستلهم معاني الفخر والعزة بالنضال والكفاح الذي أنتج منجزاً حضارياً نباهي به الشعوب والأمم، بلد الخير والعطاء الذي وحده الملك عبدالعزيز رحمه الله بعزيمة الرجال الصادقة منبعها الإخلاص لله حتى توحدت المملكة المترامية الأطراف وبإمكانيات محدودة تحت راية التوحيد.
وأضاف الراجحي الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه غير مسار التاريخ في مرحلة صعبة وقاسية ونقل الوطن من الفقر والحاجة والخوف والجهل الى دولة حضارية شامخة تدرجت من البدايات سلم المجد والشموخ وأصبحت من الدول العظمى في العالم بتوفيق الله ثم بالقيادة الحكيمة وبالإخلاص ومحبة الشعب لقيادته وإخلاصهم في مواجهة التحديات.
وثمن الراجحي الخطوات التطويرية التي اتخذتها حكومتنا أعزها الله ومنها برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030، التي تحمل معها بشائر الخير ونتطلع إلى بلوغ الغايات الطموحة من خلال الأهداف الاستراتيجية التي تبنتها الرؤية ببرامجها ومبادراتها بقيادة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله. بدوره رفع رجل الأعمال حامد بن سعود بن سمار التهاني والمباركة للوطن وللقيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله بمناسبة ذكرى اليوم الوطني المجيد.
وقال بن سمار الملاحم البطولية التي سطرها الملك عبدالعزيز ورجاله في توحيد المملكة تعد ملاحم فخر لكل مواطن سعودي يفتخر بهذا القائد العظيم الذي وحد الوطن وجمع الكلمة ونشر الدين والعلم والنور وعم الخير الوفير لهذه البلاد المباركة بعد أن كانت تعاني من الفقر والحاجة والجهل وقلة الامن وواصلت مسيرتها بقيادة حكيمة حتى عهدنا الزاهر وأصبحت من الدول الحضارية الكبرى بفضل الله وتوفيقه.
وختم حفظ الله الوطن وقيادته وشعبه ونصر الله المملكة على كل من يعاديها ونصر الله جنودنا في كل مكان. وقال محمد بن هزاع الروسان المدير التنفيذي لشركة الروسان للمقاولات نحتفل باليوم الوطني بكل فخر واعتزاز مستذكرين تاريخ التأسيس على يد المؤسس الملك عبدالعزيز -ورجاله طيب الله ثراهم أجمعين- ومستشهدين بحاضر زاهر تشهده المملكة من نهضة تنموية شاملة في كل القطاعات.
ورفع التهاني بيوم الوطن المجيد لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -يحفظهما الله- وللشعب السعودي الكريم.
وأضاف الروسان رحم الله الملك عبدالعزيز باني هذا الكيان الشامخ وطن المجد والعزة المملكة العربية السعودية فخرنا وعزنا حفظ الله الوطن وقيادته وشعبه.
من جهته، رفع القاضي السابق الشيخ عبدالعزيز الحقباني التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة، وأضاف أن المملكة تعد من الدول التي يضرب بها المثل في النهضة والتحضر ففي مدة وجيزة في عمر الدول نالت المملكة الريادة والسيادة بين دول العالم فيما تحقق لها بفضل الله من نهضة ورقي وحضارة شامخة بقيادة حكيمة تسير نحو المجد والشموخ بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين يحفظهما الله.
حامد بن سمار
محمد الروسان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.