قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفوز.. بوابة عبور «المدافع الهداف» لقلوب الإماراتيين
نشر في الرياض يوم 29 - 08 - 2017

سيلجأ المدرب الأرجنتيني إدغاردو باوزا لخبراته المتراكمة في سبيل تسجيل حضور لافت في أولى الاختبارات الحقيقية في مشواره مع المنتخب الإماراتي بعدما وقع عقداً يمتد حتى فبراير من العام 2019، خلفاً للإماراتي مهدي علي، إذ سيكون الفوز على المنتخب السعودي اليوم الثلاثاء في مدينة العين دافعاً كبيراً للمدرب الذي لا يملك حظاً وافراً مع المنتخبات في سجله التدريبي.
وهي المباراة الثانية التي يتولى فيها المدرب الشهير زمام الأمور مع فريقه الجديد بعدما خرج متعادلاً في الجولة الماضية أمام تايلند بنتيجة 1-1، لكن المنتخب الإماراتي لا يزال متمسكاً بأمل ضئيل في مشواره نحو الوصول إلى مونديال روسيا 2018، إذ يتعين على رفاق لاعب الوسط عمر عبدالرحمن الفوز على المنتخب السعودي ومن ثم تجاوز عقبة المنتخب العراقي يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة الأردنية عمّان حيث الأرض التي اختارها العراقيون للمواجهة في الجولة الأخيرة للتصفيات، حتى يصل "الأبيض" إلى النقطة ال16 منتظراً أن تلعب نتائج المواجهات الأخرى لصالحه من أجل حجز المركز الثالث المؤهل للملحق الآسيوي وبالعودة إلى المدرب الأرجنتيني ذي ال59 عاماً، فإن الفوز في مواجهة الليلة سيكون بمثابة بوابة العبور إلى قلوب الجماهير الإماراتية والتمسك بالأمل إذ لطالما أظهر أبناء الإمارات أنفسهم برؤية هذا الجيل في المونديال بعد المشاركة الوحيدة في نسخة 1990 حين قاد أسطورة الكرة الإماراتية عدنان الطلياني زملاءه في إيطاليا قبل الخروج من الدور الأول.
ولا يملك باوزا مسيرة حافلة على صعيد المنتخبات، إذ لم يدرب سوى منتخب بلاده بين أغسطس 2016 وأبريل من العام الحالي، إذ قاد نجوم "التانغو" في ثماني مباريات فاز في ثلاث وخسر مثلها وتعادل في اثنتين، فيما سجل الفريق الوطني معه تسعة أهداف وتلقت شباكه عشرة أهداف لتتم إقالته وتعيين مواطنه خورخي سامباولي.
لكن المدرب الصارم يملك سجلاً حافلاً في مشواره مع الأندية التي دربها إذ قاد روسايو سنترال الأرجنتيني الذي مثله لاعباً وسيليسز سارسفيلد وكولن وسان لورنزو بجانب ساوباولو البرازيلي وليغا ديكيتو الأكوادوري، فيما كانت تجربته الوحيدة خارج القارة اللاتينية مع النصر السعودي في موسم 2009.
وبدأ باوزا مسيرته كمدافع عبر بوابة روساريو سنترال موسم 1979 مروراً بعدد من الأندية في الأرجنتين والقارة الأميركية الجنوبية قبل أن يختتم مشواره مع فريق فيراكروز المكسيكي، فيما مثل منتخب بلاده بين موسمي 1980 و1990 في وقت عُرف عنه قدراته الاستثنائية في تسجيل الأهداف على الرغم من كونه مدافعاً، إذ سجل في مسيرته أكثر من 110 أهداف مع معظم الفرق التي مثلها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.