النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    أمر ملكي بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حسام بن سعود يوجه بتشكيل لجنة عليا على خلفية رسالة مواقع التواصل
نشر في الرياض يوم 20 - 08 - 1438

أكد صاحب السمو الملكي الأمير د. حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، أن باب مكتبه مفتوح للجميع للتواصل معه من المواطنين الذين يرغبون في إيصال أي مقترح أو رسالة مباشرة، بعيداً عن تضخيم الأمور برمزية مبالغ فيها، وبعيداً عن الرسائل العامة التي يراد منها الإثارة الإعلامية والبعد عن الحقائق وخلط المفاهيم.
جاء ذلك على خلفية ما تم تداوله مؤخراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من رسالة موجهة لسموه بعث بها مواطن سمى نفسه (صالح بن مخلص بن مجاهد).
وأوضحت الإمارة على لسان مدير العلاقات العامة والإعلام خضر بن عبدالرحمن الغامدي، بأن سمو أمير المنطقة التقى صباح أمس الأول بصاحب الرسالة، وهو الشاعر عبدالواحد بن سعود الزهراني، لاستيضاح ما جاء في الرسالة من إيحاءات وإشارات حول نقص الكثير من الخدمات.
ومن منطلق الشفافية وتحري الدقة في نقل المعلومة، والحرص دائماً على إيضاح الحقيقة ومعالجه الخلل -إن وجد-، فقد وجه سمو أمير المنطقة بتشكيل لجنة عالية المستوى، وسيكون أول عملها مقابلة صاحب الرسالة وأخذ كل ما لديه من معلومات حسب ما تم ذكره بالرسالة، والعمل على التأكد من صحة تلك المعلومات ودقتها على أرض الواقع.
وبين سموه بأن اللجنة المكلفة ستكشف بشكل دقيق مدى صحة ما ذهب إليه الكاتب من عدمه، وسيتم التعامل بما تنتهي إليه النتائج بكل حزم، وبما تقضي به الأنظمة والتعليمات، انطلاقاً من حرص ومتابعة سموه لكل ما يخدم المواطن ويرفع من مستوى الخدمات، ويعزز جهود التنمية بالمنطقة التي تحرص عليها حكومتنا الرشيدة -أيدها الله-.
من ناحية أخرى، رأس أمير منطقة الباحة رئيس مجلس المنطقة، أمس، الجلسة الأولى من جلسات مجلس المنطقة للعام المالي 1438/1439ه، في دورته ال 89، وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بالإمارة.
واستهل سموه الجلسة بكلمة رفع خلالها أسمى آيات الامتنان لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله-، على الثقة الملكية الكريمة بتعيين سموه أميراً لمنطقة الباحة، سائلاً الله أن يمد سموه بالعون والتوفيق لأداء عمله على الوجه المطلوب الذي يحقق تطلعات القيادة، ويرضى آمال أهالي الباحة.
وأعرب سمو أمير الباحة باسمه واسم أهالي المنطقة عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، على ما قام به من جهود لخدمة المنطقة وأهلها خلال فترة عمله في إمارة منطقة الباحة، مثمناً سموه المشاعر الطيبة التي عبر بها أهالي المنطقة ومشايخ القبائل بمناسبة تعيين سموه أميراً للباحة.
وأكد سموه أنه سيمضى بحول الله وتوفيقه ثم بتعاون الجميع لخدمة المنطقة التي تستحق الكثير والكثير لتحقيق ما يصبوا إليه أهالي الباحة، مشيراً سموه إلى ما يمثله مجلس المنطقة من أهمية لتحقيق التنمية بالمنطقة من خلال تحديد احتياجاتها من المشروعات وترتيب أولوياتها.
ونوه الأمير حسام بن سعود بالجهود التي بذلها الدفاع المدني والجهات المعنية في رفع الأضرار جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية، مؤكداً على الإدارات الخدمية المختصة بإزالة الأضرار وإعادة كل شيء على ما كان عليه وتهيئة الطرق ومتابعة ذلك ميدانياً بما يحقق راحة أهالي المنطقة، متطلعاً سموه إلى متابعة مشروعات درء أخطار السيول وسرعة تنفيذها وإحاطة مجلس المنطقة بما يتم حيال ذلك. وشدد سمو رئيس مجلس منطقة الباحة، على مدراء أفرع الوزارات أهمية متابعة المشروعات الجاري تنفيذها أولاً بأول والتنسيق مع الوزارات التابعة لها في هذا الشأن، وتذليل المعوقات لتفادي تأخر تلك المشروعات والتأكيد على الشركات المنفذة بتوفير المعدات والعمالة اللازمة، حتى تظهر تلك المشروعات لحيز الوجود والاستفادة منها في أوقاتها المحددة، حاثاً على بحث المشروعات المتأخرة والمتعثرة وإيجاد الحلول المناسبة لها.وأهاب سموه بالجميع الإعداد الجيد لصيف هذا العام والعمل كل فيما يخصه لإظهار صيف الباحة بالشكل المناسب وبما يلبي رغبات المصطافين والزوار والمتنزهين، مشيراً سموه بأن إمارة المنطقة تتابع مع الجهات المعنية منذ وقت مبكر مراحل إعداد برامج وفعاليات صيف هذا العام والعمل على إنجاح ما يتضمنه من برامج وفعاليات ستشمل بعض محافظات ومراكز المنطقة. وطالب سمو أمير الباحة الجميع بإظهار المنطقة بالمظهر اللائق وتوفير كافة الخدمات للمصطافين والحرص على متابعة مستوى الخدمات وتهيئة كافة المواقع من كافة الجهات حتى يخرج المصطاف بانطباع طيب عن المنطقة، مرحباً سموه بمن يفد إلى المنطقة من زوار ومصطافين سواءً من داخل المملكة أو خارجها، داعياً الله العلي القدير أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والإيمان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.