طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالمولد و«كهرباء».. الاتحاد يتنفس انتصارات
النصر والفتح والفيصلي والخليج والوحدة والتعاون.. البحث عن نقاط الخطوة الأولى

قاد المهاجم فهد المولد فريقه الاتحاد لتسجيل حضور قوي في الجولة الأولى من «دوري جميل» والفوز على الرائد بنتيجة 3-2 بريدة، حملت توقيع فهد المولد هدفين (54 و 65) والمهاجم المصري محمود عبدالمنعم «كهربا» (73)، وللرائد مدافعه سياف البيشي (81) ولاعب الوسط البرازيلي جيلمار داسيلفا (89).
على الرغم من افصاح لاعبي الرائد عن نواياهم الهجومية باكراً، في حين اعتمد الاتحاديون على انطلاقات المصري محمود كهرباء وفهد المولد التي كانت بلا خطوة.
الشباب والقادسية.. نتيجة سلبية في بداية «دوري جميل»
وفي الحصة الثانية، باغت الضيوف أصحاب الأرض بهدف باكر بعد تمريرة رائعة من عدنان فلاتة لفهد المولد الذي واجه حارس الرائد محمد شريفي ونجح بتجاوزه قبل أن يضع الكرة في المرمى معلنا تقدم الاتحاد (54)، ونجح الاتحاد بتعزيز تقدمه بعد أن لعب عدنان فلاتة كرة عرضية تعامل معها فهد المولد بإتقان على يسار شريفي (65)، وواصل فهد المولد تألقه في المواجهة إذ انطلق عبر الجانب الأيمن ومرر كرة للقادم من الخلف محمود عبدالمنعم «كهربا» الذي عالجها في شباك أصحاب الأرض محرزاً ثالث أهداف العميد «73».
وعاد الرائد للواجهة من عرضية حولها حسين الشويش برأسه على رأس سياف البيشي الذي وضعها في مرمى عساف القرني (81)، قبل أن يسجل البرازيلي جيلمار داسيلفا هدفاً ثانياً للرائد (89)، لينجح بعدها أصحاب القمصان الصفراء بتأمين انتصارهم حتى النهاية.
وفي الرياض أخفق الشباب والقادسية في قَص شريط أهداف دوري «جميل» بالتعادل صفر-صفر، على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، ولم ترتق المباراة للمستوى المأمول عطفاً على استعدادات الفريقين خارجياً.
وظهر شوط المباراة الأول بصورة أقل من المتوقعة ولم تشهد النصف ساعة الأولى أي خطورة على المرميين، فيما شهدت بداية الشوط الثاني إهدار هدف محقق من المهاجم محمد بن يطو بعد كرة مرتدة قادها عبدالمجيد الصليهم الذي دخل منطقة الجزاء ولعب عرضية أرضية لم يتعامل معها بن يطو بنجاح (50)، رد القادسية كان سريعاً بهجمة منظمة سدد فيها المهاجم وسام وهيب كرة أرضية لكنها مرت بجوار القائم (52)، عاد وهيب للتلاعب بمدافعي الشباب وواجه وليد عبدالله الا أنه سدد الكرة خارج المرمى (60)، وحاول المدير الفني لفريق الشباب سامي الجابر تنشيط الجهة اليسرى فزج بعبدالعزيز البيشي بدلاً عن عبدالملك الشمري، رد عليه مدرب القادسية حمد الدوسري بتغيير هجومي زج فيه بالبرازيلي بيسمارك بدلاً عن أحمد كرنشي (63) ولكن من دون فائدة.
مباريات اليوم
يشهد مساء اليوم الجمعة ثلاث مواجهات في الجولة الأولى من "دوري جميل" الأولى على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض بين النصر والفتح ويدخل الأول اللقاء تحت إشراف جهاز فني جديد بقيادة الكرواتي زوران ماميتش، بعدما استعد للدوري من خلال المشاركة في دورة تبوك الودية واحتلاله المركز الرابع والأخير، ويفتقد لخدمات لاعب الوسط أحمد الفريدي الموقوف بقرار من لجنة الانضباط، ومن أهم الاسماء لديه المدافع عمر هوساوي والمهاجم نايف هزازي.
في المقابل يبحث الفتح عن أول ثلاث نقاط له، واستثمار تحضيراته في هولندا ويدربه البرتغالي ريكاردو سابينتو، ويعتبر المهاجم حمد الجهيم من ابرز اللاعبين.
ويلتقي الفيصلي والخليج على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، ويدرب الأول البرازيلي دوس انجوس، ويغيب عن المشاركة لاعب الوسط أحمد عباس بقرار من لجنة الانضباط.
ويسعى الخليج الى العودة للقطيف بالنقاط الثلاث، ويدربه البلجيكي باتريك دي وايلد الذي جاء خلفاً للتونسي جلال القادري.
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، يحل التعاون ضيفاً على الوحدة، الذي استعد للدوري بمعسكر في النمسا ويشرف على الأخير الجزائري خير الدين مضوي، يدخل التعاون المواجهة بجهاز فني جديد تحت قيادة الهولندي داريو كالزيتش، ودعمت الادارة الفريق بعدد من الاسماء بعد انتقال عدد من اللاعبين أبرزهم لاعب الوسط عبدالمجيد الرويلي والمدافع عدنان فلاتة.
الشباب والقادسية .. غابت الإثارة والأهداف والجماهير (عدسة/ عمار الملحم)
الاتحاد ظهر بصورة مميزة ونجح في خطف نقاط البداية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.