جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القناص: عمل متكامل وراء الإنجاز العالمي
أهدى ذهبية الكاراتيه لخادم الحرمين

أكد رئيس اتحاد الكاراتيه السعودي د. إبراهيم القناص أن أولى خطوات تشكيل الاتحاد أثمرت عن تحقيق الميدالية الذهبية للمرة الأول في تاريخه العالمي، بعد وضع استراتيجية جديدة تعني المشاركة في جميع البطولات العربية والقارية والدولية، لتهيئ اللاعب بشكل مميز وقال: "نهدي هذا الانجاز إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز".
منوها بالدعم الكبير الذي يجدونه من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد وأمين اللجنة الأولمبية الأمير عبدالحكيم بن مساعد.
تخطيطنا مستمر.. وما تحقق نقلة كبيرة في تاريخ اللعبة
وأضاف القناص في تصريح خاص ل "الرياض" بعد انجاز الثنائي طارق حامدي صاحب ذهبية القتال الفردي تحت وزن 76 وزميله عمر العازمي الذي حقق فضية قتال فردي تحت وزن 70،: "ما تحقق نتاج مرحلة طويلة استمرت ما يقارب أكثر من عامين، واللحظات الأخيرة من المنافسة صعبة، لأنه عاشها بالتليفون نظير الفارق البسيط في الفوز وسط منافسة صعبة للغاية".
واستطرد رئيس اتحاد الكاراتيه: قبل ستة اعوام كنا نذهب للمنافسة والوصول إلى الأدوار المتقدمة، وكنا نطمح إلى تخطي دور الثمانية، وفي ماليزيا قبل أربعة اعوام استطعنا الحصول على لاعب مصنف الخامس على مستوى العالم، وقبل ما يقارب العامين ظفرنا ببرونز العالم، والآن صاحب البرونزية يحقق الذهب في البطولة الحالية.
وامتدح القناص الدور الكبير الذي يتلقاه الاتحاد من الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وقال: الاستعداد الجيد نتاج جهود مبذولة ودعم من الرئاسة العامة واللجنة الأولمبية وكذلك إدارة اتحاد الكاراتيه ومنسوبيه كل قائم بعمله، ويوجد حاليا خمسة لاعبين مصنفين في البطولة العالمية في المستوى الخامس عالميا في أوزان اخرى، وما يحدث حاليا نقلة كبيرة في اتحاد الكاراتيه.
وأثنى القناص على الدور الكبير التي تقوم به الأندية من أجل العناية باللاعبين واللعبة، ممتدحا دور أندية الجبيل الذي أنجب هؤلاء الأبطال، وكذلك أندية الهلال والاتحاد والوطني الذي يمثل المنتخب لاعبوهم.
مطالبا بمزيد من الاهتمام من الأندية للعبة، وقال: "قليل من الأندية التي يوجد لديها طاقم تدريبي لجميع الفئات، بل أن بعض الأندية تعتمد على مدرب واحد لجميع الفئات ناشئين وشبابا وأول، وتمنى المساهمة من الأندية في توفير مدربين متخصصين لإعداد كوادر شابة في تمثيل المملكة في المحافل الدولية، واللعبة الفردية لا تعطى اهتماما كبيرا، بل نحن دائما نسعى من خلال الأندية لتسجيل هذه اللعبة، والمشاركة في البطولات الدولية.
وامتدح القناص في ختام حديثه التغطية الإعلامية الخاصة والمميزة التي أفردتها جريدة "الرياض" في عدد الأمس بهذه المناسبة، وقال: "الإعلام شريك استراتيجي في تحقيق البطولات، والتعريف باللعبة والمشاركات الدولية وإبرازها بشكل مميز".
منوها بالدور الكبير الذي يشعر به اللاعب عند إلقاء الضوء من الإعلام على اللاعب واللعبة وتعطى اهتماما أكبر من الاتحاد المحلي.
الجدير بالذكر ان ختام بطولة العالم شهد حضور عدد من الشخصيات في مقدمتها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا مصطفى المبارك الذي بارك تحقيق هذا الانجاز وقال: "انها مناسبة سعيدة لنا كسعوديين ان نحقق ميدالية ذهبية ومثلها فضية في هذا المحفل العالمي لأول مرة في تاريخ هذه الرياضة، مما يدل على مكانة السعودية وتواجدها في جميع المجالات عقب ان اثبت لاعبوها انهم اكفاء في هذه اللعبة ونحن في السفارة احتفلنا في البيت السعودي بهذه المناسبة بحضور عدد من الوفود ونتمنى التوفيق لهم في مشاركتهم المستقبلية ".
وقدم رئيس البعثة د. محمد الدوسري شكره وتقديره للسفير السعودي على حسن استقباله واهتمامه بأخضر الكاراتيه وقال: " نود ان نشكره على توجيهه العاملين في السفارة على الاهتمام بلاعبي واداريي بعثة المنتخب ممثلاً برئيس قسم الشؤون الاعلامية بالسفارة احمد الحمدي الذي تواجد مع بعثة المنتخب منذ وصولها وحضور السفير شخصياً لمنافسات المنتخب في البطولة وما تحقق من انجاز هو ثمرة تم قطفها من قبل رئيس واعضاء مجلس ادارة الاتحاد الذي وضع الاهداف منذ بداية تسلمه المجلس وعمل واجتهد ووجد الدعم والاهتمام من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن مساعد وتحقق الهدف وهو تحقيق الانجاز في محفل دولي بعد ان رفرف علم الوطن وعزف السلام الملكي السعودي في الصالة الرياضية بجاكرتا بفضل الله ثم بجد واجتهاد الجميع سواء من اداريين او مدربين او لاعبين ".
من جهته ابدى مدرب المنتخب في القتال علي الزهراني سعادته بهذا الانجاز وقال : " عملنا في الجهاز الفني برنامجا خاصا لهذه البطولة منذ سنتين وتم التنسيق مع المدارس وتكثيف مشاركتهم في البطولات وتحقق بفضل الله ثم بالتزام اللاعبين بالبرنامج الذي وضعناه، وكان طموحنا تحقيق المزيد ولكن هذه البداية وسنعمل على وضع برامج للاستحقاقات المقبلة ".
وكان سفير خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا قد اقام حفل عشاء تكريماً للبعثة بحضور عدد من الوفود السعودية في اندونيسيا وسيصل المنتخب السعودي إلى مدينة الرياض اليوم (الاثنين).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.