ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«كلاسيكو» الكرة السعودية: السيطرة للهلال.. والكلمة للاتحاد
بقيادة الموشر.. صدارة الدوري أهلاوية

وضع الاتحاد حداً لهيمنة الهلال على «كلاسيكو» الكرة السعودية» في الجولة الخامسة من (دوري عبداللطيف جميل)، وعاد من الباب الواسع بالانتصار الكبير 4-3، في مباراة مثيرة شهدت سبعة أهداف وحضوراً جماهيرياً هو الأعلى هذا الموسم، وعكست الصورة المشرقة للكرة السعودية، ليرتفع رصيد الاتحاد إلى 12 نقطة متفوقاً بفارق الأهداف على الهلال الذي بقي ثالثاً
واشتعلت أجواء اللقاء باكراً بعدما مرر ياسر الشهراني الكرة بشكل خاطئ ليتسلمها الروماني سان مارتن ويقترب من منطقة الهلال ليمرر الكرة إلى الاسترالي ترويسي لكن مدافع الهلال أحمد شراحيلي تدخل وحول اتجاه الكرة إلى مرمى فريقه معلناً تقدم أصحاب الأرض (2).
ومنحت البداية المثالية لاعبي الاتحاد الثقة وسط دعم جماهيري كبير، وكاد محمد الشلهوب أن يعادل الكفة من كرة ثابتة وقف لها حارس الاتحاد فواز القرني (14)، وبقيت المواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات، فيما حاول أصحاب الضيافة الاعتماد على الكرات المرتدة التي أثمرت عن هدف ثانٍ بعدما توغل سان مارتن عبر الخاصرة الهلالية اليسرى ولعب كرة عرضية تعامل معها الفنزويلي ريفاس بشكل مثالي وأودعها في شباك عبدالله السديري (27).
ولم يفق لاعبو الهلال من صدمة التأخر بهدفين حتى عزز الاتحاد تقدمه المثير بهدف ثالث، إذ تبادل محمد قاسم الكرة مع ترويسي الذي سددها ليتصدى لها السديري قبل ان يتابعها فهد المولد ويضعها في المرمى (32)، ووسط ذهول لاعبي الهلال تلقى جيورجيس دونيس ضربة موجعة بخروج القائد محمد الشلهوب مصابا ليدفع بورقة نواف العابد، نجح بعدها الاتحاديون بالمحافظة على تقدمهم حتى نهاية الشوط الأول.
الاتحاد والهلال.. ماراثون اهداف ومصدر اثارة انتهى بتفوق «العميد»
ونجح الهلال بالعودة إلى اللقاء في وقت مثالي للغاية، إذ تحصل البرازيلي كارلوس إداوردو على مخالفة على مشارف المنطقة المحرمة تقدم نفذها اللاعب ذاتها ووضعها على يسار فواز القرني معلنا عودة فريقه للواجهة (50)، ومنح الهدف الأول لاعبي «الزعيم» الثقة مجدداً، ومرر العابد كرة للبريك الذي اقترب من منطقة العمليات ولعب كرة عرضية اندفع لها ياسر الشهراني ووضعها برأسه في شباك الاتحاد (65).
وطلب مدرب الاتحاد من لاعبيه التقدم والعودة للمبادرة الهجومية، ليتحصل الاتحاد على ركلة ركنية نفذها الاسترالي ترويسى على القائم الأول انبرى لها البديل محمد بوسبعان وسددها في الشباك معززاً تقدم فريقه (73)، ولم يثنِ هذا الهدف لاعبي الهلال عن البحث عن التسجيل، وهو ماتحقق بعدما نفذ نواف العابد كرة ثابتة، وجدت رأس المهاجم البرازيلي ألميدا الذي لعبها ساقطة خلف فواز القرني مقلصاً الفارق (84)، لتتواصل بعدها الاثارة وسط محاولات «زرقاء» حثيثة واستماتة لدفاعات «العميد» حتى أنهى التشيكي كريستوف مينكيل اللقاء.
القمة للأهلي
تربع الأهلي على صدارة الدوري ب13 نقطة بعد انتصاره على نجران 1-صفر مساء أمس (الجمعة) على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع بأقل مجهود في مباراة ظهرت بمستوى اقل من متوسط، وتجمد رصيد نجران عند نقطة يتيمة في المركز الأخير.
كان الأهلي هو صاحب المبادرة الهجومية بعد أن تهيأت كرة داخل منطقة الجزاء للاعب الوسط مصطفى بصاص الذي سددها قوية لكن الحارس عبدالعزيز تكروني تألق في التصدي لها (9)، وهدد نجران الأهلاويين عن طريق مهاجمه وسام وهيب الذي سدد كرة قوية لامست شباك المرمى من الخارج (12)، وكان الأهلي قريباً من التسجيل عن طريق مهاجمه السوري عمر السومة الذي تكفل بتنفيذ كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء اذ سددها قوية مرت خطرة بجوار القائم (18)، ونجح سلمان الموشر في تسجيل الهدف الأول بعد ان تلقى تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء ترجمها في الشباك (31).
في الشوط الثاني وقفت العارضة مع أصحاب الأرض عندما تكفلت بالتصدي للكرة التي وصلت للسومة وسددها لكنها اصطدمت في العارضة (73).
وفي الاحساء خيم التعادل صفر-صفر على مواجهة الفتح والشباب التي شهدها ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، ولم ترتقِ إلى المستوى المطلوب خصوصا في الشوط الأول الذي سيطر عليه الفتح، وبقيت الكرة طويلاً في منتصف الملعب حتى هيأ التون كرة بينية رائعه لتوفيق بوحيمد الذي واجه حارس الشباب محمد العويس وسدد الكرة نجح العويس في التصدي لها (38)، عاد بوحيمد وعرض كرة داخل منطقة جزاء الشباب أخطأ الأسطا في تشتيتها لتصل للعاجي باتريك جبالا الذي سددها لكن العويس تألق في التصدي لها (43).
باغت رافينها الجميع مطلع الشوط الثاني حين توغل من الطرف الأيسر وعرض كرة أرضية لأفونسو الذي واجه المرمى لكنه سدد الكرة فوق العارضة (47)، نفذ الأسطا كرة حرة داخل منطقة الجزاء شتتها مدافع الفتح بدر النخلي لتصل لأيرسمندي الذي سددها فوق العارضة (68)، أخطأ حارس الشباب في الخروج من مرماه لتشتيت رمية تماس لتصل الكرة على رأس منطقة الجزاء لمحمد الفهيد الذي سددها أرضية قوية نجح العويس في تصحيح خطئه حين تصدى لها (82)، حصل الفتح على خطأ قريب من منطقة الجزاء نفذه التون لكن كرته إعتلت العارضة (89).
الأهلي اعتلى القمة بنقاط الوحدة بقيادة سلمان الموشر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.