وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غارات للتحالف على الحديدة والمخلافي ل «الرياض»: حررنا 95% من تعز
نشر في الرياض يوم 19 - 08 - 2015

سقط عشرات القتلى والجرحى من المسلحين الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح جراء ثلاث غارات شنتها طائرات التحالف امس الثلاثاء بمديرية عتمة بمحافظة ذمار وسط اليمن. وذكرت مصادر محلية ل "الرياض" أن الغارات استهدفت نقطة أمنية في مثلت جبل عتمة.
كما استهدفت رتلاً عسكرياً في منطقة عسوة وموقعاً للحوثيين في منطقة الدقيقة.
وأكد المصدر أن الغارات خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.
كما قصف الطيران تجمعات للمليشيات في ميناء الحديدة ومناطق اخرى في المدينة، وقالت مصادر محلية إن طيران التحالف شن اربع غارات استهدفت عدداً من المنازل داخل مساكن هيئة تطوير تهامة في الحديدة بينهم منزل رئيس هيئة تطوير تهامة بصاروخين، وتم تدميره بالكامل وكان خالياً من السكان، والمنشأة من مقرات للمليشيات.
كما قصف الطيران موقع العرقوب العسكري في خولان الذي يمد الحوثيين وقوات صالح في مأرب.
كما شن الطيران غارات على مواقع الانقلابين في بني حشيش شرق العاصمة صنعاء.
وفي تعز استمرت الاشتباكات بالقرب من القصر الرئاسي وفي المرور والضباب، وقالت مصادر في المقاومة ل "الرياض" ان موجهات عنيفة تجري في المناطق المجاورة للقصر الجمهوري فيما تقصف الميليشيات بعنف قلعة القاهرة ومبنى المحافظة التي تم تحريرها هذا الاسبوع من قبل المقاومة، وتساقطت عشرات القذائف على الاحياء السكنية.
وفي ثعبات فجرت المقاومة دبابة للمليشيات واحرقت عربة اخرى لها في منطقة الجحملية معقل الحوثيين وقوات صالح في تعز التي يجري تطهيرها من قبل المقاومة.
وقالت مصادر في المقاومة ان 15 من المليشات قتلوا واصيب 24 آخرين في المواجهات في ثعبات والجحملية فيما قتل 2 وأصيب 14 من المقاومة، كما قتل مدني واصيب 5 آخرين في قصف الحوثيين وقوات صالح العشوائي على الاحياء السكنية.
وقال الشيخ حمود المخلافي قائد المقاومة ل "الرياض" إن قوات المقاومة سيطرت على نحو 95% من محافظة تعز، وأضاف أن قوات المقاومة تحاصر القصر الجمهوري بتعز، مشيرا إلى أنه لم يتبق سوى المدخل الشرقي للمدينة.
وأوضح أن قوات المقاومة والجيش الوطني على وشك السيطرة على المعسكر الغربي من اللواء 35 لتبسط كامل سيطرتها عليه، وقال المخلافي أن هناك طرقا شتى للتعامل مع الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي ومرتزقة صالح، وشدد قائد المقاومة على أن المناطق المجاورة تستعد للانتفاض ضد قوات المتمردين في مناطق عدة بتعز، لافتا إلى قرب تحرير كافة أرجاء المحافظة. وأكد أن قوات الشرعية تسعى في التوجه إلى العاصمة صنعاء عبر مديرية المخاء لمهاجمة تحصينات الحوثي والقوات الموالية لصالح.
وفي مأرب قالت مصادر في المقاومة ل "الرياض" إن المقاومة والجيش حققوا أمس الثلاثاء تقدماً في إحدى جبهات القتال بالتزامن مع غارات جديدة لطائرات التحالف في تلك الجبهة، وأكدت المصادر أن الجيش والمقاومة سيطروا على مواقع كان يتمترس فيها مسلحون حوثيون في الجبهة الجنوبية الغربية في منطقة الفاو بمأرب، وأشارت إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، ويأتي تقدم رجال المقاومة الشعبية في وقت شنت طائرات التحالف غارات جوية على مواقع الحوثيين في منطقة الفاو، وكانت مقاتلات التحالف نجحت صباح امس في تدمير تعزيزات عسكرية للحوثيين في صرواح بمأرب ودمرت دبابتين وثلاثة أطقم، و"جرافه" استعداداً لحفر الخنادق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.