النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القوات البحرية تحاصر الموانئ اليمنية.. والعمليات الجوية تحد من تحرك مليشيات الحوثي
أكد ل"الرياض" وجود تنسيق مع باكستان لتحديد موعد المشاركة ووقت جاهزيتها ... العميد ركن عسيري :
نشر في الرياض يوم 31 - 03 - 2015

أكد المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري وصول واكتمال جميع القطع البحرية المدرجة ضمن خطة الحصار البحري الذي تنفذه قوات التحالف المشاركة في "عاصفة الحزم" لمراقبة ومنع الدخول أو الخروج من الموانئ اليمنية, مشيرًا إلى أن القوات البحرية أصبحت في كامل انتشارها, وتقوم بتنفيذ حصارٍ كاملٍ على الموانئ, وتراقب عمليات تهريب الأسلحة أو البشر عبر الموانئ اليمنية.
وكشف خلال الإيجاز الصحفي الذي عقده بقاعدة الرياض الجوية مساء أمس عن قيام المليشيا الحوثية بمحاولة فاشلة بإطلاق صاروخ بالستي من ضواحي العاصمة صنعاء على مسافة تقريباً بين 60 إلى 65 كيلو مترا سقط نتيجة فشل في الإطلاق، لافتاً إلى أنه تم على الفور توجيه المقاتلات لموقع الإطلاق وتم تدميره.
وأوضح العميد عسيري أن قوات التحالف في عاصفة الحزم مستمرة في رصد مواقع وتحركات المليشيات الحوثية وتدمير جميع مستودعات الذخيرة والأسلحة التي بحوزتهم وكذلك استهداف الصواريخ البالستية، مفيداً أنه المقاتلات استهدفت عصر أمس موقع أحد الصواريخ المخزنة وتم تدميره، ومؤكداً أن العمل مستمر لمتابعة أماكن تواجد الصواريخ التي تقوم المليشيا الحوثية بتغيير أماكنها والعمل على تتبعها وتدميرها.
تكثيف العمليات على الطرق المؤدية لعدن لمنع تقدم المليشيات الحوثية والقوات الموالية لها
وبين المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع أن جزءاً كبيراً من عمليات أمس وأمس الأول استهدفت تحركات المليشيات الحوثية ومخازن الذخيرة والآليات، مبيناً أن هذه المليشيات والجماعات الموالية لها حاولت نقل الدبابات بين المدن وتم استهدافها بالإضافة إلى استهداف مستودعات الذخيرة والإمداد والتموين التي يستخدمها الحوثيون، مبيناً أن العمل جار وبشكل مكثف على الطرق المؤدية لعدن لمنع تقدم المليشيات الحوثية والقوات الموالية لها، مؤكداً أن العمل مستمر على مدار الساعة على جميع مناطق الجمهورية اليمنية.
وأكد عسيري أن العمليات الجوية أصبحت مركزة وتستهدف تحركات قادة الحوثيين والإمدادات وكذلك العربات وتنقلاتها إذ تم استهدافها وإصابتها إصابة مباشرة، مؤكداً في الوقت ذاته أن العمل جارٍ على هذه الوتيرة لمنع مليشيا الحوثي من التحرك بأي شكل كان.
وأوضح العميد ركن عسيري أن مراكز القيادة والمستودعات وقواعد الإمداد والتموين التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية كانت من ضمن المواقع التي استهدفتها العمليات الجوية، ومؤكداً أن الميلشيات تستهدف المواطنين بحيث تستدرج العمليات لتكون داخل التجمعات السكنية لإيقاع أكبر ضرر بالمواطنين، ومن ثم استخدام ذلك إعلاميًا بشكل غير مبرر، ومبيناً أن وتيرة العمليات الجوية ستزداد بهدف منع الميلشيات الحوثية من التحرك والإضرار بالشعب اليمني.
وفي الجانب البري أشار العميد عسيري إلى أن القوات البرية على حدود المملكة الجنوبية، استمرت باستهداف أي تحرك أو محاولة تجميع قوات في شمال اليمن، حيث استهدفت القوات البرية بشكل مستمر أي تجمع للميلشيات, إلى جانب طيران القوات البرية الذي استمر في استهداف هذه التجمعات.
وأفاد أنه تم اليوم محاولة استهداف أحد المراكز الحدودية في منطقة نجران بقذائف الهاون، وتم تحديد مصدر النيران وتدميره على الفور, وتعمل القوات البرية على كامل الحدود بهدف منع أي تكوين لقواعد قد تنطلق منها الميلشيات الحوثية لمهاجمة الحدود.
الميلشيات تستدرج قوات التحالف لإيقاع الضرر بالمواطنين ..والقبائل اليمنية تعي دورها
وحول التقارير التي أوردت أن قوات التحالف استهدفت بالخطأ مخيمًا للاجئين في الحجر، أوضح العميد ركن عسيري أن المليشيات الحوثية تحاول وضع قواتها بين السكان، وقوات التحالف تعمل جاهدة على تجنب وقوع ضحايا بين المدنيين، مبينًا أن طيران التحالف تم استهدافه من قبل المليشيات اليوم من وسط المنازل وبالتالي كان على طيران التحالف أن يرد , مؤكدًا أن قوات التحالف تعمل جاهدة لتجنب مثل هذه الحوادث والعمل على تحديد الأهداف بدقة , وضمان خلوها من المدنيين قبل استهدافها.
وحول التنسيق مع القبائل اليمنية على الأرض، أفاد العميد ركن عسيري أن الحملة تضم مراحل وأهدافا مختلفة تسعى لتحقيقها، مشددًا أن قوات التحالف تتقدم حسب الخطط محققة الأهداف المرسومة, مؤكدًا أن قوات التحالف تعمل على تأمين الحدود اليمنية مع المملكة للحيلولة دون وصول المليشيات لها، مشيرًا إلى أنه عندما نضطر للهجمات البرية سنقوم بتنظيمها وسنعلن عنها فليس لدينا ما نخفيه ، لافتًا النظر إلى أنه تم اليوم نشر القوات البحرية على الحدود وبدأت مهامها.
قذائف الهاون استهدفت مركزا حدوديا في نجران..وقواتنا دمرت مصدر النيران
وعن تعديل الجدول الزمني للضربات العسكرية في ظل المتغيرات الطارئة، أوضح العميد ركن أحمد عسيري أن الجدول الزمني يحكمه عدة معطيات وأهداف، مبينًا أن الخطط العسكرية لا يوجد فيها أشياء قطعية، موضحاً أن الأحوال الجوية لها تأثير، وردة فعل العدو لها تأثير كذلك، وكل هذا يؤخذ بعين الاعتبار.
وحول وجود تحركات مريبة على السواحل وعبر ساحل إريتريا، أكد العميد عسيري أن قوات التحالف تسيطر سيطرة كاملة على الأجواء، والقوات البحرية أكملت انتشارها وتسيطر على الموانئ بهدف منع الاتصال من وإلى الموانئ، مشيرًا إلى عدم وجود أي أعمال بحرية أو تسلل، وإن حصل ستتخذ قوات التحالف الإجراءات المناسبة للتعامل معها وفق قواعد الاشتباك المحددة لهذه القوات.
وعن صحة فرار قيادات حوثية إلى الحدود اليمنية العمانية بعد اشتباكات مع قبائل يمنية، أوضح أن جميع الداعمين للشرعية والحريصين على أمن واستقرار اليمن وحماية الشعب اليمني سواءً من القبائل أو اللجان الشعبية أو الجيش اليمني يقاومون هذه المليشيات بالتزامن مع عمليات التحالف، مبينًا أن حدوث الاشتباكات أمر وارد، والقبائل تعي دورها، ويتم دعمهم باستخدام الطائرات في أوقات مختلفة.
وعن مشاركة القوات الباكستانية في " عاصفة الحزم أكد أن دولة باكستان أعلنت منذ اليوم الأول دعمها ومشاركتها في التحالف، لافتًا النظر إلى وجود تنسيق على مستوى العمليات بين المختصين من الجانبين لتحديد موعد المشاركة ووقت جاهزيتها، وفيما يخص تمرين "الصمصام خمسة" الذي يعقد بين الجانبين بشكل دوري بالتناوب بين باكستان والمملكة بين أنه يهدف إلى تبادل الخبرات، مؤكدًا أن باكستان تملك جيشًا عريقاً له تاريخ مجيد وكذلك القوات البرية السعودية والاحتكاك بينهم أمر مفيد للطرفين.
قوات التحالف استهدفت ناقلة دبابات تابعة لميليشيات الحوثي
..ودمرت صواريخ سام
القوات دمرت مستودع أسلحة ومركزا للقيادة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.