ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اقتصاديون : تحرك المملكة يضع الأمور في نصابها ويضرب بحزم على أيدي العابثين
نشر في الرياض يوم 27 - 03 - 2015

عبر مسؤولون بغرفة الرياض التجارية والصناعية عن ارتياحهم للوقفة الحازمة من قيادة المملكة وقيادات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بحماية اليمن الشقيق من الهجمة الحوثية الإجرامية المدعومة من قوى إقليمية خارجية تستهدف زعزعة أمن واستقرار المنطقة بأسرها وليس اليمن فحسب.
وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل في تصريح إن التحرك المسؤول الذي قادته المملكة بتحالف عربي وإسلامي بناء على دعوة من رئيس الجمهورية اليمنية الرئيس عبدربه منصور هادي، لمواجهة التهديدات التي تشكلها ميليشيات الحوثي لأمن اليمن وأمن المنطقة ، يضع الأمور في نصابها، ويضرب بحزم على أيدي العابثين الحوثيين الذين يلعبون أدواراً لصالح أطراف تستهدف زعزعة استقرار المنطقة .
وعبر رئيس غرفة الرياض عن تأييد ودعم قطاع الأعمال بالمملكة لقيادة المملكة وقيادات دول مجلس التعاون الخليجي في تدخلهم الحاسم دفاعاً عن أمن اليمن وحماية شعبها الشقيق ، داعيا الله أن يحفظ جنود المملكة ورجالها البواسل الذين هبوا لنصرة اليمن والدفاع عن أمنه وحماية أمن المملكة .
كما حيا نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض خالد بن عبدالعزيز المقيرن القرار الحاسم الذي اتخذته المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي بالتدخل لنصرة الشرعية في اليمن الشقيق ووقف العدوان الحوثي الذي استهدف الاستيلاء على مقدرات اليمن وخلخلة أمن المنطقة واستقرار شعوبها، بدعم من أطراف خارجية حاولت العبث بأمن المنطقة وتدخلت بشكل سافر في الشؤون الداخلية لدول الجوار العربي بهدف بسط سلطانها وسيطرتها على الواقع العربي.
وقال المقيرن إن قيادة المملكة أيدها الله أثبتت رؤيتها الثاقبة وقراءتها العميقة للأحداث في المنطقة، واتخذت قرارها الصائب في الوقت المناسب استجابة لدعوة الرئيس اليمني الشرعي عبدربه منصور هادي بالتدخل لحماية اليمن ومواجهة حرائق تريد الميليشيات الحوثية إشعالها ليس في اليمن فحسب، وإنما في المنطقة كلها لمصلحة جهات إقليمية تحركها بهدف بسط نفوذها والسيطرة على مقدرات المنطقة.
وعبر نائب رئيس غرفة الرياض عن الارتياح والتأييد التام من قطاع الأعمال السعودي لقرار المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله وقيادات دول مجلس التعاون الخليجي في الوقفة الحازمة في وجه عدوان الجماعة الحوثية في اليمن والدفاع عن أمنه وحماية شعبه، متضرعا إلى الله العلي القدير أن يوفق القيادة الرشيدة في موقفها الحاسم، وأن يحفظ رجال المملكة الشجعان من قواتنا الباسلة الذين لبوا نداء الواجب لنصرة اليمن والدفاع عن أمنه وحماية أمن المملكة .
بدوره نوه نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض الدكتور سامي عبدالكريم العبدالكريم بالموقف الحكيم الذي اتخذته المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي تجاه اليمن الشقيق، واصفا إياه بأنه شكل ضربة حازمة للعدوان الحوثي والمخطط الذي حاكته أصابع أطراف إقليمية خارجية تستهدف العبث بأمن المنطقة وبسط نفوذها على المنطقة العربية .
وقال إن قيادة المملكة أيدها الله أظهرت موقفاً حازماً ولم تتهاون مع هذه التحركات العدوانية غير المسؤولة في اليمن، التي تتورط فيها ميليشيا الحوثي التي رهنت مصير اليمن بمخططات قوى خارجية لا يهمها سوى حصار المنطقة .
من جانبه أشاد الدكتور محمد بن حمد الكثيري الأمين العام لغرفة الرياض بالتحرك السريع للمملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، لاحتواء الأزمة في اليمن وإخماد الحرائق التي كان ينتظر اتساعها لتشمل مناطق كثيرة في المنطقة، مؤكدًا أن العدوان الحوثي وأعوانه على الشرعية في اليمن الشقيق بدعم من قوى خارجية ضد مصالح شعب اليمن والانقلاب ضد سلطته الشرعية أدخل المنطقة في دائرة الخطر وأساء لأمنها واستقرارها.
وأضاف الكثيري أن هذا التحرك الحازم والمحسوب جاء استجابة لدعوة من الرئيس اليمني الشرعي عبدربه منصور هادي، وسيسهم في اجهاض المخطط الذي استهدف أمن واستقرار اليمن والمنطقة كلها، كما يحفظ أمن المملكة ودول مجلس التعاون الشقيقة .
وقال أمين عام الغرفة إن المملكة وجدت نفسها مضطرة للتدخل الحاسم مع أشقائها في دول الخليج العربي ودول عربية وإسلامية، بهدف قطع الطريق على العدوان الحوثي الإجرامي الذي كان يتأهب للقضاء على السلطة الشرعية في اليمن، وتحقيق الأجندة المعادية التي تحيك خيوطها أطراف تتربص بالمنطقة لتحقيق أطماعها ببسط نفوذها عليها، لافتاً النظر إلى أن سلوك الحوثيين الرافض لكل دعوات الحوار ولجوءهم إلى استخدام القوة كشف أطماعهم ومخططهم الذي ينفذونه لصالح جهات تعادي المنطقة.
التحرك الخليجي جاء لدعم شرعية اليمن
التدخل الخليجي يهدف إلى إعادة الطمأنينة للشعب اليمني
الحوثيون وتهديد للشرعية في اليمن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.