أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القاهرة: السيسي يدعو إلى إيجاد خطاب ديني يتناغم مع مقتضيات العصر.. ويرفض ما يسيء للإسلام
مؤتمر «نحو إستراتيجية عربية شاملة لمواجهة التطرف» يعقد بالإسكندرية
نشر في الرياض يوم 02 - 01 - 2015

انتقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الفكر الديني الخاطئ لدى البعض والذي يسيء للإسلام.. مؤكداً أهمية إيجاد خطاب ديني حقيقي يتناغم مع مقتضيات العصر ويرفض الأعمال التي تسيء إلى الإسلام. وطالب الرئيس المصري بالتصدي للفكر الخاطئ الذي يسيء للإسلام والمسلمين ويدمر الأمة الإسلامية، محملاً علماء الأزهر والأوقاف القيام بهذه المهمة لتجديد الخطاب الديني وفقاً للدين الإسلامي الحنيف.. مؤكداً ضرورة الاقتداء بأخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام وخاصة قيم الصدق والأمانة والإخلاص.
جاء ذلك في كلمة الرئيس السيسي في مناسية دينية نظمتها وزارة الأوقاف امس، كما طالب السيسي بالتأسي بأخلاق الرسول وصفاته وأوامره وإحسان القول والعمل والأخذ بالأسباب، بالتعليم وحسن التوكل على الله وبالقدوة الحسنة للرسول من أخلاق وصدق وأمانة.
وشدد السيسي على ضرورة إتقان العمل والإخلاص لكي تكون جزءا من عادات الناس بما ينعم بتقدم المجتمع ونهضته. وكرّم السيسي عدداً من القيادات الدينية لدورها المتميز في تجديد الخطاب الديني ونشر مفهوم الدين الوسطي.
في اطار متصل تستضيف الإسكندرية مؤتمر "نحو إستراتيجية عربية شاملة لمواجهة التطرف" الذي تنطلق فعالياته السبت المقبل، وتنظمه مكتبة الإسكندرية بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
ومن المقرر أن يشارك في افتتاح المؤتمر كل من الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية، والسفير سامح شكري وزير الخارجية المصري، والدكتور جابر عصفور وزير الثقافة المصري. وصرح الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، أن المؤتمر يستمر ثلاثة أيام، ويشارك في أعماله نحو مائتي مثقف وإعلامي وباحث من مصر والدول العربية، فضلاً عن قيادات دينية إسلامية ومسيحية، ويناقش ظاهرة التطرف الديني، ودور المثقفين في مواجهتها، عبر عدد من الجلسات العامة، والمتوازية، على أن ينتهي المؤتمر بإعلان توجهات إستراتيجية تُطرح على القمة العربية المقبلة في مارس 2015م، وذلك حسب تكليف المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق في القمة العربية بالكويت في مارس الماضي.
وأضاف سراج الدين أن المشاركين في المؤتمر يمثلون ألوان الطيف الفكري، والشرائح العمرية المختلفة، فضلاً عن التمثيل اللائق للمرأة في مصر والعالم العربي، وسوف يتناولون قضايا تتعلق بالتعليم، والإعلام، والخطاب الديني، والأمن القومي، فضلاً عن الاهتمام بالتنوع الثقافي والديني في المنطقة، وحرية الرأي والتعبير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.