السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الشورى» يحسم توصية لدراسة تعديل نظام سلم الرواتب من الثابت إلى المرن.. الإثنين
تبنتها لجنة الإدارة لعضو المجلس عبدالله الجغيمان.. و"الرياض" تنشر تقريرها
نشر في الرياض يوم 11 - 12 - 2014

عادت لجنة الإدارة والموارد البشرية بتوصية جديدة تخضع للمناقشة على التقرير السنوي لوزارة الخدمة المدنية للعام المالي 341435، وأخذت اللجنة بمضمون توصية العضو عبدالله الجغيمان الإضافية على تقرير اللجنة وطالبت الخدمة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لدراسة تعديل نظام سلم الرواتب من النظام الثابت إلى النظام المرن.
ورفضت لجنة الإدارة دراسة ضم وزارة الخدمة المدنية لوزارة العمل، وهي التوصية التي قدمها العضو سلطان السلطان، كما لم تقبل بتوصية تطالب الخدمة المدنية بالعمل مع الجهات ذات العلاقة لرفع قيمة بدل النقل للموظفات السعوديات، وهي الإضافية للعضو عبدالعزيز الحرقان الذي أشار إلى تساوي بدل النقل بين الموظف والموظفة رغم أنها تلتزم بتكاليف مالية أعلى تتلخص في الاستعانة بسائق خاص، وأكد إمكانية تحقيق رفع قيمة البدل بشكل غير مباشر بالتنسيق مع وزارة العمل لإسقاط أو خفض تكاليف استقدام السائق الخاص.
من جهتها أكدت عضو مجلس الشورى نورة عبدالله العدوان على الحاجة الماسة لتطبيق النصاب الجزئي في التوظيف النسوي في التعليم الذي صدر بشأنه أمر ملكي في الثاني من شهر رجب عام 1432 وقضى بإيجاد حلول عاجلة قصيرة المدى لتطبيقه وحدد القرار مدة زمنية قدرها ستة أشهر من تاريخ الاعتماد، وقرار مجلس الوزراء الصادر في السادس من شهر جمادى الأولى العام الماضي الذي نص في بنده السادس على تكليف وزارة الخدمة المدنية بالتنسيق مع وزارة العمل باتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ أسلوب العمل عن بعد وتوفير الدعم اللازم لإنجاحه.
العضو الحرقان يرفض سحب توصية لرفع قيمة بدل النقل للموظفات السعوديات
د. السلطان يتمسك بضم «الخدمة المدنية» ل «وزارة العمل» ضمن توصية ب «الدراسة»
تأجيل إلزام «الخدمة» بتطبيق القرارات السامية لعمل المرأة عن بعد والدوام الجزئي بالتعليم
وطالبت بن عدوان في توصية تأجلت على تقرير الخدمة المدنية الذي سيتم التصويت على توصيات لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأنه الاثنين المقبل، ب"دعوة وزارة الخدمة إلى تحقيق التزاماتها تجاه توظيف المرأة بتطبيق القرارات السامية لنظامي العمل عن بعد والعمل الجزئي وفق خطة زمنية محددة"، وبررت توصيتها بعدم وجود أي معلومات في تقرير الخدمة للعام المالي341435 والتقارير السابقة تفيد مشروع الوزارة في تنفيذ القرارات السامية وعدم وجود أي تطوير في نظام الخدمة بضم أنظمة العمل عن بعد والجزئي بوضع البيئة التشريعية والتنظيمية لها، إضافة إلى شدة الحاجة إلى هذه الأنظمة لمناسبتها للمرأة والأسرة في المملكة ولتوظيف الخريجات.
وتأجلت حسب تقرير اللجنة المختصة بدراسة تقارير الخدمة المدنية توصيتان للعضو فائز الشهري، الأولى نصت على تطوير النظام الإلكتروني للربط مع إدارة شؤون الموظفين في مؤسسات الدولة المدنية لضمان تحديث المعلومات ودقة الإحصاءات والمخرجات، والثانية طالب فيها الشهري بتضمين التقرير السنوي للوزارة جدولاً تفصيلياً مقارناً لإحلال السعوديين محل الوافدين تبين فيه الأعداد والنسب تماشياً مع الإقرار السامي بخصوص تفعيل قرارات السعودة.
د. عبدالله الجغيمان
د. عبدالعزيز الحرقان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.