وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



باريس تعتقل 61 متظاهرا احتجوا على منع النقاب في فرنسا
نشر في الأولى يوم 09 - 04 - 2011

اعتقلت الشرطة الفرنسية، اليوم السبت، 61 مسلمًا كانوا يشاركون في تظاهرة غير مرخصة في باريس، احتجاجا على القانون الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة.
وذكرت الشرطة الفرنسية أن 59 شخصا بينهم 19 امراة منقبة اعتُقلوا في مكان التجمع شرق باريس، كما اعتُقل شخصان كانا قادمين من بريطانيا وبلجيكا للمشاركة في هذا التجمع.
وأفاد مصدر مقرب من ملف هذه القضية بأن أحد هذين الشخصين هو "انجم شوداري" المعروف في الاوساط الإسلامية البريطانية، والذي دعاه منظمو هذا التجمع للمشاركة فيه.
وجاءت الدعوة إلى هذا التجمع قبل يومين من دخول قانون منع ارتداء النقاب موضع التنفيذ الاثنين في فرنسا.
وشوداري (43 عاما) هو المسؤول السابق عن مجموعة "إسلام من أجل بريطانيا" التي حلتها السلطات البريطانية عام 2010، وهو مقرب من الشيخ عمر بكري الممنوع من الإقامة في بريطانيا. ومن المتوقع أن يُعاد شوداري إلى بريطانيا.
ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر قضائي أن الشخص الثاني هو الإسلامي البلجيكي فؤاد بلقاسم المعروف ب"أبو عمران"، وقد اعتُقل لأن هناك مذكرة توقيف دولية صادرة بحقه بطلب من القضاء المغربي الذي حكم عليه بالسجن عشر سنوات غيابيا بعد إدانته بتهريب مخدرات.
كما فُتح تحقيق مع بلقاسم في فرنسا على خلفية تصريحات أدلى بها ونقلت على موقع يوتيوب على الانترنت، وهو أيضا متحدث باسم مجموعة سلفية صغيرة تطلق على نفسها اسم "شريعة من أجل بلجيكا" التي حاولت تنظيم تظاهرات ضد منع النقاب في بلجيكا أيضا.
وسيعود إلى القضاء الفرنسي تقرير ما إذا كان سيتم تسليم بلقاسم إلى السلطات المغربية.
وغالبية المشاركين في التجمع كانوا من الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و30 سنة، وهم ملتحون ويرتدون الزي الإسلامي الطويل الذي يرتديه عادة السلفيون.
ومنعت السلطات الفرنسية هذا التجمع بذريعة أنه يمكن أن يتسبب باضطرابات تخل بالأمن العام. وقامت الشرطة باعتقال 59 شخصا رفضوا مغادرة المكان للتدقيق في هوياتهم.
ويحظر القانون الذي أُقر في 11 أكتوبر 2010 بعد نقاش صاخب، إخفاء الوجه بحجاب أو قبعة أو قناع في الأماكن العامة، أي الشارع والحدائق العامة ومحطات القطار والمتاجر.
ولا يحق لقوى الامن أن تنزع الحجاب عن وجوه النساء الرافضات، لكنهن يعرضن انفسهن لدفع غرامة تبلغ قيمتها القصوى 150 يورو و/او الخضوع لتمرين على المواطنة.
وبموجب القانون نفسه، يتعرض الرجال الذين يرغمون امرأة على ارتداء الحجاب، للسجن سنة ودفع 30 الف يورو غرامة. وتتضاعف العقوبة (السجن سنتان و60 الف يورو غرامة) إذا كانت الفتاة التي ترغم على ارتداء الحجاب قاصرا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.