النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نواف بن فيصل رئيساً لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بالإجماع
نشر في الندوة يوم 06 - 03 - 2011

اعلنت الجمعية العمومية الطارئة لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية عن تزكية صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وبالإجماع رئيسا لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية وذلك خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد امس في جده بحضور أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء وممثلي اللجان الاولمبية العربية .
وقد بدأت أعمال الجمعية العمومية بكلمة لسموه رحب فيها بالحضور في بلدهم المملكة العربية السعودية مشيرا إلى السياسات التي سيعمل الاتحاد على تحقيق أهدافه من خلالها. ومن أبرزها تفعيل الأكاديمية الأولمبية العربية من خلال إظهار أهمية الثقافة الأولمبية ونشرها بين النشء الرياضي العربي .والتركيز على صناعة البطل الرياضي العربي واستخدام التكنولوجيا وصولا إلى البطولات الدولية، والدورات الأولمبية والإقليمية ، والاستفادة من تجارب ناجحة في الدول العربية والدولية .وتحقيق متابعة التواصل بين المؤسسات الرياضية العربية والقارية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتحقيق تبادل الخبرات والمعلومات والمساندة.وتعزيز ثقافة الحوار لصالح قيم وأهداف الرياضة والحركة الأولمبية .
عقب ذلك بدأت أعمال اجتماعات الجمعية العمومية حيث صادقت الجمعية على التوصيات التي رفعها المكتب التنفيذي واعتمادها والتي كان من أبرزها:
رفع برقية من أعضاء الجمعية العمومية لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تتضمن التهنئة بعودته الميمونة إلى وطنه وشعبه سليما معافى ورفع الشكر لمقامه الكريم على ما قدمه ويقدمه للشباب العربي من دعم واهتمام .
الموافقة على عدد من التعديلات الهامة على النظام الأساسي الموحد والنظام الأساسي للاتحاد واللائحة الأساسية للدورة الرياضية العربية .. واعتماد الموعد الجديد لإقامة الدورة الرياضية العربية التي ستقام في دولة قطر ليصبح موعدها الجديد من 9 23/12/2011م .
كما أقرت الجمعية استكمال تسمية رؤساء اللجان المعاونة التي ليس لها رئيس تمهيدا لتشكيل اللجان حيث سيرأس اللجنة الفنية الدكتور ساري حمدان ويرأس لجنة الأبطال الاولمبيين الاستاذ توني خوري ويرأس لجنة رياضة المرأة الشيخه حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة .
وقد أعرب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد عن سعادته واعتزازه لتواجده بين اشقائه وإخوانه من الدول العربية مقدما سموه شكره وتقديره لهم لترشيحهم لسموه لرئاسة اتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية متمنياً ان يكون سموه عند حسن ظنهم وان يكون في خدمة الشباب العربي من خلال موقعه مثمناً الثقة التي منحت لسموه من قبل اللجان الاولمبية العربية.
و قدم سمو الامير نواف بن فيصل في تصريح صحفي عقب نهاية الاجتماع شكره وتقديره الكاملين لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز على الجهود التي قدمها سموه للاتحاد خلال فترة ترؤسة و ايضا على ثقة سمو الامير سلطان بن فهد بسموه وتكليفه بتسيير أمور الاتحاد الى اليوم الذي عقد فيه اجتماع الجمعية العمومية الطائة للاتحاد .
وأوضح سموه انه تم تشريفه باختياره لخدمة الشباب العربي من خلال ترؤسة الاتحاد متمنيآ أن يوفق في خدمة الشباب العربي معرباً عن شكره لدولة قطر على التقرير الذي تم تقديمه والموعد الجديد الذي قدموه لدورة الالعاب العربية متمنياً سموه لهم التوفيق والنجاح في هذه الاستضافة .
وقدم سموه الشكر للمملكة المغربية الشقيقة على طلبهم تنظيم واستضافة الدورة الرياضية العربية المقبلة متمنيا لهم التوفيق في التنظيم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.