ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفيفا وفرانس فوتبول يكشفان عن المرشحين ل(كرة فيفا الذهبية)
بعد دمج جائزتي الكرة الذهبية وأفضل لاعب
نشر في الندوة يوم 27 - 10 - 2010

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ومجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية المتخصصة امس عن لائحة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية “فيفا” لأفضل لاعب في العالم لعام 2010 وغيرها من الجوائز.
وتغير اسم الجائزة وأصبح الكرة الذهبية “فيفا” بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تقدمها المجلة الفرنسية وجائزة أفضل لاعب في العالم التي كان يقدمها الاتحاد الدولي، وذلك بعد توقيع اتفاق بين الطرفين في 5 يوليو الماضي في جوهانسبورغ.
وبالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب ولاعبة، ستُمنح جائزتان لأفضل مدرب لفرق الرجال ومدرب لفرق السيدات في العالم.
وتضمنت اللائحة أسماء 23 لاعباً و10 لاعبات و10 مدربين في كل فئة، سيصوت لهم قادة ومدربو المنتخبات الوطنية للرجال والسيدات بالإضافة لممثلين إعلاميين دوليين اختارتهم المجلة الفرنسية العريقة.
واختار خبراء في اللعبة ولجان فنية وتطويرية الاسماء التي تضمنتها لوائح المرشحين.
وسيُكشف عن الفائزين في حفل كبير في “كونغريسهاوس” مدينة زيوريخ السويسرية في 10 يناير المقبل، حيث سيتم أيضاً الإعلان عن التشكيلة المثالية وعن جائزة “بوشكاش” لأجمل هدف للعام الثاني على التوالي، كما سيتم منح جائزة فيفا الرئاسية، وجائزة اللعب النظيف.
وسيعلن الاتحاد الدولي وفرانس فوتبول في السادس من ديسمبرالمقبل في العاصمة الفرنسية باريس عن أسماء ثلاثة أشخاص من كل فئة نالوا العدد الأكبر من الأصوات.
وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني، أحرز لقب جائزة الكرة الذهبية لعام 2009 بحصوله على 473 نقطة متقدماً على البرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد ثم ريال مدريد) الذي نال 233 نقطة. وجاء ثالثاً زميل ميسي في برشلونة تشافي (170 نقطة)، ورابعاً زميله الآخر اندريس انييستا (149) وخامساً زميله السابق الكاميروني صامويل إيتو (حالياً مع إنترميلان).
جائزة “فرانس فوتبول” انطلقت عام 1956، وكان الإنجليزي ستانلي ماثيوز أول الفائزين بها، وهي كانت تُمنح لأفضل لاعب أوروبي حتى 1995 حتى توسعت لتشمل جميع اللاعبين الذين يلعبون في البطولات الأوروبية ما سمح لليبيري جورج وياه في أن ينال هذا الشرف، ثم أصبحت أكثر عالمية منذ عامين عندما توسعت ليدخل في المنافسة عليها جميع اللاعبين في العالم.:
- أفضل لاعب:
أندريس اينيستا، تشافي، دافيد فيا، ايكر كاسياس، شابي ألونسو، سيسك فابريغاس، كارليس بويول (إسبانيا)، توماس مولر، ميروسلاف كلوزه، باستيان شفاينشتايغر، فيليب لام، مسعود أوزيل (ألمانيا)، ويسلي سنايدر، أريين روبن (هولندا)، جوليو سيزار، مايكون (البرازيل)، ليونيل ميسي (الأرجنتين)، داني ألفيس (البرازيل) كريستيانو رونالدو (البرتغال)، ديدييه دروغبا (كوت ديفوار)، صامويل إيتو (الكاميرون)، دييغو فورلان (الأوروغواي)، اسامواه جيان (غانا).
- أفضل مدرب لفرق الرجال:
الإيطالي كارلو أنشيلوتي (تشلسي الإنجليزي)، الإسباني فيسنتي دل بوسكي (منتخب أسبانيا)، الألماني يواكيم لوف (منتخب ألمانيا)، الاسكتلندي أليكس فيرغوسون (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، الإسباني بيب غوارديولا (برشلونة)، البرتغالي جوزيه مورينيو (إنترميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني)، الأوروغوياني أوسكار تاباريز (منتخب الأوروغواي)، الهولندي لوي فان غال (بايرن ميونيخ الألماني)، الهولندي برت فان مارفيك (منتخب هولندا)، الفرنسي أرسين فينغر (آرسنال الانلجيزي).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.