استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير العدل يدعو العاملين بمحاكم تبوك إلى عدم تأخير القضايا
اطلع على مكاتب القضاة وتجهيزات المحاكم
نشر في الندوة يوم 11 - 06 - 2009

قام وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى بزيارة تفقدية أمس للمحكمة الجزئية في تبوك حيث تجول داخل أرجاء المحكمة وأطلع على مكاتب القضاة وتجهيزات المحكمة والتقى مع رئيس المحكمة الجزئية الشيخ عبدالله الغامدي الذي قام بالشرح لمعاليه عن مهام المحكمة وما تنجزه من أعمال وإنهائها للقضايا التي تردها فيما يتعلق بالحقوق.
وحث الوزير الجميع على مضاعفة الجهود والعمل على إنهاء كافة القضايا التي ترد للمحكمة ومتابعتها وعدم التأخير فيها.
بعد ذلك قام معاليه بزيارة للمحكمة العامة بتبوك حيث التقى معاليه برئيس المحاكم بمنطقة تبوك المكلف الشيخ سعود بن سليمان اليوسف وقضاة المحكمة ثم تجول معاليه داخل أرجاء المحكمة العامة والتقى مع عدد من المراجعين.
وأكد الدكتور العيسى حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - في تطوير العمل في المجال القضائي بما يخدم القضاء ويسهل على المواطنين والمقيمين أثناء مراجعاتهم لهذه المحاكم في ظل تطبيقها لشرع الله القويم.
بعد ذلك قام وزير العدل بزيارة تفقدية لمجمع فرع وزارة العدل بتبوك وكتابتي العدل حيث التقى معاليه بمدير فرع الوزارة الشيخ إبراهيم اللاحم وكتاب العدل ثم تجول معاليه داخل أرجاء الفرع وكتابتي العدل واطلع على تجهيزات الفرع وكتابتي العدل بما يخدم المواطنين والمقيمين بالمنطقة.
وكان معاليه قد قام يوم أمس بزيارة إلى مزارع استرا وشركة تبوك للتنمية الزراعية وحضر حفل جائزة سمو أمير منطقة تبوك للمزرعة النموذجية.
وتجول الوزير داخل مزارع استرا واطلع على ما تنتجه من فواكه وخضروات وزهور كما شملت الزيارة شركة تبوك للتنمية الزراعية اطلع خلالها على مشاريع الفاكهة والمستودعات المبردة ومعصرة الزيتون حيث أبدى معاليه إعجابه الشديد بما شاهده من نهضة زراعية كبيرة تعيشها منطقة تبوك.
وأعرب وزير العدل عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة تبوك على دعوته الكريمة وحضوره حفل جائزة سموه للمزرعة النموذجية يوم أمس الاول.
وقال “إننا تشرفنا بزيارة بعض الشركات الزراعية الرائدة بالمنطقة واطلعنا على مشاهد مشرفة وتنمية زراعية تفوق الوصف ، وعندما يرى المواطن مثل هذا النمو وهذا التقدم يسعد كثيراً ويحمد الله عز وجل على هذه النهضة التي نسأل الله عزو جل أن تكون إلى مزيدا من التطور والنمو والنهوض” ، مشيرا الوزير إلى أن زيارته التفقدية للمحكمة العامة والمحكمة الجزئية وفرع وزارة العدل وكتابة العدل بتبوك تأتي في إطار حرص الوزارة على النهوض بأعمال هذه القطاعات العدلية.
وثمن الدكتور العيسى دعم الأمارة وعلى رأسها صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز للقطاعات العدلية في المنطقة.
من جهته أكد مدير فرع وزارة العدل بمنطقة تبوك أن زيارة وزير العدل التفقدية للدوائر الشرعية بالمنطقة جاءت لمتابعة سير العمل بها والوقوف على احتياجات هذه الدوائر وتأتي ضمن خطة معاليه لرسم رؤية ميدانية متكاملة عن الوضع القائم في الدوائر الشرعية بمختلف مناطق المملكة والحصول على التطور المباشر عن إمكانات المرافق القضائية ومدى استيعابها وجاهزيتها بما يتضمنه مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرافق القضاء.
وقال “إن الزيارة جاءت لتحقق رغبة ولاة الأمر حفظهم الله في تسهيل وتسريع العمل القضائي ومواكبة لتطلعات المواطنين والمقيمين” ، مشيرا إلى أن وزير العدل التقى بأصحاب الفضيلة قضاة وكتاب العدل بالمنطقة ووقف معاليه عن كثب بما تقدمه هذه المرافق من مهام على أكمل وجه مشيراً إلى أن الزيارة تجسد حرص معاليه على ترسيخ الوصل المباشر مع مرافق القضاء المختلفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.