استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد الفيصل : المواطن يستحق منا كل خدمة وتفانٍ
تفقد وافتتح مشاريع مراكز بني سعد وميسان وحداد بني مالك
نشر في الندوة يوم 04 - 04 - 2009

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أمس مراكز السحن بني سعد وميسان وحداد بني مالك في إطار جولته التفقدية على محافظات الطائف ورنية والخرمة وتربه .
واستهل سموه الجولة بزيارة مركز السحن بني سعد التابع لمحافظة الطائف وكان في استقباله لدى وصوله مقر المركز رئيس مركز السحن بني سعد عبدالله بن حمود العتيبي وعدد من الأعيان ومشائخ القبائل والمسؤولين .
وعقب وصول سموه قام بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لمختلف المشاريع الجاري العمل فيها بالمركز ومنها مشروع الحديقة العامة بتكلفة 499 ألفاً و730 ريالاً ومشروع الأبراج المظلية بتكلفة 498 ألفاً و595 ريالاً ومشروع تحسين وتوسيع المدخل الغربي بتكلفة 498 ألفاً و580 ريالا , واستمع لشرح مفصل من رئيس المركز حول المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها والمستقبلية والمدة الزمنية التي تستغرقها هذه المشاريع .
بعدها زار سمو أمير منطقة مكة المكرمة مركز ميسان حيث كان في استقباله رئيس المركز تركي بن خالد بن حميد ومشائخ القبائل وكبار الأعيان وممثلي الجهات الحكومية .
ثم تفضل سموه بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية بالمركز ووضع حجر الأساس للمشاريع البلدية بالمركز والمشتملة على مشروع سفلتة وأرصفة وإنارة المركز ومشروع سفلتة وإنارة القرى التابعة لمركز ميسان ومشروع سفلتة طرق وربط القرى بالمركز إضافة إلى مشروع إنشاء مركز حضاري ومشروع تنفيذ بوابة ومدخل ميسان الرئيسي ومشروع إنشاء مبنى مجمع ميسان ومشروع توسعة الشارع العام بميسان إلى جانب مشروع تصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول وإنشاء عدد من المشاريع السياحية والترفيهية .
وواصل سموه جولته حيث زار مركز حداد بني مالك وكان في استقبال سموه بمقر المركز رئيس مركز حداد بني مالك علي المسعري ورئيس مركز القريع بني مالك عبدالمحسن العتيبي ورئيس مركز بلاد ثقيف عمر السفياني .
وعقب وصوله سموه تشرف المشائخ والأعيان ومسؤولي الجهات الحكومية في المركز بالسلام على سموه .
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم , ثم شاهد سمو أمير منطقة مكة المكرمة والحضور عرضا مرئياً حول المشاريع التي نفذت بالمركز والمشاريع الجاري تنفيذها والمشاريع المستقبلية .
وعبر سموه في ختام هذه الزيارات عن سعادته بالمشاريع التي تحتضنها هذه المراكز والخدمات الموجودة بها , مؤكداً على أن مطالب أهالي المراكز مأخوذة في الاعتبار ويجب أن تعطى نصيبها من الدراسة ورفعها للجهات المسؤولة لمتابعتها وتحقيقها إن شاء الله .
وقال سموه : المواطن في هذه البلاد .. يستحق منا كل خدمة وتفانٍ ويجب أن تحقق توجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده والنائب الثاني حفظهم الله في تلمس احتياجات المواطن في المناطق والمحافظات والمراكز التابعة لها وسنبذل كل جهد لخدمة هذا المواطن وإعطاءه حقه وكل التقدير له .
ورافق صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز خلال زياراته للمراكز صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن خالد الفيصل بن عبدالعزيز ومحافظ الطائف الأستاذ فهد بن عبدالعزيز بن معمر ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء يوسف مطر ومدير شرطة محافظة الطائف اللواء مساعد بن ناهس اللعيبي ورئيس بلدية محافظة الطائف المهندس محمد المخرج وعدد من المسؤولين .
من جهة أخرى يلتقي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم السبت في جامعة الطائف مع مديري الإدارات الحكومية ومشايخ وأعيان محافظة الطائف ومنسوبي الجامعة وذلك في إطار زيارة سموه التفقدية للمحافظة ومحافظات رنيه والخرمة وتربه.
وأبدى مدير جامعة الطائف الدكتور عبد الإله بن عبدالعزيز باناجه سعادة منسوبي الجامعة بزيارة سمو الأمير خالد الفيصل للجامعة التي تعودوها من سموه للوقوف على ماقامت وتقوم به الجامعة في المسيرة الأكاديمية وخدمة المجتمع.
ولفت معاليه - في تصريح صحفي بهذه المناسبة - انه في زيارة سمو أمير منطقة مكة المكرمة الماضية للجامعة وعد سموه أن تفتتح فروع للجامعة في المحافظات المختلفة وتم بحمد الله افتتاح فروع للجامعة في محافظات الخرمة ورنية وتربة وكل فرع يشتمل على كليتين للبنين وكليتين للبنات وبالتالي أصبح عدد الكليات 12 كلية.
وأشار الدكتور باناجه في هذا الصدد إلى انه اعتمدت بعض الميزانيات في ميزانية هذا العام لعمل الدراسات وانه يسعى الآن مع المحافظات والبلديات فيها لتخصيص أراضٍ لفروع الجامعة للبدء في عمليات التخطيط والبناء.
من جانبه نوه وكيل جامعة الطائف الدكتور عبدالله بن عبدالكريم العبادى بزيارات سمو أمير منطقة مكة المكرمة التفقدية لمحافظات المنطقة لتلمس احتياجات المواطنين والوقوف على طلباتهم والنظر في أمورهم.
وأكد أن خدمة المجتمع الذي تضطلع به الجامعة ما هو إلا استثمار للدعم السخي الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله لخدمة الوطن والمواطن.
وبين أن قبول الطلاب والطالبات ودخولهم في سلك التعليم الجامعي وتخرجهم بعد ذلك هي خدمة كبيرة للمجتمع ، مشيرا إلى أن كلية خدمة المجتمع بالجامعة تعنى بالكثير من الجوانب الاجتماعية بالذات حيث تقيم الدورات التدريبية المختلفة التي يحتاجها سوق العمل وتنمية القدرات والمواهب إضافة إلى الأنشطة التي تقوم بها عمادة شئون الطلاب ومشاركة الجامعة في جميع الفعاليات التي تنفذها الإدارات الحكومية الأخرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.