النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحميل ( السائبة ) جرائم السرقات
من خطف حقائب النساء إلى سرقة الأحذية من المساجد
نشر في الندوة يوم 03 - 02 - 2009

تعد السرقة عملاً مشيناً ولا أخلاقياً فسرقة المنازل والجوالات واسطوانات الغاز واجهزة الكمبيوتر والمحلات التجارية سرقات متعددة بأساليب مختلفة وما بين الحين والآخر تعلن الشرطة عن قبضتها على عصابة أو مجموعة من عصابات السرقة ويقول عبدالله احمد عسيري حقيقة في الزمن الماضي لم نعرف هذه السرقات بهذا الكم الكبير فقد كان لوجود العمالة الوافدة وأساليبها دور في انتشار النشل والسرقات، واضاف ان سرقة حقائب النساء من غير الاسوياء ظهرت في بعض الاحياء الذي يتكاثر بها العمالة الوافدة، كما ان اصحاب المحلات التجارية وهم من نفس ابناء جلدة الوافدين لا يسئلون عن مصدر ما يريدون شراءه ولا يقومون بأخذ هوية من اراد بيع اي قطعة او جهاز او جوال ولو سجلت المعلومات في حالة ذهاب اي شخص تعرض للسرقة قد يوجد مسروقاته في حالة اخذ البيانات كاملة لمن يقوم بالبيع.
واوضح علي مفرح الغامدي ان السرقات عمل مخجل ويقوم عليه الوافدون الذين يحاولون سرقة الجوالات واي شيء ويبحثون عن تواجد الزحام مثال في الاسواق ينشط عملهم.
وهناك العديد من هؤلاء الاشخاص لديهم الاحترافية في كيفية السرقة والسطو على المنازل أو الشقق السكنية وفي هذا الشأن لابد من الجميع التعاون في ابلاغ الجهات المسئولة عن اي حالة اشتباه حدوث السرقة.
ويضيف في هذا الجانب علي الحكمي لقد تعرضت لحالة سرقة وانا داخل احد الاسواق المكتظة بالمتسوقين ولم اشعر بفقدان محفظتي وبما داخلها الا عند الكاشير ويقول الحكمي ان السرقات تعددت اساليبها في ظل بث بعض الفضائيات لابرز عصابات احتراف السرقات كما ان العمالة الوافدة التي أصبحت في الشوارع بدون عمل هي العامل الرئيسي فيما يحدث من سرقات حيث ان هذه النوعية من العمالة السائبة تبحث عن الأموال بأي شكل من الأشكال وهم في حالة هروب دائم.
ويقول موسى الزبيدي السرقة لم تعد على الاشياء ووصلت الى سرقة المواقع وما تحتويه، هذه عصابات لها أساليب غريبة تحتاج الى جهود مضاعفة ومضنية في سبيل القضاء على مثل هذه الممارسات السالبة، التي لا تعكس الا من يمارسها واسلوبه الدنيء وضعف الوازع الديني لمن يسطو على منازل الناس ولسرقة حوائجهم او يقوم بتكسير سياراتهم وسرقتها.
واشاد الزبيدي بيقظة رجال الأمن والقبض على هذه النوعية الشيطانية وعلى الجميع المساهمة في كشف اي محاولة سرقة قبل وقوعها بابلاغ الجهة المسؤولة.
اما علي خضر المالكي فيرى أن دور التوعية ونبذ هذا الاسلوب المشين قد يساهم في رفع الوعي وكما ان السرقات انتشرت في ظل وجود عمالة تسرح وتمرح دون كفلاء اكتظت بهم الشوارع وهناك عصابات خطيرة جداً البعض منها وقع في قبضة رجال الأمن وهذه العصابات تقوم بسرقة عملاء البنوك وكذلك سرقة الجالات واشياء اخرى واضاف المالكي ان هذه النوعية من هؤلاء هم من العمالة الوافدة ذات السحنات الافريقية.
ويشير في هذا الصدد عبدالله الحربي قائلاً حتى أماكن العبادة لم تسلم من بطش هؤلاء يقومون بسرقة المصلين أثناء الزحام وهؤلاء ضعفاء نفوس ليس لديهم وازع ديني على الاطلاق وما يقومون به تجاه عامة الناس شيء قبيح يجب أن يجدوا الجزاء الرادع لهم من جهات الاختصاص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.