طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القطاع الصحي يشهد تطورا مطردا في عهد الملك عبدالله
نشر في الندوة يوم 19 - 05 - 2012

حظي القطاع الصحي بالمملكة بدعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لما يمثّله هذا القطاع من أهمية في حياة الفرد والمجتمع . ولهذا وفي ظل التطور الملحوظ في المملكة في شتى المجالات , شهد القطاع الصحي على اختلاف مستوياته منذ تأسيس وتوحيد المملكة على يد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود “ رحمه الله “ ، وحتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - تطوراً مطّرداً ونهضة حضارية وتنموية واسعة حتى أصبح واحداً من أهم القطاعات الحيوية لما يقدمه من خدمات صحية متطورة في مجالات صحة وسلامة أبناء هذا الوطن المعطاء. وقد شهد القطاع الصحي في عهد خادم الحرمين الشريفين نقلةً نوعيةً في جميع مجالاته ومنها تشييد وإنشاء العديد من المدن والأبراج الطبية وتحسين وتطوير المنشآت الحالية . وبقيت المدن الطبية المنتشرة في أنحاء المملكة تمثّل علامةً فارقةً في مسيرة التطور والنهضة الحضارية التي تعيشها المملكة . ومن هنا أخذت وزارة الصحة على عاتقها من خلال استراتيجيها الصحية أن تصل جميع خدماتها إلى المجتمع السعودي في كل قطر من أقطار مملكتنا الحبيبة من خلال إيصال جميع الخدمات الطبية إليه لينعم المواطن السعودي بما وفرته الحكومة من خدمات صحية وطبية متكاملة . وأضحت القطاعات الصحة تشهد يوماً بعد يوم تنفيذ العديد من المشروعات الصحية والتنموية لتواكب ما تشهده المملكة من نمو بشري لتقابل ذلك وزارة الصحة بحراكٍ تنمويٍ في منشآتها وبناها التحتية والخدماتية عبر تنفيذها للعديد من البرامج المهمة لخدمة المجتمع والفرد في آنٍ واحد . وقد خصصت وزارة الصحة “ 43.038.582 “ ريالاً لدعم مشروعات صحية مختلفة في جميع مناطق المملكة، اشتملت على 188 مشروعاً صحياً منها 95 مستشفى تخصصي, وعام ، وولادة وأطفال ، وصحة نفسية ، بالإضافة إلى إنشاء 21 برجاً طبياً وكذلك إعادة البنية التحتية ل 44 مشروعاً وإنشاء 11 مركزاً للأسنان و13 مختبراً طبياً وبنك دم و4 مراكز للسكر .
وتأتي هذه المشروعات تمشياً مع الخطة الإستراتيجية لوزارة الصحة والمشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة التي تبنّت العدالة والمساواة والشمولية في توزيع هذه المشروعات حيث بلغ إجمالي تكاليف المستشفيات” 20.363.382 “ ريالاً , وتكاليف المراكز التخصصية “1.168.200 “ ريال ، كما بلغ إجمالي تكاليف المدن الطبية “ 16.270.000 “ ريال في حين بلغ إجمالي تكاليف البنية التحتية في مرحلتيها الأولى والثانية “ 4.964.000 “ ريال .

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.