طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور.. قائد قوات أمن الحج يجتمع بمنسوبي قوات الطوارئ الخاصة
نشر في المدينة يوم 08 - 09 - 2016

اجتمع صباح هذا اليوم معالي الفريق الركن خالد بن قرار الحربي بضباط وأفراد قوات الطوارئ الخاصة المشاركين في حج هذا العام وذلك في القاعة الثقافية بمعسكر عرفة التابع لقوة الطوارئ الخاصة بمكة المكرمة .
وفور وصول معالية اخذ مكانة في المنصة بعدها بدا الحفل الخطابي بالترحيب بمعالية ونائبة واركاناتة وعموم الضباط والافراد المشاركين بالحج تلاها آيات من الذكر الكريم بعدها استمع الجميع الي كلمة توجيهية من قائد قوات أمن الحج جاء فيها:
زملائي ضباط وضباط صف وجنود في البداية نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد وسمو سيدي ولي ولي العهد بمناسبة دخول موسم حج هذا العام نسئل الله فيه العون والتوفيق وان يتقبل من حجاج بيت الله الحرم حجهم وشعائرهم انه قادر على كل شي .
ثانيا حث الجميع على بذل الجهد في جميع الاعمال التى توكل للقوات بجميع المواقع واستشعار حرمة الزمان والمكان وقبل ان يكون عملنا خدمة ضيوف الرحمن فهو شرف لنا خدمة حجاج بيت الله الحرام وهذا الشرف خَص به الله هذا البلد الكريم دون غيرها من البلدان من هذا المنطلق يجب علينا ضباط وضباط صف وجنود استشعار الأمانة والمسئولية الملقاة علينا لخدمة حجاج بيت الله الحرام .
ثالثا شكر جميع المشاركين في حفل استعراض قوات أمن الحج والتى شاركت بها قوات الطوارئ الخاصة بفرضيات حية نالت استحسان جميع الحضور وعلى رأسهم سيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والتى أظهرت لجميع الحضور مدى التطور وقوة التدريب والمهارات الميدانية التى وصلت لها قوات الطوارئ الخاصة واشاد بها الجميع بداخل المملكة وخارجها .
ولا يخفى عليكم ان كل ما وصلت له القوات من تطور وتقدم في جميع المجالات فالفضل الاول والأخير فيها لسمو سيدي الامير محمد بن نايف الذي أعطى القوات الكثير ووفر لها جميع الإمكانيات والاليات الحديثة حتى أصبحت ولله الحمد واحدة من افضل القوات على مستوى العالم وفقا لإعلان منظمة ( اف , بي , آس ) لمكافحة الإرهاب والتطوير الأمني السويسرية وهذا لم يأتي من فراغ فقوات الطوارئ تعمل على خطط استراتيجية مدروسة لتحقق جميع أهدافها وتحقق تطلعات سمو سيدي ولي العهد.
رابعا حث الخرجين الجدد الذي انخرطوا بالعمل الميداني بعد ان أنهوا جميع الدورات التخصصية من مكافحة ارهاب ومظلات وصاعقة وأصبحوا جاهزين مع زملائهم لخدمة هذا الدين والدفاع عن مقدساته .
وفي الختام دعى الله ان يوفق الجميع لخدمة ضيوف الراحمن وان ينعموا بالامن والامان حتى يصلوا بلدانهم بسلام .

وبعد الاجتماع توجة معالي قائد قوات أمن الحج ويرافقة عدد من اركاناته لافتتاح مكتب المهمات الخاصة وشاهد فلم وثائقي للعض المهام التى باشروها ومنها اطلع على مهاج الافراد الخاصة بفريق المهمات الخاصة التابع لقوة الطوارئ الخاصة بمكة المكرمة وقبل نهاية الزيارة قام بالوقوف على قسم العلاقات الانسانية واطلع على الدور الإنساني والإيجابي الذي تقوم فيه لخدمة منسوبيها بعدها تم تكرم المتميزين من قسم العلاقات الانسانية بهدايا تذكارية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.