ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جازان تودع شهيدي الواجب العقيد عقيلي والرقيب هزازي
نشر في المدينة يوم 26 - 09 - 2015

أدى وكيل إمارة منطقة جازان للشؤون الأمنية سلطان بن أحمد السديري ومدير عام حرس الحدود اللواء البحري عواد بن عيد البلوي وقائد حرس الحدود بجازان اللواء الركن محيا العتيبي وعدد من منسوبي حرس الحدود بالمنطقة ومديري الجهات الحكومية بعد صلاة عصر اليوم صلاة الميت على شهيدي الواجب العقيد الدكتور حسن بن غشوم عقيلي ووكيل الرقيب عبدالرحمن الهزازي من منسوبي قيادة حرس الحدود بجازان اللذين استشهدا الليلة قبل الماضية أثناء قيامهما بواجبهما في الدفاع عن الدين والوطن بالشريط الحدودي بمحافظة الخوبة في منطقة جازان، وذلك بجامع خادم الحرمين الشريفين بمدينة جيزان.
وعقب الصلاة تلقى وكيل الإمارة التعازي والمواساة من جموع المصلين في شهيد الواجب.
ونقل وكيل إمارة منطقة جازان للشؤون الأمنية ومدير عام حرس الحدود تعازي القيادة لوالدي وأشقاء وأبناء وذوي شهيدي الواجب، سائلين الله عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته وأن يسكنهما فسيح جناته وأن يلهم أهلهما وذويهما الصبر والسلوان.
وعبر ذوو شهيدي الواجب من جانبهم عن فخرهم واعتزازهم باستشهاد ابنيهما في ميدان الشرف وفي سبيل أداء واجبهما، مجددين العهد والولاء والسمع والطاعة للقيادة الرشيدة وبذل كل ما يضمن حفظ أمن الوطن واستقراره.
وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية صرح بأنه عند الساعة السادسة من مساء أمس ، وأثناء سير مجموعة من دوريات حرس الحدود على الطريق المخصص لها بمحاذاة حدود المملكة في قطاع الحرث بمنطقة جازان، تعرّضت لانفجار لغم؛ ممّا نتج عنه تضرّر عددٍ من المركبات، ومغادرة مستخدميها منها.
وعند شروعهم في مواصلة مهامّهم بالدوريات المساندة التي توجّهت لنقلهم، تعرّضوا لإطلاق نار كثيف من مواقع مختلفة داخل الأراضي اليمنية، حيث بادروا على الفور باتّخاذ مواقع واقية، وتبادلوا إطلاق النار مع العناصر المعادية حتى تمّت السيطرة على الموقف.
وقد نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد قائد قطاع حرس الحدود بالحرث العقيد الدكتور حسن غشوم عقيلي، ووكيل الرقيب عبدالرحمن محمد الهزازي، وإصابة (4) أفراد من زملائهما بإصابات طفيفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.