ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير فهد بن سلطان يتفقد سير العمل في المشروعات الصحية بتبوك
نشر في المدينة يوم 11 - 06 - 2015

واصل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك اليوم جولاته التفقدية على المشروعات التنموية المنفذة والجاري تنفيذها في مدينة تبوك ، حيث وقف سموه على مشروعات مجمع الملك عبدالله الطبي الذي يضم مستشفى الملك فهد التخصصي ومستشفى الصحة النفسية ومستشفى الولادة والأطفال والمراكز المتخصصة في القلب وطب الأسنان والأورام ومركز بنوك الدم والبالغ تكلفتها أكثر من 1582 مليون ريال .
وفور وصول سموه لمستشفى الملك فهد التخصصي استمع سموه إلى شرح من وكيل وزارة الصحة المساعد للمستشفيات الدكتور نهار العازمي عن المراحل النهائية لمشروع مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك الذي يتم تجهيزه بالكامل ووجود الكوادر الطبية والفنية وبتكلفة 676 مليون بالإضافة إلى مستشفى الصحة النفسية الذي تم الانتهاء من تنفيذه بتكلفة 250 مليون ريال ، ومستشفى الولاة والأطفال الجاري تنفيذه بتكلفة 409 ملايين ريال ومركز القلب بسعة 100 سرير بتكلفة 120 مليون ريال وهو تحت الترسية والمركز الإقليمي لبنوك الدم ومركز السموم بتكلفة 60 مليون ريال الذي تحت الترسية ومركز طب الأسنان بتكلفة 20 مليون ريال الذي يتم تجهيزه ومركز السكر الذي تحت التنفيذ بالإضافة إلى اعتماد مركز الأورام .
كما اطلع سموه على مشروع مستشفى ضباء بسعة سرير 100 وبتكلفة 204 ملايين ريال الذي تم الانتهاء منه وتجهيزه وتشغيلة تجريباً بالإضافة إلى مشروع مستشفى أملج بسعة 100 سرير بتكلفة 202 مليون ريال وتم تجهيزة وجاري العمل على افتتاحه .
عقب ذلك قام سمو أمير منطقة تبوك بجولة داخل أرجاء مستشفى الملك فهد التخصصي شملت أقسام التنمويم وغرف العلميات واطلع على التجهيزات الحديثة ذات التقنيات العالية .
بعد ذلك دشن سموه الخدمة الصحية الجديدة في التعاون الطبي بين مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بمستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك حيث ألقى سموه كلمة عبر الاتصال الفضائي مع مستشفى الملك فيصل التخصصي قال فيها : أنا سعيد أن أتحدث معكم وأنتم في صرح طبي يحمل اسم رجل عظيم أدى خدمة كبيرة لبلاده ونحن اليوم في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله نحن جميعا نفتخر بوجوده وما يقدمه لبلاده ولمواطنيه وهو شرف كبير لتبوك ولهذا المستشفى على أن يكون على اتصال وتواصل معكم في هذا المستشفى العريق.
وأضاف سموه " نحن في مستشفى الملك فهد الذي يحمل اسم رجل عظيم خدم بلاده وكان له دور عظيم والآن نحن في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - نتطلع إلى ان تكون الخدمات أفضل وأفضل بدعم وتوجيه من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد وجهود معالي وزير الصحة وجهود القائمين على مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث في الرياض الذي يعد أكبر صرح طبي سواء في العالم العربي أو قارة آسيا وهذا شيئ نفتخر به .
ثم ألقى مدير عام برنامج مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور قاسم عثمان القصيبي كلمة أعرب من خلالها عن سعادة الجميع بتشريف سمو أمير المنطقة وافتتاح مركز التعاون الطبي بين مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك ومستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.
وأشار إلى أن هذه الخدمة جديدة تمت بالتعاون مع الزملاء بالشؤون الصحية بتبوك لإيصال هذه الخدمة للمرضى في مناطقهم بحيث يتجنب المريض عناء مشقة السفر والآن مع التقنية وتطبيقات الحاسب الآلي التي تمكن معاينة المريض وهو في تبوك والطبيب في الرياض للإطلاع على ملفه الطبي إلكترونياً وكذلك الإطلاع على نتائج فحوصات الدم والإشاعات ووصفة الأدوية اللازمة له .
بعد ذلك التقى سمو أمير المنطقة عددا من المرضي بالمستشفى والجهاز الطبي والفني , مؤكدا أن هذا المستشفى هو فخر لنا جميعاً وأيضاً فخر بأن نرى المواطن السعودي من طبيب وفني وجهاز تمريض يعملون في هذا المستشفى فهم محور التنمية في بلادنا وفخرها .
عقب ذلك أجاب سمو أمير منطقة تبوك على سؤال لوكالة الأنباء السعودية عن دخول موعد افتتاح مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك ليقدم خدماته للمواطنين , قائلا : الحمد لله بدأت العيادات الخارجية بالمستشفى تعمل وإن شاء الله خلال الأشهر القادمة مع بداية العام القادم سوف يستقبل المستشفى المرضى وهو مفخرة وسيكون على مستوى عالي , مؤكدا سموه أن هذه البلاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله - عازمة على تقديم الخدمة للمواطن وفي كل مكان وعلى أعلى مستوى.
وأشار سموه إلى أن معالي وزير الصحة أكد له رؤيته للصحة في المملكة وليس في منطقة تبوك وهو حريص على رفع مستوى الخدمات الصحية بالمملكة عموما , مبينا أن الإنسان السعودي يطمح إلى الأفضل وإلى الأحسن بوجود هذه الخدمات.
ثم غادر سموه مقر المستشفى مودعا بالحفاوة والتكريم.
رافق سمو أمير المنطقة في زيارته للمستشفى وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني ومدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة محمد بن علي الطويلعي ومديرو الإدارات الحكومية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.