النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إطلاق مهرجان «رمضان .. تحلى جمعتنا» بجدة
نشر في المدينة يوم 26 - 06 - 2014

أطلق أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبو راس خلال اللقاء الإعلامي, الذي عقد بمبنى أمانة جدة أمس, فعاليات مهرجان جدة الرمضاني تحت شعار "رمضان.. تحلى جمعتنا", الذي تتبناه الأمانة طوال الشهر الكريم لتعزيز القيم الإسلامية الحميدة , حيث تتنوع بين الدينية والثقافية والاجتماعية والرياضية.
وأوضح مدير المهرجان المخرج فيصل يماني, أن هذا الحدث الفريد من نوعه سيجعل جدة تحمل رونقاً مختلفاً طوال الشهر الكريم لهذا العام، مفيداً أنه يتبنى تدعيم العادات والتقاليد التي تعزز جسور التواصل في المجتمع السعودي، التي تتناغم مع روحانيات الشهر .
وأشار إلى أن المهرجان يعنى في المقام الأول بالأسرة من خلال مجموعة من الأعمال الاجتماعية الهادفة واللقاءات التفاعلية والرسائل التوعوية والحث على التخلص من بعض العادات غير المحببة في رمضان كقضاء ساعات الصيام بدون إجهاد كالنوم طوال النهار, والإسراف في الأكل وقلة الحركة بين أفراد الأسرة .
وقد ألقى مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بأمانة جدة محمد بن علي اليامي خلال لقاء أمس كلمة رحب فيها بالإعلاميين والإعلاميات, داعياً من لديه أي ملاحظات منهم لطرحها من خلال موقع الأمانة أو التواصل عبر جميع موقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن الجميع يبذلون غاية جهدهم لتحقيق كل الخير والتقدم والترفيه للمواطن الجداوي ولكل المقيمين بعروس البحر الأحمر.
كما ألقى أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبو راس, كلمة رحب فيها بالحضور في مقر الأمانة، مقدماً التهنئة لهم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وأكد أن كل مواطن أو مقيم في مدينة جدة أمامه العديد من الفعاليات، والتي تم إدراجها من خلال موقع أمانة جدة ليصبح الوصول لهذه الفعاليات ميسورًا لأي شخص يرغب في معرفة مواقع المهرجان، إضافة إلى تغطية وسائل الإعلام التي بالتأكيد لها دور فعال في توجيه الناس إلى مواقع الفعاليات، مع وجود خيارات عديدة لمختلف الفئات أطفال وشباب وعوائل .
وشدد الدكتور أبو راس على أن المجال مفتوح أيضًا للمشاركة من كبار (الجداويين) ومن لديهم تاريخ جدة، مؤكدًا حرص الأمانة على إبراز كل التفاصيل التراثية القديمة وتاريخ المدينة الذي ينتقل من تاريخ الأجداد إلى الأحفاد بشكل صحيح، لافتاً إلى أنه إذا كان ضمن الفعاليات عمد أحياء، فمن المفترض أن من يقوم بهذه المهمة هم العمد أنفسهم وليس أحد آخر.
وكشف أمين محافظة جدة, عن وجود مفاجآت عدة تتحفظ عليها الأمانة إلى حين الموعد المناسب لها، حيث تعزم الأمانة أن تطلق مفاجأة من العيار الثقيل لتصبح مدينة جدة كلها مهرجانات داخل كرنفال تجهز له الأمانة في فترة العيد ليصبح ذلك بشكل سنوي، وتلبي ما يتمناه ويتوقعه ويحتاجه المواطن والمقيم خلال المفترة المقبلة بإذن الله.
ولفت أمين محافظة جدة, إلى أن المهرجان لا يخلو من المبادرات الإنسانية التي يمتاز بها شهر الخير, حيث أعدت الأمانة فعالية اجتماعية أخرى وهي إفطار الأيتام وإفطار أطفال التوحد من خلال زيارة مواقع الجمعيات والدور وإقامة إفطار جماعي, بحضور معالي الأمين وعدد من منسوبي الأمانة والمسؤولين في مدينة جدة كما جرته العادة في كل عام, وستتم الزيارة وإقامة الإفطار في عدد من الجمعيات والدور المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة خلال أيام الشهر الفضيل ومن أهم الأماكن التي ستزورها: جمعية البر، جمعية التوحد، مركز التأهيل الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة، ووقتها ما بين الساعة 6:30 إلى 7:30 مساءً في الفترة من 13 إلى 19 رمضان.
وأفاد أن فعاليات المهرجان تنتقل إلى إبراز النشاطات الرياضية للمهرجان، ومنها "دوري الأمانة لأحياء جدة"، حيث أن الرياضة تحتل جزءاً مهماً في حياتنا والاهتمام بصحة الأفراد من اهتمامات أسرة المهرجان، ومن هنا تم الإعداد لإقامة دوري رياضي لأحياء جدة، وتقام المباراة النهائية بين الفرق المنافسة بحضور معالي أمين المحافظة ورئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم لتقديم كأس الدوري للفائز.. وستقام في حديقة الأمير ماجد في تمام الساعة 10 مساءً في الفترة من 6 إلى 19 رمضان.
وأضاف: إن فعالية "الدورة الرمضانية لمنسوبي الأمانة" تضم 12 فريقاً كروياً من مختلف قطاعات أمانة محافظة جدة وإداراتها المختلفة، يتنافسون في الدورة الرمضانية ال 12 لمنسوبي الأمانة على كأس أمين محافظة جدة, وستقام في حديقة فيصل الساعة 12 بعد منتصف الليل في الفترة من 5 إلى 17 رمضان.
وقال الدكتور أبو راس: من الفعاليات المهمة كذلك "صحتك بالدنيا"، التي تعنى برياضة المشي وستكون في الشارع الخلفي الموازي لشارع التحلية، وسيتم تجهيز الموقع بعدد من أخصائيين وأخصائيات التغذية لإعطاء النصائح ومتابعة المتواجدين خلال فترة الفعالية.. وستكون في تمام الساعة 10:30 مساءً في الفترة من 13 إلى 15 رمضان في ممشى التحلية، أيضًا في الفترة من 16 إلى 18 رمضان في ممشى الفيصلية ، وتضم الفعاليات الرياضية فعالية "خيمة كأس العالم" ويتم من خلالها نقل مباريات كأس العالم مع عدد من الأنشطة والفعاليات المحيطة بموقع الخيمة والمجهزة للشباب بمختلف فئاتهم وموقعها الكورنيش الأوسط، ما بين الساعة 7:30 مساءً إلى 5:00 فجراً في الفترة من 13 إلى 18 رمضان.
وأبان أن هناك فعالية "أسبوع القهوة", والتي تستفيد من الموقع المتميز وعدد المشاة فيه والمتواجدين خلال ليالي الشهر الفضيل، ليتم إقامة أسبوع متكامل للقهوة في طرقات الممشى مع إقامة مجموعة من الفعاليات للأطفال، إضافة إلى تذوق كل أنواع القهوة من الأسماء المشاركة في الفعالية.. وستقام في ممشى فيصل بن فهد في تمام الساعة 9:30 مساءً في الفترة من 13 إلى 18 رمضان.
ووجه أمين محافظة جدة في ختام اللقاء الإعلامي, رسالة إلى فئة الشباب والشابات مفادها أن فرصة المشاركة متاحة لهم في معرض خاص بإبراز الصور الفوتوغرافية للمصورين والمصورات من ذوي المواهب، وذلك في (رد سي مول), لافتاً إلى أن الأمانة مازالت ترحب بمشاركة أي فعاليات أخرى موجودة في جدة لتدرج ضمن الجدولة الحالية للمهرجان، حيث أن الفرصة متاحة لكل متقدم وستقدم أي فعالية بالطريقة الملائمة التي تراها مناسبة لأن يتم تغطيتها نظاميًا، لتصبح ضمن فعاليات الأمانة التي ستنشر في الوسائل الإعلامية خلال الفترة المقبلة, متمنياً أن ينال المهرجان إعجاب سكان ومرتادي مدينة جدة، مؤكدًا في الوقت نفسه أن القادم أجمل بعون الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.