ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متعب بن عبدالله: القطاع الخاص خرّج وزراء شغلوا مواقع قيادية في الدولة

أشاد صاحب السموالملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني بدور الغرف التجارية الصناعية في المملكة مشيرا إلى أن القطاع الخاص خرج وزراء شغلوا مواقع قيادية في الدولة كما له اسهامات في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التى تمثل 90% من حجم الاقتصاد الوطني.
وقال سموه في كلمة له استهلت جلسة المصفق ومقعد تجار جدة التابع للغرفة التجارية الصناعية بجدة والذي حل ضيفًا عليهما أمس ان دور الغرف التجارية الصناعية في المملكة مهم وحيوي وأجدها فرصة لأشكر وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة والشيخ صالح كامل رئيس غرفة جدة لحرصه على تعزيز هذا الدور فهي تضم خبرات وقيادات على مستوى كبير والدليل على ذلك الوزراء الذين خرجوا من القطاع الخاص وأصبحوا يشغلون مواقع قيادية في الدولة.
وأكد صاحب السموالملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- ينظر للوطن والمواطن بعين واحدة مشيرًا إلى أن التاجر وصاحب الأعمال هو في الأساس مواطن يجب مساندته والوقوف معه.
وشدد على حرص الدولة في الاستثمار في بناء الإنسان باعتباره ركيزة التنمية والانطلاق نحوالمستقبل مشددًا على دور المؤسسات العسكرية والأمنية في الاقتصاد الوطني والدور الوطني الكبير الذي تضطلع به وزارة الحرس الوطني لحفظ أمن واستقرار المملكة والحفاظ على وحدته واستقراره ومكتسباته وإسهاماتها الكبيرة في التنمية الوطنية والإنسانية والأمنية.
وأضاف سموه أن وزارة الحرس الوطني ساهمت طيلة مسيرتها الحافلة بالعطاءات في تنمية الفكر بكل صوره وأشكاله عبر مختلف المحافل والمناسبات والفعاليات التي يأتي في مقدمتها المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية والذي يتم من خلاله حث الشباب على العمل وتعريفهم بمهن الآباء والأجداد واعتمادهم على النفس وذلك عبر برامج المهرجان التراثية وتنمية الدخل المادي للحرفيين وأصحاب الصناعات اليدوية وحمايتها من الانقراض وكذلك تشجيع الأسر المنتجة وشباب وشابات الأعمال من خلال ما يعرضونه في موسم المهرجان والمشاركة في المناسبات الوطنية والبرامج التوعوية لخدمة المجتمع.
ونوه سموه بحرص الدولة على التوازن في العلاقات بين أصحاب الأعمال والمستهلك بما يحقق مصلحة الطرفين ودعم الكثير من السلع والمواد الأساسية لتحقيق هذا الغرض ولتأمين المكسب المعقول للتاجر وحماية المستهلك من غلاء الأسعار لافتًا سموه إلى أن المسؤولية الاجتماعية والوطنية ملقاة على عاتق القطاع الخاص آملًا سموه أن يعزز هذا الدور ويكون هدفًا استراتيجيًا حيث بلغت مساهمة القطاع الخاص 59% من إجمالي الناتج العام للمملكة عام 2013م وهذا دليل على أهمية هذا القطاع.
وعبر سمو وزير الحرس الوطني عن فخره واعتزازه بأن المملكة من الدول العشرين الأولى على مستوى العالم واعتبار الاقتصاد السعودي أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط مشيرًا إلى أنه رغم مرور العالم بأزمات مالية واقتصادية كبرى لكنها ولله الحمد لم تؤثر في الاقتصاد السعودي لعوامل منها الأمن والأمان والاستقرار وقوة ومتانة اقتصادنا والترابط والتلاحم بين الشعب والدولة وأصحاب الأعمال.
وفي الوقت الذي نوه سموه بدور القطاع الخاص في التدريب والتأهيل أبرز سموه أهمية دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال لأنها تمثل 90% من حجم الاقتصاد السعودي كما تقوم البنوك بدور كبير في خدمة المجتمع يتجاوز دورها الحالي وهناك صناديق الإقراض في الدولة لدعم المشروعات الصناعية والتجارية والخدمية مشددًا سموه على نهوض القطاع الخاص في مجال البطالة حيث وصلت نسبة العاطلين عن العمل ل 11% وهي نسبة كبيرة ولا تتحمل الدولة المسؤولية كاملة في هذا الجانب.
وقدم شكره للقائمين على المصفق السعودي الإسلامي للإنماء والتشغيل وعلى رأسه الشيخ صالح كامل وكذا المقعد الذي أصبح منبرا للتشاور والتباحث بين مجتمع الأعمال ومسؤولي القطاعات والأجهزة الحكومية في مختلف النواحي والقضايا التي تهم مصالح المواطن في مناخ تغلب عليه الشفافية والبساطة في الطرح وفي مقدمتهم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح بن عبدالله كامل لافتًا إلى أن تحقيق الأمن والاستقرار الشامل أساس التنمية ونهضة الشعوب في كافة أنحاء العالم.


مشاهدات من الحدث
 الأمير متعب بن عبدالله يحضر لمقر المصفق بجوار غرفة جدة قبل الموعد المحدد بساعة.
 رحب سموه بجميع من يرغب التقاط الصور التذكارية معه.
 أحد الحضور قدم قصيدة شعرية كتبها قبل 10أعوام، تفاعل معها الأمير والحضور.
 حظي اللقاء بالبساطة وروح المداعبة للحاضرين من قبل سموه الكريم.
 دعا شباب وشابات الأعمال إلى دعم الحرس الوطني بمنتجاتهم وقال نحن نفضل المنتج المحلي عن المستورد.
 الأميرغادر غرفة جدة في تمام الساعة 11.30 مساء،بعد أن مكث خمس ساعات ونصف.
 حرص سموه على تشجيع الفتيات وتناول منتجاتهن.
 كما حرص سموه على تناول مياه زمزم في بداية حضوره وانصرافه.
 نهاية جلسة المقعد قدم رئيس مجلس إدارة الغرفة لوحة تذكرية لسمو الأمير.
المزيد من الصور :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.