النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تربويون يطالبون بالتأمين الطبي وبدل السكن وإعادة الهيبة
أكدوا ل «المدينة» أن ثقتهم في الوزير الجديد لا حدود لها
نشر في المدينة يوم 24 - 12 - 2013

وضع عدد من التربويين مطالبهم أمام سمووزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، مؤكدين أن تلك المطالب لم تتحقق منذ زمن بعيد، رغم تكرارها على كل وزير يلج سدة الوزارة، مؤملين في أن يحقق الفيصل تلك المطالب للعاملين في سلك التربية والتعليم.
حيث قال بداية المشرف التربوي عبدالله السلمي: ننتظر أن تتحقق حقوق المعلمين والتربويين ومطالبهم الكثيرة على يدي سموكم الكريم، التي طال الانتظار وإخلاف الوعود بعد الوعود، مبينا أن من أهم تلك المطالب والحقوق التأمين الطبي وبدل السكن، وسن الأنظمة التي نكفل للمعلمين والمعلمات حقوقهم القانونية والاجتماعية، مشيرا إلى ثقته وزملائه في الفيصل بأن يكون سندا ومعينا لمربي الأجيال بعد أن انبرى الكل لمحاربته.
سن التقاعد
وأشار جمعان عبدالله حديدان (معلم) إلى أن من أبرز الحقوق والمطالب كذلك السعي إلى سن قانون لسن التقاعد خلاف ماهومعمول به الآن، مبينا أن المعلم والمعلمة أكثر الموظفين عرضة للأمراض والإصابات المختلفة، لما ينطوي عليه مجال التربية والتعليم من معوقات وأكدار.
من جانبه دعا عبدالله علي يوسف (تربوي) إلى اعادة النظر في آلية العقوبات الوظيفية، وتقنين الاجازات المرضية وتحديد الجهات المخولة بمنحها، وتغيير بطاقة الاداء الوظيفي لجميع منسوبي فئات الوزارة، ومنح التفرغ والايفاد الداخلي والخارجي للراغبين في اكمال درجاتهم العلمية، ومتابعة تنفيذ المشروعات الوزارية وعدم طرحها للميدان الا بعد تحكيمها من خبراء باحتياج الميدان التربوي لها، والاهتمام اللامحدود بالجانب التدريب والتطوير التربوي ورفع اداء المهنية لكثير من منسوبي التعليم، والحوافز المادية والعينية للمتميزين بجميع الفئات.
هيبة المعلم
من جهته ناشد الدكتور سعيد بن محسن الزهراني (مشرف) إلى سرعة إنشاء أندية ثقافية ورياضية، مع منح تفرغ علمي لمدة فصل دراسي لكل خدمة 10 سنوات، مع تخفيض الأنصبة لمن تجاوز 20 عاما، وتدريب لمدة فصل دراسي خارج الوزارة في إحدى الجامعات سواء في الداخل أوفي الخارج، مع إعادة الإجازة الاضطرارية السابقة 10 أيام في كل عام مالي، مؤكدا أن هيبة المعلم قد اختفت، وتلك العودة من الهيبة للوزارة ممثلة في عمادها وهم المعلمون بحيث تحترم شخصياتم الذين هم أمناء على تربية النشء، ستتحقق إن شاء الله على يد سموه.
وأيد كل من إبراهيم علي (مشرف) وعلي سعيد الزهراني (معلم) ويحيى عبدالله (إداري)، ومحمد القرشي (مشرف) ماتطرق إليه سابقوهم من طرح بعض من الحقوق (الضائعة على حد وصفهم )، مؤكدين أن الفيصل رجل المرحلة لوزارة التربية التي بدأت تعاني من الانحدار والتدهور في كافة جوانبها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.