السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تيسير الخدمات وإنجاز“المتعثرة"..أبرز مطالب أبناء الشرقية

أكد عدد كبير من المواطنين في المنطقة الشرقية بان لديهم مطالب كثيرة من صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ومنها مزيد من الخدمات البلدية والمرافق الحكومية التي تسهل إنجاز معاملات المواطنين وتلبية احتياجات أهالي المنطقة والمحافظات التابعة بجانب سرعة الضغط على أمانة المنطقة لإنجاز مشروعاتها التي مر سنوات على بعضها ولم تنته بعد.
وقال المواطن عبدالله القرشي بعد تهنئته سمو أمير المنطقة الشرقية: «الخدمات البلدية والنظافة في المنطقة دون المستوى المطلوب وتشهد زحامًا كبيرًا طوال اليوم بسبب المشروعات العالقة والأنفاق التي أنجزت دون المستوى خاصة نفق طريق الملك فهد مع طريق الأمير محمد بن فهد».
وطالب خالد السهلي سمو الأمير أن ينظر لمبنى جوازات المنطقة حيث لا توجد له مواقف ويشهد زحامًا كبيرًا يوميًا وليس هناك تسهيلات تقدم للمراجعين ويضيف: «لماذا لا تنقل الدوائر الحكومية في مبنى كبير وتنقل إلى خارج النطاق العمراني ويكون هناك مواقف ويستطيع المراجع أن ينهي معاملته بكل يسر وسهولة وأشار إلى المنطقة تجارية وبحاجة لمشاريع تطويرية».
أما الشاب محمد النافع فطالب بخدمات خاصة لنا كبناء ملاعب في الأحياء لجميع الألعاب تفتح 24 ساعة وتكون مهيأة للعب فيها كذلك ديوانيات في كل حي تشرف عليها أمانة المنطقة الشرقية ومجالس للشباب وأماكن لقضاء أوقات الفراغ فى ظل رفض مجمعات تجارية ومراكز دخولهم.
أما المواطن محمد العلي فقال: «الشرقية في الفترة الأخيرة تبدو مزدحمة بالسيارات والشوارع ضيقة.. وكذلك نواجه في الصيف انقطاعات كبيرة في الكهرباء وهذا موضوع يقلقنا في كل صيف ونطالب سمو أمير المنطقة بإيجاد حلول لهذه المواضيع والمطالبات».
وأشار إلى أن فئة الشباب في المنطقة لم تستغل بصورة جيدة إضافة إلى أن الكثير من الدوائر الحكومية لم تستخدم التقنية في إنجاز معاملاتها.
ويلتقط ياسر الهلالي طرف الحديث قائلاً: «أبارك لسمو الأمير سعود بن نايف على الثقة الملكية بتعيينه أميرًا للمنطقة الشرقية وثانيًا هناك بعض الدوائر الحكومية في المنطقة لم تستخدم التقنية في إنجاز معاملاتها ومنها مكتب العمل لذلك نطالب من سمو الأمير إجبار جميع الدوائر الحكومية باستخدام التقنية للتسهيل على المراجعين».
وطالب سعيد الغامدي بإنهاء المشروعات المتعثرة في المنطقة وخاصة مشروعات الأمانة التي ظلت بعضها لسنوات لم تنجز وخاصة المشروعات التي تتعلق بالمواطن أولاً.
وقال أحمد العامر: «لابد من توفير أماكن مخصصة لملاعب الشباب بدلاً من استخدام الشوارع أو الحدائق للعب»، وأضاف: «نرجو من سمو الأمير التشديد على الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية بمتابعة مباني المدارس وسلامتها وتوفير السلامة لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.