المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ورقة عمل اتحادية
نشر في المدينة يوم 28 - 07 - 2012

حماس كبير بدأت به إدارة نادي الاتحاد مهامها وتناولت طعام السحور منذ اليوم الأول في النادي.. وهذا الحماس يدعو للتفاؤل، ولكن على الإدارة الاتحادية حتى يكون التفاؤل في محله، أن ترتب أولوياتها بشكل جيد وتضع خططا وبرامج تنفذها بدقة.ومن أول أولوياتها التخلص من كابوس الديون الذي أرهق كاهل العميد وأعاق تسجيل محترفيه. وأن تنجح بتعاون اتحاد الكرة في تجاوز ذلك المنعطف تقديرًا لظروف نادي الاتحاد القاهرة المتمثلة في الفترة الزمنية المحدودة مابين انعقاد الجمعية العمومية وإغلاق التسجيلات الصيفية.عمومًا المطلوب تسديد الديون أولا، وتوزيع المهام وفقا للتخصص ثانيًا، بالإضافة إلى منح الصلاحيات وتقديم إدارة "تكنوقراط" حقيقية وليس مجرد أحلام وردية.فالأخطاء وقعت في أكثر من إدارة، ولأن تجنبها يعطي مؤشر نجاح مبكر.
العميد يحتاج إلى إعادة أعضاء الشرف ولابد أن يكون هناك تواصل مباشر معهم، والأمر لايحتاج إلى لجنة واجتماعات وإنما مهاتفات وزيارات، ولاجدال أن العلاقات العامة للاتحاد في حاجة ماسة إلى تفعيل دورها واستقطاب الكوادر التي ينطبق عليها مسمى علاقات ولديها القدرة على التواصل والانفتاح على الجميع وتقدير الرموز.
اتركوا الوعود فهي أضرت كثيرا ولم تنفع، وقد عانى منها الفريق الكروي الأول مرارا ومعه بقية الألعاب، وقد أعجبني تصريح رئيس النادي محمد فايز في أول يوم عندما رفض أن يتعهد ويعد واكتفى بالتأكيد على العمل.. فتجنب الوعود خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح. أما اللاعبون فقالوا كلمتهم للإدارة خلال اجتماع اليوم الأول "لا نحتاج إلى شيء سوى دعم معنوي وحقوق أولا بأول من رواتب ومستحقات تعاقدات، ومشاوراتنا بخصوص عمن سيعمل في الفريق .. والأمور المتعلقة باللاعبين مباشرة". كلام معقول وموزون من نجوم يدركون واجباتهم وما لهم وماعليهم.. وبالمناسبة مطالب اللاعبين الواقعية دائما يتفق عليها الجمهور والإعلام، وهؤلاء تأثيرهم في الاتحاد معروف ..والعملية ليست صعبة بل سهلة وتحقيقها متاح، فالعميد بتاريخه وجماهيره وأعضاء شرفه ومكتسباته، أرض خصبة للنجاح لمن أراد أن يعمل بشرط التخطيط السليم والتنفيذ الدقيق وتجنب الإسراف والوعود وتخبطات القرارات.
Abdullah [email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.