استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهالي المدينة يشكون من تلبك المرور في الرئيسة وتعطل “الإشارات”

أبدى عدد من المواطنين استياءهم من تكرار تعطّل الإشارات الضوئية وتأخر رجال المرور فى فك أزمات المرور الخانقة التى تشهدها الشوارع الرئيسة وقالوا: إن التعطل يأتى دائما متزامنا مع خروج الطلاب والموظفين فى أوقات الذروة مطالبين بحلول أسهل لشبكة الطرق الرئيسة في المدينة لمواكبة النمو و النهضة المتمثلة فى الجسور والأنفاق.
زحام خانق
أيمن الدوسري يقول: كنت أقف في إحدى الإشارات لأكثر من نصف ساعة تحت أشعة الشمس في زحام خانق بعد أن تعطلت الإشارة أمام مسجد قباء ويضيف الدوسري لماذا لا تكون هناك غرامة تفرضها المرور على الشركة المشغلة للإشارات حتى لا تتكرر ويشاركه على عويضه لافتا الى عدم وجود رقابة من قبل رجل المرور بالشوارع الرئيسية خاصة بالأماكن المزدحمة مثل شارع سلطانة و حتى الدّوارات لم تسلم من الزحام مثل دوار السلام ودوار عروة الذي تتزاحم بها المركبات الصغيرة مع الحافلات التي تنقل المعتمرين وقال ان تعطل الاشارات بشكل يومى يفجّر السؤال هل إشاراتنا قديمة ومستعملة من قبل!!! ويتم تجربتها عندنا هل يعقل إشارة مرور تتعطل أكثر من مرة باليوم.
وجود الحفريات
فيصل السهلي قال: يوميا اذهب لعملي متأخرا بعد أن أوصل أبنائي لمدارسهم بسبب الزحام الموجود بطريق السلام واستغرب هذا الازدحام الشديد رغم عدم رصدي لوجود أي حفريات مؤكدا أن طريقه للعمل يأخذ من الوقت ساعة و السيارات تصطف لدى إشارة المرور لمسافات طويلة ولا تمر إلا كم ثانية إلا وتقفل الإشارة فأضطر للوقوف أكثر من مرة بإشارة واحدة وأحيانا تتعطل الإشارة فلا يوجد هناك تنظيم بالإشارات !!
ويشاركه جلال المحمدي قائلا: أتفاجأ بتعطل الإشارات المتكرر والاربالك المروري الغريب بينما بعض الدول المتقدمة لا تجد لديهم إشارات ومع ذلك تجد أكثرها تنظيما.
كنترول وكهرباء
العقيد عمر بن حماد النزاوي المتحدث الرسمي لمرور منطقة المدينة المنورة نعم هناك أعطال بالإشارات وكما تعلم أن الإشارات كنترول موصول بتيار كهربائي وقد يتعرض لانقطاع التيار عدة لحظات لما يتعرض له من حالة الطقس إلا أنه يتم التعامل معها فوري بعد أن يتم إبلاغ المهندس المختص وفرق الصيانة ويتم إصلاحه وفي حالة انقطاع التيار لمدة تزيد عن الساعة يتم توصيل التيار عن طريق مولدات كهربائية موجودة لدى الشركة إحتياطي .
أرقام الكترونية
وقال العقيد عمر: هناك شركة متعهدة ومؤسسات متخصصة في عملية متابعة الإشارات المرورية وكذلك صيانتها على مدار الساعة وهناك كذلك فرق ميدانية مستمرة ويتم ملاحظة بلاغ الأعطال من قبل مستخدمي الطريق أو من قبل فرق الميدان ويتم بعد ذلك الانتقال من قبل المؤسسة المسؤولة عن الصيانة إلي إصلاح الأعطال بالموقع الموصول لاستمرارية تنظيم الحركة المرورية. وأضاف العقيد النزاوي: هناك أرقام إلكترونية تم تركيبها على الإشارات لتنظيم الحركة المرورية وتعطي كذلك أريحية وتهيئة لمستخدمي الطريق .
إشارة حمراء
أما بالنسبة للدوّارات فإنه أحيانا تكون الإشارة الحمراء متقطعة لتسهيل حركة المرور خارج أوقات الذروة أما أوقات الذروة مع خروج الموظفين والطلاب فيتم تشغيل تلك الإشارات بالدوّارات حتى لا يكون هناك زحام . وأضاف العقيد النزاوي : أما ما ذكر حول الزحام والكثافة المرورية ، أوقات الذروة تعلم بان مدير الإدارة موجّه بنزول الفرق بالميدان وكل مَنْ في المربع المخصص له وذلك لتنظيم حركة مرورية أمام المدارس ، كما ننصح مستخدمي الطريق بان لا يكون خروجهم متزامناً حتى لا تكون هناك كثافة مرورية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.