استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير العمل يتعهد بتقليص معدلات البطالة خلال أشهر

تعهد وزير العمل المهندس عادل فقيه بتقليص معدلات البطالة بين الشباب بشكل كبير خلال الأشهر القادمة ، وقال عقب افتتاحه ليلة أمس فعاليات ملتقى التوظيف الذي يقام حالياً في معرض الحارثي للمؤتمرات بجدة إن جميع البرامج والمبادرات التي طرحتها الوزارة مؤخرا هدفها الأول توفير فرص عمل مناسبة للجيل الجديد من الباحثين عن عمل .
وتطرق إلى ما تم حصده من نتائج أولية عقب تطبيق برنامجي حافز ونطاقات ،ووجه كلمة للشركات المشاركة بالمعرض ، وقال :»إن الشركات المتواجدة حالياً هدفها توفير فرص عمل للشباب والفتيات لذلك على طالبي العمل انتهاز فرصة تواجد تلك الشركات بالبحث الجيد عن الوظيفة التي تناسبه.
والمح فقيه إلى أن وزارته سوف تطلق 6 قنوات جديدة للتوظيف بداية من الشهر القادم تعتمد بشكل اساسى على التوظيف الالكتروني للباحثين عن عمل ، وخلق حالة ترابط بين الجهات الراغبة في التوظيف والباحثين الجادين عن عمل .
وأكد وزير العمل أن إقامة الملتقى في محطته الثانية في محافظة جدة يأتي استمرارًا لمنظومة عمل متكاملة تقوم بها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية لتطوير قنوات حلول التوظيف المستدامة وطرح مبادرة لقاءات التي تميزت بواقعيتها من خلال عمليات المواءمة التي تمت وما زالت مستمرة بين الباحثين عن العمل وأصحاب العمل الراغبين في التوظيف ليحقق الملتقى أهدافه التي تتمثل بإيجاد وظائف لآلاف الباحثين عن عمل.
وأشار إلى أن الملتقى يعد دعما فعَّالا لتحقيق الأهداف الوطنية في برنامج «نطاقات»، لافتا النظر إلى النتائج الإيجابية التي تحققت في المحطة الأولى للملتقى في الرياض.
و اطلع الوزير على «رحلة الباحث» الإرشادية ومركز التقييم ، كما اطلع على آلية المقابلات الوظيفية التي تتم في أكثر من 70 منطقة مخصصة لتلك المقابلات.
من جهته، أكد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية إبراهيم آل معيقل أن مبادرة «لقاءات» مع برنامج «نطاقات» وبرنامج «حافز» تعد إطاراً متكاملا لجهود وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية بهدف تقليص نسبة البطالة في المملكة .
وقال إن ما يميز أنشطة المرحلة الثانية من مبادرة «لقاءات» في جدة هو الاستفادة من المرحلة الأولى التي نفذت في الرياض نهاية شهر يناير الماضي.
من جانبه، أكد مدير الفعاليات في صندوق تنمية الموارد البشرية والمشرف على «لقاءات» محمد موصلي أن الملتقى يستهدف عرض الفرص الوظيفة لكلا الجنسين، لافتا الانتباه إلى أنه ستتم عمليات المواءمة بين الباحثين عن العمل والشركات الراغبة في التوطين على مدى خمسة أيام، حيث تم تخصيص يومي الأحد والاثنين القادمين، للباحثات عن العمل ، وأيام الثلاثاء والأربعاء والخميس للباحثين عن العمل.
وأضاف إنه تم استحداث «رحلة الباحث « التي تعد أحد الحلول الإرشادية الجاذبة للشباب الباحثين عن عمل ، إذ يقوم خلالها الباحث بجولة على مختلف أركان المعرض، تتضمن شرح الخطوات اللازمة للتسجيل الفوري، وعقد نقاشات مع مسؤولي المبادرة والداعمين والمشاركين فيها من القطاع الخاص، لتمنح تصورا كاملا عن آلية المبادرة وما ستقدمه لدعم الشباب الجاد في البحث عن وظيفة.
والى ذلك تشارك في المرحلة الحالية (60) منشأة من مختلف الأنشطة الاقتصادية في القطاع الخاص، لتقديم أكثر من خمسة آلاف وظيفة للباحثين عن العمل من الجنسين المسجلين في الملتقى الذين بلغ عددهم نحو تسعة آلاف متقدم.
ويهدف الملتقى إلى إيجاد وظائف لآلاف الباحثين عن عمل في منشآت القطاع الخاص بما فيها الشركات الراغبة في التوطين لسد حاجتها من الكوادر الوطنية المؤهلة، حيث تقوم مبادرة ‹›لقاءات›› على أساس المواءمة بين الباحثين عن العمل وأصحاب العمل الراغبين في التوظيف.
وتتضمن فعاليات الملتقى ثلاثاً وثلاثين ورشة عمل تهدف إلى نشر التوعية في المنشآت من جانب الباحثين عن العمل من جانب آخر لإكسابهم الطرق العلمية للتوظيف حسب المنهج الذي تطرقت له «لقاءات» وذلك لرفع معدلات الوعي بسوق العمل ومتطلبات توطين الوظائف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.