النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدبيخي : الاتحاد يكسب ب “جنون” و الهلال يفوز على الورق
نشر في المدينة يوم 24 - 05 - 2011

في تحليل فني موسع لمحلل (المدينة) الفني الكابتن حمد الدبيخي أكد فيه ان الاتحاد مرشح للفوز بكل “ جنون “ الكرة التي لا تعرف إلا من يعطيها ويخلو قاموسها من المستحيل لكنه استدرك قائلا إن الهلال الأقرب للفوز على الورق .
واعتبر الدبيخي ان الأوراق الرابحة في الفريق الهلالي تتفوق على تلك الموجودة في خط الاحتياط الاتحادي في ظل وجود لاعبين مميزين أمثال الفريدي والعابد والدوسري وعيسى المحياني في حين تنحصر الأوراق الرابحة في الاتحاد في كل من نايف هزازي وأحمد حديد وأسامة المولد في حال وجوده في قائمة البدلاء
بحسب التوزيع الجماهيري للاتحاد الآسيوي تبدو الفاعلية للجمهور الاتحادي صاحب الأرض الذي يملك جمهورا كبيرا جداً يقف خلف الفريق في كل زمان ومكان وهذا لا يقلل من مكانة الجمهور الهلالي ولكن الكثرة تغلب الشجاعة.
رفض الدبيخي الحديث عن طاقم التحكيم مشيراً إلى أن اللاعبين الذين تعودوا على هذه الأجواء المشحونة قادرون على مساعدة طاقم الحكام في قيادة المباراة إلى بر الأمان من خلال تحليهم بالانضباط والأخلاق الرياضية التي عرفت عن لاعبي الفريقين.
ترجح الكفة الهلالية في هذا الجانب بوجود شخصية كروية وإدارية في نفس الوقت المتمثلة في النجم سامي الجابر الذي أثبت نجاحه في هذا الموقع وفي المقابل نجد على الطرف الآخر الأستاذ محمد اليامي الذي لا يملك الخبرة الكافية في هذا المجال.
وأجرى محلل ( المدينة ) الفني مقارنة فنية دقيقة بين عناصر العميد والزعيم فنياً وجماهيرياً وإدارياً وكشف نقاط القوة والضعف لكل عنصر على حدة وأعطى علامة التفوق التي جعلها من ( 10) للأفضل بداية من المدربين ومروراً باللاعبين وانتهاءً بالجمهور وقد جاءت المقارنة الفنية على النحو التالي :
كالديرون ( 9 )
يعتمد على الهجمة المنظمة من الخلف ويعمل كثيراً في منطقة المناورة
مدرسة هجومية تطغى كثيراً على الجانب الدفاعي
لا يواجه الضغوط بعد نتائجه الإيجابية مع فريقه
يجيد قراءة الخصم
يلعب عامل الوقت لصالحه بعد قضاء فترة كافية مع الفريق منحته الفرصة للتعرف على إمكانيات جميع اللاعبين
ديمتري ( 9 )
يعتمد على الكرات السريعة المرتدة
يتسلح بالعوامل النفسية كالأرض والجمهور
يميل للدفاع على حساب الهجوم
لا يلعب عامل الوقت لصالحه.
( ملاحظة ) يشترك كلا المدربين في أن كلاً منهما يمتلك عناصر فنية على مستوى عالٍ تساعده على أداء مهمته
( ملاحظة ) لا يوجد ما يسمى بعنصر الخبرة بين المدربين ولكن يتميز المدرب على الآخر بفكره التدريبي وهو ما منح كالديرون الأفضلية.
مبروك زايد ( 9 )
الخبرة
المرونة
التركيز العالي
نقطة ضعف في الكرات العرضية.
حسن العتيبي ( 9 )
سرعة البديهة
البراعة في المواجهة المباشرة
يعاب عليه أنه يعتمد على الكرة الأولى فإن تعامل معها بالشكل المطلوب استمر الأداء الجيد وان حدث العكس ينخفض مستواه بشكل كبير
هوساوي ( 9 )
أفضل مدافع سعودي
القوة والصلابة
اللعب بكلتا القدمين
تميز في الكرات الهوائية والمراقبة
المنتشري ( 9 )
الخبرة وسرعة وتكتيكي
يلعب بقدم واحدة
انخفض مستواه بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة.
رضا تكر ( 9 )
قوة البنية ويسجل بالرأس
اللعب بالقدمين
كثير الحصول على البطاقات الملونة.
المرشدي ( 9 )
السرعة والحماس
ضعف في القدم اليسرى و كثير الأخطاء.
باولو ( 9 )
ظهير هجومي يجيد التصويب و تكتيكي
يهمل الجانب الدفاعي.
لي يونغ ( 9 )
دفاعي بحت
يجيد العرضيات والاستخلاص
ضعيف هجوميا
الزوري (9)
ظهير عصري متوازن و يجيد تمرير هادئ
قليل الخبرة.
الصقري ( 9 )
تكتيكي وخبرة
يجيد التصويب
لياقة ضعيفة و يلعب بقدم واحدة.
القحطاني (9 )
هداف و مراوغ
يجيد اللعب في المساحات الضيقة
قيادي و يجيد الكرات الهوائية
تذبذب المستوى
بطاقات مجانية.
كريري ( 9 )
يجيد الأدوار الدفاعية
يجيد التسديد
يشارك في الهوائيات
قلة التركيز
تذبذب المستوى.
عزيز (9)
بنية جسمانية يجيد الدفاع
يجيد التسليم والاستلام
ضعيف هجومياً
متقلب المزاج
بطاقات مجانية.
ويلهامسون (9 )
أفضل محترف
ذكي و مراوغ و جوكر و
هداف و يجيد صناعة اللعب
لا يجيد الالعاب الهوائية.
أبو شقير ( 9 )
عصري ويطبق سياسة “القادمون من الخلف”
خبرة عالية
تذبذب المستوى
لا يجيد ضربات الرأس.
الشلهوب ( 9 )
ذكي و مراوغ و هداف ويجيد الركلات الثابتة
ضعيف دفاعياً.
أسيس ( 8 )
ديناميكي يجيد الاختراق
لا يجيد الركلات الثابتة والهوائيات
رادوي ( 9 )
أفضل محور يجيد الالتحام الركلات الثابتة
عيوبه العصبية.
زياية ( 9 )
يجيد اللعب في المساحات
يهدر الفرص السهلة.
علي ( 9 )
ذكي و يجيد التمركز و لاعب صندوق
لا يجيد اللعب خارج المنطقة
الراشد (9)
قناص و هداف و يجيد الكرات الرأسية ولا يجيد التصويب ثقيل الحركة.
محمد نور ( 9 )
خبرة
قيادي
تكتيكي
يجيد صناعة اللعب
يجيد الألعاب الهوائية
حس تهديفي جيد
كنترول مميز .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.