قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ارتفاع طفيف للمؤشر بدعم القطاع المصرفي
نشر في المدينة يوم 15 - 12 - 2010

أنهى سوق الأسهم السعودية يوم أمس الثلاثاء تعاملاته على ارتفاع طفيف بلغ 14.08 نقطة وبنسبة 0.22 في المائة بعد إغلاق المؤشر العام للسوق عند مستوى 6523.01 نقطة مصحوبا بحجم تداول بلغ 155.84 مليون سهم وبقيمة إجمالية بلغت 3.28 مليار ريال أبرمت فيها 75.75 ألف صفقة. ومن أصل 145 شركة تم تداول أسهمها يوم أمس ارتفعت أسهم 78 شركة، فيما تراجعت أسهم 44 شركة . وبقيت اسهم 23 شركة عند مستوياتها السابقة دون تغيير.
وفي قراءة لخارطة التداول اليومية، والتي اتسمت بتذبذبات محدودة في نطاق 30 نقطة بين قاع المؤشر الذي سجله مطلع جلسته عند 6502 نقطة وقمته التي حققها عند الساعة 1:17 دقيقة عند مستوى 6532 نقطة والتي لم يستطع الحفاظ عليها ليتخلى عن جزء من مكاسبه اليومية ويغلق على ارتفاع طفيف نتيجة ضغط كل من قطاع الصناعات البتروكيماوية والاسمنت اللذين تراجعا بنسبة -0.42 و -0.91 في المائة على التوالي فيما كان قطاع المصارف الداعم الرئيس الذي حافظ على اخضرار المؤشر العام بعد ارتفاع القطاع بنسبة 0.71 في المائة.
فنياً وكما يبينه الرسم البياني المرفق على الخارطة اليومية للمؤشر العام للسوق يلاحظ استقرار المؤشر فوق مستوى مقاومته المخترق المتمثل في 6504 نقاط والذي تحول يوم امس الى دعم له وهذا امر جيد يتطلب اليوم الاستقرار والثبات فوقه ليتجه نحو هدفه القريب عند مستوى 6560 نقطة والذي في حال اختراقه والثبات فوقه فسيكون بمثابة الضوء الاخضر لمواصلة المؤشر تحركه الصاعد للوصول الى هدف نموذج المثلث المتماثل عند مستوى 6700 نقطة..والله اعلم.
أما على مستوى نقاط الدعم والمقاومة المحورية لهذا اليوم فتتواجد نقطة الارتكاز للمؤشر العام عند مستوى 6519 نقطة تتبعها مقاومة اولى عند مستوى 6536 نقطة يليها مقاومته الثانية عند 6550 نقطة، فيما يحظى حال تراجعه بدعم اول عند مستوى 6506 نقاط يليه دعمه الثاني عند 6490 نقطة.
وعلى صعيد الشركات الأكثر ارتفاعاً تصدرت شركة ايس قائمة أعلى الشركات ارتفاعا بنسبة 6.21 في المائة عند 35.60 ريال، تليها مجموعة المعجل بنسبة ارتفاع بلغت 5.20 في المائة عند 18.20 ريال، ثم الكابلات بنسبة 3.68 في المائة عند 14.05 ريال. من جهة أخرى تصدرت شركة الخليجية العامة قائمة أكثر الشركات انخفاضا بنسبة تراجع بلغت -3.57 في المائة عند 40.50 ريال، تليها سبكيم العالمية بنسبة -2.14 في المائة عند 27.50 ريال ثم المتقدمة بنسبة تراجع بلغت -1.83 في المائة عند 26.70 ريال.
*عضو الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.