قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إيطالي متطرف يقاضي مستشفى لعلاجه امرأة محجبة
نشر في المدينة يوم 13 - 08 - 2010

ذكرت وكالة رويترز للأنباء أن محكمة إيطالية رفضت دعوى أقامها إيطالي ينتمي لليمين المتطرف المعادي للمسلمين، دعوى قضائية ضد أطباء إحدى المستشفيات الذين قاموا بعلاج سيدة مغربية، بسبب ارتدائها النقاب داخل المستشفى بحجة انتهاك الأعراف المعمول بها في الجمهورية.
ونقلت الوكالة عن وسائل إعلام إيطالية، أن أحد المتعصبين اليمينيين في مدينة كيفاسو بشمال إيطاليا رفع دعوى قضائية ضد مغربية بعد تأكيده أنها ارتدت النقاب الإسلامي داخل مؤسسة صحية عمومية، وضد أطباء يعملون بذات المؤسسة لتقديمهم العلاج لها.
وأشارت الوكالة إلى أن صاحب الدعوى لم يكتف بذلك بل أقام حملة إعلامية ضد الوجود الإسلامي بالمدينة ساندته فيها بلديتها، وعدد من السياسيين اليمينين هناك لتشويه صورة الإسلام والمسلمين, ولإظهار أن التعايش معهم أصبح مستحيلاً.
من جانبها نفت المؤسسة الصحية المتهمة في بيان إلى السلطات المعنية ووسائل الإعلام استقبال أية امرأة ترتدي النقاب، مؤكدة أن السيدة المغربية التي تم تقديم العلاجات لها كانت محجبة وتكشف عن وجهها وهويتها، واتهمت رافع الدعوى واليمينيين المساندين له بالكذب والعنصرية وافتعال القصص لكسب الشهرة وأغراض رخيصة على حساب الجالية الإسلامية.
وأشارت رويترز إلى ردة الفعل الإسلامي قائلة: سيرت الجالية الإسلامية بمدينة كيفاسو مسيرة احتجاج على تصرفات اليمينين الإيطاليين المتطرفين العنصرية تجاهها، ومحاولة تقديمهم للمجتمع الإيطالي على أنهم متطرفون وإرهابيون، محذرة من أن ذلك يعرقل مسيرة حوارها واندماجها داخل المجتمع الإيطالي.
ووجد المسلمون في إيطاليا مساعدة في قضيتهم من بعض النواب المعتدلين الذين أيدوا حق المسلمين في ممارسة شعائرهم الدينية بحرية تامة، لاسيما وأنهم معروفون بالالتزام بالقوانين والتعليمات. ويتناقض هذا الموقف مع ما بدر من البرلمانية الإيطالية سعاد سباعي ذات الأصل المغربي التي تنتمي إلى التحالف اليميني الإيطالي حيث استجابت لدعوة وجهتها لها بلدية كيفاسو للترويج لفكرة أن الإسلام دين لا يقبل الحوار مع الغرب، وشاركها في تلك الجهود الكاتب المصري المسيحي مجدي علام الذي تنصر قبل سنوات وسمى نفسه باسم مجدي كريستيان.
وتعرض الوكالة لما يلاقيه المسلمون في إيطاليا من مضايقات، وقالت: يشكو المسلمون من تزايد العنصرية ضدهم، لاسيما في مدن الشمال الإيطالي، حيث ينشط اليمين المتطرف الذي ينادي بعض أعضائه صراحة بمحاصرة انتشار الإسلام ووقف أسلمة القارة الأوروبية حسب زعمهم، كما يطالبون بطرد المهاجرين المسلمين من إيطاليا.
ونوهت الوكالة إلى أنه لا يوجد في إيطاليا قانوناً يحظر ارتداء النقاب بشكل محدد، لكن معارضي النقاب استغلوا قانوناً صدر عام 1975م ضمن “إجراءات حماية النظام العام” يحظر حجب الوجه بالكامل في الأماكن العامة، ما ينطبق على الحجاب كما على خوذات سائقي الدراجات النارية. ورغم ذلك لا يزال سائقي الدراجات يضعون الخوذ التي تغطي وجههم بالكامل دون أن يواجهوا أية عقوبة، بينما تفرض على المرأة التي ترتدي النقاب غرامة مالية قد تصل إلى 500 يورو!
ويعاني المسلمون في إيطاليا البالغ عددهم 500 ألف مسلم من مشكلات تتعلق بسوء الفهم لدينهم، كما يعانون من ممارسات عنصرية تهدف بشكل خاص إلى منعهم من التوسع في بناء المساجد. ويتبنى حزب رابطة الشمال الإيطالي المتحالف مع رئيس الوزراء الحالي سلفيو بيرلسكوني حيث فرضت قيود صارمة على بناء المساجد، استجابة للدعوات المطالبة بالحد مما يصفونه بنمو الإسلام في قلب عالم المسيحية الكاثوليكية.
وختمت الوكالة تقريرها بالقول: لا يزال المسلمون في إيطاليا يذكرون بعض التصرفات العنصرية المتعددة التي بدرت من حزب رابطة الشمال المناهض للمسلمين وتصدرت تصرفات بعض منسوبيه عناوين الصحف المحلية، على غرار ما حدث من روبرتو كالديروني الذي أصبح الآن وزيراً خنزيراً حينما سار برفقة خنزير في موقع مفترض لبناء مسجد ليدنس التراب، أو حين ارتدى قميصاً يحمل رسوماً تسخر من النبي محمد صلى الله عليه وسلم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.