النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



20 فنانا عالميا «ينحتون» أعمالا تجسد تاريخ وعراقة «جبل طويق»
نشر في المدينة يوم 11 - 01 - 2020

يشارك 20 فناناً من مختلف دول العالم، في أعمال «سمبوزيوم طويق الدولي للنحت» في نسخته الثانية، والذي تنظمه وزارة الثقافة في الحي الدبلوماسي بالرياض، ضمن مشروع «الرياض آرت».
وانطلقت أعمال «السمبوزيوم»، يوم أمس الأول، بجولة للفنانين المشاركين زاروا فيها موقع العمل الجديد وقصر طويق التاريخي، ثم اطلعوا على موقع الدورة السابقة للسمبوزيوم بما يحتويه من نتائج المشاركين السابقين، حيث تأملوا في خصائص الموقع لاستلهام أفكار لمنحوتاتهم التي سينفذونها خلال فترة السمبوزيوم التي تمتد لعشرين يومًا، حيث سيطوّع الفنانون الرخام الأبيض ويصنعون منه أعمالاً تُحاكي الرمزية التاريخية لجبل طويق وتعبّر عن روحه الأصيلة.
وتهدف وزارة الثقافة من تنظيمها لسمبوزيوم طويق الدولي للنحت، إلى إيجاد منصات ثقافية يلتقي خلالها المبدع السعودي بنظرائه من العالم، إلى جانب إرساء منظومة تمكينية متكاملة تسهم في ازدهار المشهد الثقافي والفني في المملكة، وتدعم الفنانين المعاصرين السعوديين والموهوبين والأفراد والجهات ذات العلاقة بالمجالات الإبداعية.
وأكد أحد الفنانين المشاركين في «السمبوزيوم» النحات علي جبار، أن الجولة التي قام بها الفنانون ستكون حافزًا لهم لإنجاز منحوتاتهم بشكل أفضل، موضحًا أن الفنانين المشاركين في هذه النسخة من السمبوزيوم مختلفون تمامًا عن الذين شاركوا في الدورة الماضية، وذلك لتوسيع مفهوم السمبوزيوم وخلق فرص أكبر للتبادل الثقافي بين نحاتي العالم.
جدير بالذكر أن »سمبوزيوم طويق الدولي للنحت» في نسخته الثانية بالرياض، سيستمر من الفترة 10 إلى 30 يناير 2020م.
الفنانون النحاتون المشاركون:
- الفنانة كارول تيرنر من أمريكا.
- الفنانة إيزابيل لانجتري من بريطانيا.
- الفنان نيكولاي كارليخانوف من روسيا.
- الفنان نيكولا فليسيغ من فرنسا.
- الفنان هيروشي ميوشي من اليابان.
- الفنان انتونيوس ميرودياس من اليونان.
- الفنان بيتر بيتروف من بلغاريا.
- الفنان علي جبار من العراق.
- الفنان ماريون دي بروسبيرو من إيطاليا.
- الفنان ريناتو برونيلو من البرازيل.
- ميغيل أيسلا من أسبانيا.
- الفنان رافاييل بيل من ألمانيا.
- الفنان بيتر فيرغيلو من رومانيا.
- الفنان يانغ ليو من الصين.
- الفنان وانغ بياو من تايوان.
- الفنان فاليريان جيكيا من جورجيا.
- الفنان ناجي فريد من مصر.
- الفنان محمد بو عزيز من تونس.
- الفنانان السعوديان: عصام جميل وفيصل النعمان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.