ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الباحة يطالب هيئة الترفيه إعلان برامجها
نشر في المدينة يوم 25 - 06 - 2019

طالب صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة من هيئة الترفيه أن تعلن عن فعاليات لمنطقة الباحة هذا العام.
وقال سموه في مؤتمر صحفي عقب تدشينه حفل فعاليات صيف الباحة 40 تحت شعار "الباحة راحة وسياحة"، على المسرح الروماني بمراوة في محافظة القرى، أن الجميع ينتظر أن تعلن الهيئة ذلك في القريب العاجل لتتزامن مع فعاليات الصيف المجودة بالمنطقة لتكتمل منظومة الصيف بمشيئة الله تعالي.
وقد عزف السلام الملكي لدى وصوله سموه مقر الحفل، الذي بدأ بالقران الكريمثم كلمة المشرف العام على إدارة المهرجانات والاحتفالات بالمنطقة ماجد بن مسفر الغباشي رحب فيها بسموه والحضور. مشيراً إلى أن فعاليات مهرجان صيف الباحة 1440 ه، ستقام في مدينة الباحة ومحافظات بلجرشي والمندق والقرى والعقيق وبني حسن.
وبين أن الفعاليات متنوعة وتناسب كافة أفراد الأسرة، معرباً عن شكره لسمو أمير الباحة على رعايته الكريمة للحفل، وعلى دعم اللامحدود للإدارة العامة للمهرجانات والاحتفالات، كما قدم شكره لأمانة المنطقة وبلديات المحافظات على ما يقومون به من جهود خلال الصيف، ولجميع الجهات المعنية والإعلاميين ومؤسسة ديار العز المنفذة لفعاليات صيف الباحة لهذا العام، داعياً الله عز وجل أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان وان ينصر جنودنا على الحد الجنوبي. بعدها ألقيت قصيد شعرية بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور.
ثم أعلن سموه انطلاق فعاليات صيف الباحة (40) الذي يحوي العديد من الفعاليات المتنوعة والجديدة. كما دشن سموه تطبيق صيف الباحة الذي يوفر للسائح كل ما يحتاجه من معلومات ومواقع سياحية. عقب ذلك شاهد الأمير حسام بن سعود والحضور فقرة الفرق الاستعراضية المشاركة في صيف هذا العام، فيما شاهد الجميع فلماً وثائقياً عن الباحة بعنوان "عروس الصيف".
تلا ذلك شاهد سمو أمير الباحة الحضور أوبريت غنائي بهذه المناسبة، الذي واكبه انطلاق الألعاب النارية والبالونات المضيئة. ثم ستلم سموه في ختام الحفل هدية تذكارية بهذه المناسبة. وأكد سمو أمير الباحة في تصريح صحفي عقب رعايته للحفل ، أن الباحة أخذت مكانها الطبيعي بين مصايف المملكة نظراً لما تتميز من تطور ومقومات سياحية وطبيعة خلابة . وبين أنه تم اليوم افتتاح فعاليات الصيف لهذا العام التي ستلبي رغبات مختلف فئات المجتمع. ورحب الأمير حسام بن سعود بالزوار والمصطافين في منطقة الباحة، متمناً لهم قضاء أوقات جميلة في ربوعها. موجهاً سموه الدعوة لمن لم يسبق له زيارة الباحة إلى زيارتها وسيجد ما يسره بمشيئة الله تعالي. وكان سموه لدى وصوله مقر القرية التراثية بمراوة، قد قام بتدشين مشروع القرية الذي بلغت تكلفته أكثر من 51 مليون ريال ، حيث تجول سموه في أقسام المشروع ، وشاهداً عرضاً مرئياً عنه. واستمع سموه إلى شرح من أمين المنطقة الدكتور علي بن محمد السواط عن عناصر المشروع الذي يظم مبني استعلامات بمدخل ساحات الاحتفالات والمناسبات ، وعدد 3 نزل فندقية للخدمات متوفر بها 18 غرفة ، ومبنى رئيس يحتوي على منصة ملكية وصالة استقبال وصاله طعام ، والمسرح الروماني الذي تم تصميمه وتنفيذ على مساحة 1200 متر مربع ومدرج يتسع لنحو 4500 شخص ، ومنصة ملكية تتسع ل 80 شخص ، وصالة استقبال وصالة طعام ومرافق عامة ، ومواقف للسيارات تتسع لأكثر من 700 سيارة. ثم أزاح سمو أمير الباحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع.
حضر الحفل مدير شرطة منطقة الباحة اللواء وليد بن حمزة الحربي ، ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة احمد بن صالح السياري، والقنصل العام لدولة الهند ، ومدراء الإدارات الحكومية ومحافظي المحافظات ومشايخ القبائل وجمهور غفير من أهالي الباحة وزوارها


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.