ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



18 مخالفة تورط البرقان في بئر الفساد
نشر في المدينة يوم 12 - 10 - 2017

أقال الاتحاد السعودي لكرة القدم، عضو مجلس إدارته، الدكتور عبدالله البرقان، بعد الاعترافات التي أدلى بها خالد شكري الموظف المقال من غرفة فض المنازعات، والتي ورطت البرقان في بؤرة الفساد، حيث أوضح اتحاد الكرة أنه سيرفع فورًا ملف التحقيقات وما جاء فيه إلى معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، المستشار تركي آل الشيخ، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ما ورد في ملف القضية.
وقال اتحاد الكرة في بيان أمس: "إلحاقًا للقرار الصادر من الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الاثنين 19 محرم الجاري - الموافق 9 أكتوبر الجاري، بشأن إعفاء الموظف في غرفة فض المنازعات خالد بن حسن شكري وإحالته للتحقيق، إثر رصد تجاوزات قانونية قام بها وتشكيل لجنة لمباشرة التحقيق معه، برئاسة الأمين العام بالاتحاد السعودي لكرة القدم عبدالإله بن معتوق مؤمنة، وعضوية المستشار القانوني فهد الشهراني، ومدير الشؤون الإدارية محمد الجارالله، وحيث باشرت اللجنة أعمالها منذ تاريخ القرار بالتحقيق مع الموظف المذكور.
فقد ثبت لديها بإقراره من خلال المستندات التي قدمها مخالفته لجملة من اللوائح والأنظمة وارتكاب مخالفات إدارية ومالية بإيعاز من عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عبدالله بن سليمان البرقان، إبان عضويته في مجلس الاتحاد السعودي السابق ورئاسته للجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.
وعلى إثر ذلك اجتمع مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء (اليوم الأربعاء) بمدينة الرياض، وخرج بالقرارات التالية:
أولًا: إقالة الدكتور عبدالله بن سليمان البرقان من عضوية مجلس الإدارة بصورة مؤقتة، وفقًا للفقرة (2) من المادة (36) من النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي تنص على: "يجوز لمجلس الإدارة إقالة شخصية أو هيئة من الهيئات التي تقع ضمن اختصاصاته (مثل الأمانة العامة، أو اللجان الدائمة) بصورة مؤقتة".
ثانيًا: الرفع الفوري لملف التحقيقات وما جاء فيه إلى معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ما ورد في ملف القضية.
وأورد البيان المخالفات والتجاوزات المرتكبة من قبل رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين السابق الدكتور عبدالله بن سليمان البرقان، وجاءت كالتالي:
* أولًا: منح نادي نجران موافقة على التسجيل بالرغم من صدور قرارات من غرفة فض المنازعات ووجود مستحقات مالية.
* ثانيًا: منح نادي الرائد موافقة على التسجيل على الرغم من وجود مستحقات مالية.
* ثالثًا: منح نادي الوطني موافقة على التسجيل على الرغم من وجود مستحقات مالية.
* رابعًا: منح نادي الشباب موافقة على التسجيل على الرغم من وجود مستحقات مالية.
* خامسًا: منح نادي الاتحاد موافقة على التسجيل على الرغم من وجود مستحقات مالية.
* سادسًا: صرف مبالغ مالية بموجب شيك مصدق للمستفيد المدعو صالح بن سليمان الخربوش، بموجب تفويض من نادي الباطن بمبلغ قدره (360.000) ريال نظير انتقال اللاعب مشعل بن خلف الشمري.
* سابعًا: صرف مبلغ مالي للمستفيد المدعو صالح بن سليمان الخربوش، بموجب تفويض من نادي الرائد بمبلغ قدره (70.416) ريالًا نظير شكوى اللاعب سلمان بن أحمد الصبياني.
* ثامنًا: صرف مبلغ مالي للمستفيد المدعو صالح بن سليمان الخربوش، بمبلغ قدره (41.846) ريال، حسمًا من مستحقات نادي الرائد بناءً على القائمة المعتمدة من لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.
* تاسعًا: صرف مبلغ مالي قدره (756.233) ريالًا للمستفيد المدعو صالح بن سليمان الخربوش، بموجب تفويض رئيس نادي الاتحاد السابق حاتم بن علي باعشن.
* عاشرًا: تسليم المستفيد المدعو صالح بن سليمان الخربوش، مبلغ وقدره (1.806.000) دون توضيح سبب التسليم.
* الحادي عشر: المصادقة على الاتفاقية الملزمة بين الوكيل إسماعيل الغامدي، شقيق اللاعب خالد الغامدي، والوسيط غرم العمري، وهو لا يحمل أي صفة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم.
* الثاني عشر: تسليم مبالغ مالية بموجب شيك مصدق لعضو الشرف المدعو خالد بن عبدالله السيف، بمبلغ وقدره (233.294) ريالًا، دون وجود تفويض بذلك.
* الثالث عشر: تسليم مبالغ مالية بموجب شيك مصدق، لعضو الشرف خالد بن عبدالله السيف، بمبلغ وقدره (73.154) ريالًا، حسمًا من مستحقات نادي الرائد دون وجود تفويض بذلك.
* الرابع عشر: صدور قرار يتضمن منطوقه إلزام اللاعب سعيد المولد، بتنفيذ العقد واللعب في نادي الاتحاد السعودي، الأمر الذي ترتب عليه ضرر للاعب والأندية أجمع.
* الخامس عشر: صدور قرار برقم (1) وتاريخ 1438/2/9ه يحمل توقيع رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين الدكتور عبدالله بن سليمان البرقان ضد اللاعب إلتون جوزيه، ويتضمن منع اللاعب من التعاقد مع أي نادٍ داخل المملكة العربية السعودية إلا بموافقة نادي الفتح.
* السادس عشر: إلزام نادي الهلال بسداد مبلغ التعويض عن العرض المقدم من قبل نادي الشعلة، بالرغم من عدم وجود عرض رسمي والذي يفيد فيه اللاعب ووكيل أعماله عدم وجود عرض رسمي مقدم من قبل النادي.
* السابع عشر: إصدار شيكات من حسابه الخاص دون وجه حق ودون أي صلاحية نظامية تتيح له ذلك.
* الثامن عشر: استخدام أموال جمعت من رعايات دون أن تدخل حسابات الاتحاد السعودي لكرة القدم واستخدامها في مصاريف عامة كاستئجار طائرات خاصة للتنقل وغيرها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.