استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليمن: معارك طاحنة عند أسوار معسكر خالد غربي تعز
نشر في المدينة يوم 28 - 04 - 2017

تواصل قوات الجيش الوطني عملياتها العسكرية لاستكمال تحرير معسكر خالد الإستراتيجي، غربي تعز. بينما لقي مسؤول الاتصالات للمليشيا مصرعه في معارك محيط معسكر خالد. في الوقت الذي اعترفت جماعة الحوثيين بمقتل نحو 50 عنصرًا، من الإعلام الحربي، التابع للجماعة، وفقا لمصادر مقربة من الجماعة.
الأباتشي تمشط التحيتا
إلى ذلك، مشطت طائرات الأباتشي، سواحل منطقة الحيمة، الفازة، بمديرية التحيتا، بالحديدة، وكذلك مناطق متفرقة في مديرية بيت الفقيه، جنوب الحديدة، استهدفت خلالها تعزيزات وتجمعات للمليشيات الانقلابية.
وعلمت «المدينة» من مصادر رفيعة في الجيش الوطني أن قوات الجيش الوطني دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى جبهة المخا غربي اليمن، وذلك لحسم معركة الساحل.
مقتل قيادي حوثي في المخا
الى ذلك، أكدت مصادر ميدانية ل»المدينة»، مقتل القيادي الحوثي في جبهة المخا، ماجد العمري، وسبعة آخرين في المعارك الدائرة مع الجيش الوطني والمقاومة في معسكر خالد الاستراتيجي.
وقالت المصادر: إن القيادي العمري، هو مسؤول الاتصالات بجماعة الحوثي، في جبهة المخا وثمانية من عناصر المليشيا تنتمي لمحافظة صعدة معقل الحوثيين، فيما يلي أسماء القتلى من العناصر الانقلابية: ماجد العمري، وضاح الغمير، عيسى شرقبي، جهاد علي الطحم، فارس رمقان، هادي محمد، سيلة فهد علي دشمان، قايد حسن صلب.
وقتل قيادي حوثي بارز، في المعارك الدائرة بين المليشيات، والجيش الوطني، في جبهة البقع، بمحافظة صعدة، شمال اليمن.وقالت المصادر: إن القيادي الحوثي، عبدالله علي أبوهادي، الملقب ب»أبو رياح»، قتل مع عدد من عناصر المليشيات، في المعارك الدائرة في جبهة البقع، شمال شرق صنعاء.
المقاومة تسيطر على موقع إستراتيجي في البيضاء
على صعيد متصل، تمكن رجال المقاومة الشعبية، بمحافظة البيضاء، من تحقيق تقدم ميداني، في جبهة الزاهر بآل حميقان.
وأوضحت المصادر أن المقاومة تمكنت من تحرير موقع الجماجم، بمديرية الزاهر، في حين تواصل تقدمها لتحرير مواقع جديدة.
وأكدت المصادر أن المقاومة تمكنت من إحراق عربي بي إم بي، تابعة للمليشيات الانقلابية، كما كبدتها خسائر كبيرة في الأرواح، بدورها لجأت المليشيات إلى قصف مواقع المقاومة من مواقع تمركزهم في مدينة البيضاء.
وفي جبهة تمكنت قوات الجيش الوطني بمساندة من قوات التحالف من احكام الحصار على فلول المليشيا الانقلابية في مدينة ميدي، وقالت مصادر محلية ل»المدينة»: ان قوات الجيش الوطني احكمت الحصار على مدينة ميدي من جهتي الغرب والجنوب وتقدمت الى مشارف مديرية حيران.
معارك عنيفة في عدة جبهات بالجوف
وفي سياق متصل، دارت معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمليشيات الانقلابية، في جبهة السلان، بمديرية المصلوب بمحافظة الجوف، في حين تجددت الاشتباكات أيضا في جبهة حام بمديرية المتون.
وقالت المصادر: إن معارك عنيفة اندلعت في جبهة السلان، بالمصلوب، حيث تمكنت قوات الجيش الوطني من تكبيد المليشيات خسائر كبيرة، باستخدام مختلف أنواع الأسلحة، بما في ذلك المدفعية الثقيلة.
وأكدت المصادر أن قوات الجيش تصدت لمحاولة تسلل للمليشيات في جبهة السلان، وقتلت وأصابت عددًا من عناصر المليشيا، لافتة إلى أن جثث القتلى لا تزال ملقاة في مناطق المواجهات. كما دارت معارك عنيفة، في جبهة حام بالمتون، حيث استهدفت مدفعية الجيش تجمعات المليشيات في السرب أمام بوابة معسكر حام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.