ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يا مصدر الحكمة.. ويا زبن من ذل
للوطن
نشر في الجزيرة يوم 31 - 08 - 2001

إنه سلطان الخير.. والعطاء المتجدد لخير الوطن وأهله ورفعة الإسلام وأبنائه.. إنه النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء.. ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام.
وقد حقق دفاع الوطن في ظل قيادته نقلات كبيرة في اعداد الفرد.. وحداثة التدريبات والأسلحة.. وسيكون لنا موعد مع هذه الجزئية في عدد قادم إن شاء الله «وهو ما يخص تطور الجيش بقيادة سموه» عن سلطان الخير ومواقفه النبيلة يتحدث أحد أبناء الوطن الغالي في هذه القصيدة المعبرة.
تحل في الاول من الميزان ذكرى اليوم الوطني المجيد لبلادنا الغالية.. يومٌ قال عنه وعن موحده الشاعر علي القري رحمه الله:
مرحوم يامن وحّد المملكة عام
الف وثلاثمية وواحد وخمسين
وحتى نتمكن من نشر كل ما تكتبونه شعرا ونثرا عن هذه المناسبة المجيدة ننوه بأننا ابتداء من هذا الاسبوع سنستقبل مشاركاتكم ليتم نشرها مع اقتراب المناسبة.
ولكم جميعا تقديرنا ومحبتنا.. وللوطن ورموزه العظام منا الفداء والولاء.
«قسم الادب الشعبي بالجزيرة»
يا الله يا منهو عليك نتوكل
يا ربنا يالي عليك اعتمدنا
يالي بعثت أحمد بدين مكمل
وجمعتنا بالدين لين اتحدنا
تكتب لنا التوفيق والعز وتذل
تذل من في نعمة الله حسدنا
النعمة اللي ساسها قايد الكل
عبدالعزيز اللي بجوده وجدنا
قاد الجموع وسل سيف الظفر سل
وحيت جزيرتنا وقالت ولدنا
وحد جزيرتنا ووقت الجهل زل
حكم بشرع الله وجمع بددنا
ولا هي غريبة نهجك النهج الأول
نهج لأبوك اللي بزرعه حصدنا
ياميرنا ياراعي الفتل والحل
لولاك ما والله كتبنا وجدنا
جيتك يبو خالد وفيك اتمثل
يا عزنا يا نورنا يا سعدنا
ياسيدي في مدحك الشعر ينهل
ولأجلك نظمنا شعرنا واجتهدنا
انته قرين الطيب في كل منزل
تحكي بك العربان الأقصى والأدنا
سجل لك التاريخ في كل محفل
مجدٍ مع الأيام يبقى بعدنا
يا سيفنا البتار في اليوم الأهول
أنت الأمير اللي عليك انحسدنا
يا مصدر الحكمة ويازبن من ذل
بسياستك فوق الثريا صعدنا
ياما تشيل حمول أفاريد وجمل
نلوذ بك عن كل حمل ضهدنا
ولعل يمنى ما تحييك تنشل
يا نورنا اللي منه نقبس وقدنا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.