افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير «الشؤون الإسلامية»: نريد الحاملين لا المحمولين
نشر في الحياة يوم 21 - 05 - 2015

أكد وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ أن الوزارة ستتعامل مع السلبيات بكل حزم وعدم مجاملة، وأنه لن يكون هناك مكان لعمل المتراخين والمتساهلين، وقال:«الوزارة تريد الحاملين لا المحمولين».
وأشار وزير الشؤون الإسلامية خلال إطلاق برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة في الرياض أمس، إلى أن الزيارات التي ستتخلل برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة ستشمل المعالم الإسلامية في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومواقع المعارك الإسلامية، ومواقع سكن الأنصار والخزرج، ويهود بني النضيرة في عهد الرسول والصحابة، برفقة مختصين في التاريخ الإسلامي.
وكشف عن توجه الوزارة إلى تجديد رؤى كافة برامجها وجعلها من برامج معتادة إلى برامج ذات رسالة لإعطاء البرامج قوة كبرى، موضحا أن البرنامج يستهدف التواصل مع الأشخاص المؤثرين حول العالم في الدعوة، وأن برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة لن يكون أقل أهمية من برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج بل سيكون أكثر أهمية من الأول.
وبين أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة يستهدف استضافة 1000 معتمر سنوياً، مضيفا:«ومتى ما استدعت الحاجة إلى زيادة العدد فإن ذلك قابل للزيادة».
وأكد وجود أشخاص أجانب كانوا لا يريدون المملكة ويحملون توجهات سيئة ومغلوطة عن السعودية، وبعد استضافتهم ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج تغيرت كافة قناعاتهم السابقة، وأصبحوا من الأشخاص الموالين للسعودية، ومؤثرين في نقل صورة إيجابية عن المملكة بعد أن شاهدوا بأعينهم الحقائق.
وأوضح أن ممثليات خادم الحرمين الشريفين في الخارج وجهات حكومية أخرى رصدت أصداء إيجابية عن برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج في دول أجنبية، وأن سفراء خادم الحرمين الشريفين في الخارج يضغطون على الوزارة لاستضافة أشخاص من البلدان التي هم بها لما وجدوا له من أثر، إلا أن الوزارة لا تستطيع تغطية كافة الدول في استضافة الحج خلال العام الواحد، وتحرص على الاستضافة في حج أعوام أخرى.
واستشهد بقصة جماعة طائفية يطلق عليها «الزاهدين» في كمبوديا كان لهم آراء في الإسلام تخالف منهج أهل السنة والجماعة، وأن برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج استضاف شيخهم وعدداً من الجماعة خلال الحج لمدة عامين وساهمت الاستضافة في تغير آرائهم، وعودتهم إلى منهج أهل السنة والجماعة، ودفعت عودة شيخهم في عودة سكان 50 قرية في كمبوديا إلى منهج أهل السنة والجماعة بدلاً من معتقدهم السابق.
وأضاف:«الأصداء التي سجلتها الوزارة وجهات أخرى عن برنامج الحج دفعت الوزارة للتفكير في إطلاق برنامج العمرة نظراً لكون تأثير برنامج الحج فترته محدودة بينما برنامج العمرة مفتوح على مدار العام ما سيعطي تأثيراً إيجابياً بشكل أكبر». وأفاد بأن الوزارة تعمل على مواجهة عدة تحديات دولية مظاهر الإلحاد والتهجم على رسالة الإسلام والرسول والقرآن الكريم والدعوات التي تريد حرف الإسلام وصرفه عن صفائه ونقائه إلى أمور خرافية والدخول في أمور لا تناسب الزمن والدين الصحيح والوصول معهم في تجديد الخطاب الدعوى ومحاصرة الأفكار الضالة والإرهابية حول العالم، وأن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة ستساهم في مواجهة تلك التحديات.
من جهته، بين مدير مكتب وزير الشؤون الإسلامية المساعد للبرامج والمناسبات والمشرف على الأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام عبدالله المدلج أن البرنامج استضاف نحو 22 ألف شخص منذ بداية البرنامج في عام 1417ه، حتى موسم الحج المنصرم، مشيرا إلى أن المستضافين يمثلون 150 دولة حول العالم. وقال إن البرنامج سيستضيف 900 حاج خلال موسم الحج المقبل، مفيدا بأنه تم استضافة 12 ألف فلسطيني من أسر الشهداء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.