وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قصف جوي إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
نشر في الحياة يوم 20 - 12 - 2014

شنت طائرات حربية إسرائيلية ليل الجمعة - السبت غارات جوية عدة على جنوب قطاع غزة من دون أن تسفر عن إصابات، وفق ما ذكر شهود ووزارة الصحة في غزة.
وقال شهود إن "طائرات إف 16 إسرائيلية، أطلقت ثلاثة صواريخ على شرق مدينة خانيونس" جنوب قطاع غزة، فيما أوضحت وزارة الصحة أن لا إصابات.
وتأتي هذه الغارات بعدما أعلنت الشرطة الإسرائيلية الجمعة ان صاروخاً أُطلق من غزة، سقط في منطقة مفتوحة جنوب إسرائيل من دون التسبب بإصابات أو بأضرار.
ولم تعلن أي مجموعة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق هذا الصاروخ.
وأكد الجيش الإسرائيلي ان هجماته استهدفت "بنى تحتية لحركة حماس".
وقال المتحدث بإسم الجيش اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر في بيان، إن "منظمة حماس الإرهابية مسؤولة عن هجوم السبت ضد إسرائيل وينبغي أن تحاسب عليه".
ومن جانبه، قال وزير الدفاع موشيه يعالون إن الغارة استهدفت ورشة للإسمنت المستخدم في إعادة بناء الأنفاق التي هدم الجيش الإسرائيلي عدداً كبيراً منها خلال الحرب الأخيرة على غزة.
وقال يعالون إن الغارة "رسالة لا لبس فيها إلى 'حماس' بأننا لن نتهاون مع عودة الإطلاق العشوائي (للصواريخ) على مواطنينا"، في حين قال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو إن إسرائيل لن تسمح "بإطلاق أي صاروخ على أراضيها"، محملاً حماس "تبعات" أي تصعيد جديد.
ويعد هذا الهجوم الجوي الإسرائيلي، الأول منذ إعلان التهدئة بين الفلسطينيين وتل أبيب في 26 آب (اغسطس) الماضي بعد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة التي استمرت أكثر من خمسين يوماً موقعةً 2143 قتيلاً فلسطينياً معظمهم من المدنيين و71 قتيلاً في الجانب الإسرائيلي غالبيتهم الساحقة من العسكريين.
والصاروخ الذي أعلنت الشرطة الإسرائيلية إطلاقه هو الثالث الذي يطلق من غزة منذ الهدنة.
وأكد نائب رئيس المكتب السياسي ل"حركة حماس" إسماعيل هنية أن الغارات "اختراق خطير لاتفاق وقف إطلاق النار، الذي ترعاه مصر"، موضحاً أن الغارات استهدفت أراضي خالية غربي محافظة خان يونس جنوب القطاع.
ودعا هنية خلال حديث للصحافيين "مصر للتحرك بشكل عاجل لإلزام إسرائيل باتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين المقاومة والإحتلال، وعدم السماح للاحتلال بتكرار الخرق الكبير في التهدئة الذي وقع ليلة أمس".
وشدّد على أن "الشعب الفلسطيني صامد، ولا يمكن أن ترهبه مثل هذه الأعمال الوحشية، وأن النصر الذي حقق في العصف المأكول سنحميه ونحافظ عليه".
وأطلقت البحرية الإسرائيلية السبت، طلقات تحذيرية في جنوب وشمال غزة على مراكب صيد قالت إنها تجاوزت المنطقة التي تسمح لها إسرائيل بالتحرك فيها والتي لا تتجاوز ستة أميال من الشاطئ.
وقالت ناطقة عسكرية ل"فرانس برس" إن المراكب تراجعت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.