النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أمطار الرياض»: وفاة وإصابة 4 أشخاص.. و2845 بلاغاً خلال 12 ساعة
نشر في الحياة يوم 31 - 01 - 2014

تسببت الأمطار التي شهدتها مدينة الرياض أمس في وقوع 217 حادثة مرورية خلال 12 ساعة، نتج منها وفاة واحدة وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين، كما تلقت غرفة عمليات المرور في العاصمة 2845 بلاغاً عن تعطل مركبات وتجمع للمياه ووجود عوائق في الطرق وغيرها.
وأوضح المتحدث الأمني باسم مرور الرياض المقدم حسن الحسن أنه تمت الاستعانة صباح أمس بطيران الأمن لمتابعته الحركة المرورية، وكذلك الحوادث المهمة والإبلاغ عنها لمركز القيادة والتحكم، إلى جانب متابعة الحوادث المهمة وإطلاع القيادات الميدانية عبر الجهاز اللاسلكي على حال الطرق والطرق البديلة. وأشار الحسن إلى أن غرفة عمليات المرور تلقت أمس خلال 12 ساعة 2845 بلاغاً نتيجة هطول الأمطار على مدينة الرياض، فيما كان عدد الحوادث 217 والإصابات ثلاث، لافتاً إلى وجود حالة وفاة واحدة.
ولفت الحسن إلى اعتراض شاحنة في نفق المعذر جنوب طريق الملك فهد فجر أمس أثرت في شكل كبير على الحركة المرورية صباحاً، فيما تم اعتراض شاحنتين فوق كبري الخليج تمت إزالتهما قبل الذروة الصباحية.
وأفاد بأن حريقاً اندلع في مركبة أثناء سيرها على الدائري الشمالي باتجاه الشرق بين مخرجي 4 و5 نتج منه احتراق المركبة بالكامل وتفحم قائدها.
وأضاف: «إن غرفة العمليات تلقت 412 بلاغاً عاماً تتمحور حول تجمع مياه وسيارات متعطلة وإشارات متوقفة، إضافة إلى وجود عوائق على الطريق من أشجار وحجارة وغيرها».
وتابع: «هناك 9 حالات صدم جسم ثابت و3 مواقع تشهد تجمعات مياه في شكل يعوق السير، إذ تم تمريرها إلى الجهات المعنية لاتخاذ اللازم، فيما تم تلقي 507 بلاغات خاصة بطلب المساعدة»، مبيناً أنه حضر في غرفة العمليات مندوب الأمانة ومندوب الهيئة العليا لتطوير الرياض ومندوب شركة نجم، لمتابعة البلاغات كلٌ في ما يخصه. من جهته، أوضح المتحدث الرسمي باسم مديرية الدفاع المدني في الرياض الرائد محمد الحمادي أن غرفة العمليات لم تسجل أي بلاغ عن حوادث تتعلق بالغرق أو الاحتجاز جراء هطول الأمطار على الرياض أمس، مبيّناً أن فرق الدفاع استنفرت كل طاقاتها البشرية والآلية، استعداداً لموجة الأمطار التي تضرب المنطقة حالياً. وأشار الحمادي خلال حديثه إلى «الحياة» إلى أن الفرق انتشرت بمعداتها قبل هطول الأمطار، وتمركزت في محاور الطرق ومواقع الإسناد، وفق خطة الأمطار والسيول الموسمية، وتزامناً مع إجازة الأسبوع، مفيداً بأن حال الأمطار التي شهدتها المنطقة تراوح بين الخفيفة والمتوسطة.
وأضاف: «غرف العمليات لم تسجل حتى إعداد هذا الخبر أية حال احتجاز، كما أن مناطق مثل الزلفي وروضة خريم وبعض المتنزهات في شقراء تشهد حالياً كثافة عالية من المتنزهين»، مشدداً على أن الدفاع المدني أطلق تحذيرات باكرة للأهالي أول من أمس، بعدم الاقتراب من الأماكن الخطرة التي تشهد جريان السيول في بعض الشعاب والوديان، وعدم الدخول إلى عمق المناطق البرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.