محافظ أبو عريش يدشن فعاليات أسبوع البيئة    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«داعش» يقطع الاتصالات عن الموصل وينقل النزلاء ويفجر سجن «بادوش»
نشر في الحياة يوم 28 - 11 - 2014

أقدم مسلحو تنظيم «داعش» أمس على تفجير سجن بادوش في الموصل، وهو أحد أكبر السجون العراقية، وذلك بعدما قطع اتصالات الهاتف النقال، فيما أكد الجيش تحرير قرية تبة من التنظيم في ديالى بشكل كامل.
وقالت مصادر محلية في الموصل ان «داعش» أقدم على تفجير سجن بادوش ونقل الذين كان يحتجزهم إلى جهة مجهولة ثم فجر المبنى، وقال شهود ان التنظيم فجر مساء الأربعاء أبراج المراقبة في السجن.
وأضافوا أن «معظم المعتقلين الذين كانوا في السجن هم من ضباط الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية، فضلاً عن مسؤولين محليين».
وقطع «داعش» شبكات الهاتف النقال في كل أنحاء الموصل، منذ صباح أمس، ولم تُعرف الأسباب. وتوقع بعض المصادر أن يكون السبب انتشار معلومات عن وجود زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي في المدينة.
من جهة أخرى، قال مصدر محلي أن «مسلحين مجهولين يستقلون ثلاث عربات حديثة أطلقوا النار من أسلحة رشاشة، مستهدفين «والي الجهة اليسرى للمدينة ويدعى ابو شهاب السوري في منطقة حي الزهور، وقتل على الفور».
وأكد تسلم «دائرة الطب العدلي 30 جثة لمسلحي داعش، بينهم عرب، سقطوا قتلوا في غارات للتحالف الدولي، وخلال الاشتباكات مع قوات البيشمركة قرب سد الموصل».
وأعلن النائب عن محافظة نينوى طالب المعماري أن «وزارة الداخلية أرسلت شحنة أسلحة منوعة إلى المقاتلين في معسكر تحرير نينوى»، وأضاف ان «ارسال الاسلحة الى المعسكر جاء ضمن الاستعدادات لمحاربة تنظيم داعش وطرده من نينوى».
في ديالى، أكد المجلس البلدي في ناحية قرة تبة تحرير الناحية من سيطرة «داعش»، وقال رئيس المجلس رحيم عزيز إن «قوات مشتركة من البيشمركة والشرطة نفذت اكبر عملية عسكرية في تاريخ ناحية قرة تبة، شمال شرقي بعقوبة، من محاور عدة للقضاء على جيوب في قرى زراعية متناثرة في المحيط الغربي والجنوبي».
وأضاف ان «القوات الامنية نجحت بعد ثماني ساعات متواصلة من تحرير 27 قرية والقضاء على كل جيوب «داعش» بعد قتل عدد من قادته وعناصره»، مشيراً الى ان «الناحية اصبحت محررة بنسبة مئة في المئة».
من جهته، هنأ رئيس الوزراء حيدر العبادي قوات الأمن ب»الانتصارات الباهرة» في ناحيتي جلولاء والسعدية والمناطق المحيطة بديالى.
وقال في بيان: «نهنئ المقاتلين الشجعان في قيادة عمليات دجلة وقيادة الفرقة الخامسة والقوات المسلحة الباسلة وقوات الحشد الشعبي الأبطاال وطيران الجيش والقوة الجوية على الإنتصارات الباهرة التي حققتها في جلولاء والسعدية والمناطق المحيطة بها في محافظة ديالى».
وأضاف: «نعاهد أبناء شعبنا الكريم على أننا ماضون في تحرير كل شبر مغتصب وطرد عصابات «داعش» من ارضنا الطاهرة، واعادة الحياة الى طبيعتها في المدن المحررة».
في كركوك قتل وأصيب 27 عنصراً من قوات الأمن و»البيشمركة» خلال اشتباكات مع «داعش»، وقالت مصادر في المدينة إن «عملية تطهير تل الورد من عصابات «داعش» أدت إلى قتل سبعة من أفراد القوات الأمنية والبيشمركة، وجرح 20 آخرون».
وأضافت أن من «بين الشهداء آمر فوج في قوات البيشمركة، فضلاً عن نجل سكرتير الحزب الاشتراكي الكردستاني محمد الحاج محمود،». أن «حصيلة قتلى داعش خلال تلك الاشتباكات، وقصف طائرات التحالف الدولي، بلغ 95 إرهابياً، بينهم قياديون فضلاً عن إصابة 48 آخرين».
وأعلنت القيادة المركزية الأميركية تنفيذ 17 غارة على مواقع «داعش « في العراق وسورية.
وأوضحت في بيان أن «الضربات كانت عشر هجمات قرب بلدة كوباني في سورية، أسفرت عن تدمير أربع مناطق تجهيز وست مواقع قتال وأصابت أيضاً وحدات لداعش»، وأضاف البيان أن «القوات الاميركية وقوات التحالف دمرت عربات ومباني وموقعاً قتالياً قرب الموصل وأصابت أيضاً وحدة كبيرة لداعش»، مشيراً الى ان «أهدافا أصيبت أيضا قرب كركوك وشمال سنجار وغرب بيجي وشمال غربي الرمادي».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.