استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس الوزراء السعودي: أسعار النفط مناسبة
نشر في الحياة يوم 10 - 12 - 2013

أعرب مجلس الوزراء السعودي عن أمله بأن تساهم القمة الخليجية ال34 التي تستضيفها الكويت اليوم وغداً، في «دفع مسيرة المجلس والتكاتف بين دوله حفاظاً على ما تحقق من منجزات ومكتسبات لدول المجلس وشعوبها»، كما اطلع على عدد من القضايا المتعلقة بالعمل الخليجي المشترك والإنجازات التي حققها المجلس منذ قيامه حتى الآن، واطلع بوجه خاص على الجزء المتعلق بجدول أعمال القمة الخليجية ال34، واتخذ حيالها الإجراءات المناسبة.
واستعرض مجلس الوزراء خلال جلسته، التي ترأسها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز، «نتائج الاجتماع الوزاري لمنظمة الدول المصدرة للبترول (الأوبك) الذي عقد في فيينا أخيراً، وقرر الإبقاء على سقف الإنتاج المعمول به حالياً».
ونوّه المجلس بالاستقرار الحالي في السوق النفطية الدولية، والتوازن بين العرض والطلب، معتبراً «أن الأسعار الحالية تعتبر مناسبة للدول المنتجة والمستهلكة وللاقتصاد العالمي، وأن المملكة ستستمر في مراقبة تطورات السوق النفطية، والتنسيق مع دول مجلس التعاون ودول الأوبك من أجل استمرار استقرارها».
وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، إن المجلس «عبّر عن إدانته للعمل الإجرامي والإرهابي الذي وقع على مجمع وزارة الدفاع في اليمن، معرباً عن أحر التعازي لليمن حكومة وشعباً ولأسر الضحايا، سائلاً الله أن يغفر للمتوفين ويلهم أهلهم الصبر والسلوان، ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل».
كما أعرب مجلس الوزراء عن تعازي المملكة العربية السعودية ومواساتها لجنوب أفريقيا حكومة وشعباً في وفاة رئيس جنوب أفريقيا الأسبق نيلسون مانديلا، الذي لعب دوراً بارزاً في نيل جنوب أفريقيا حريتها واستقلالها.
وفي الشأن المحلي، ثمّن مجلس الوزراء رعاية ولي العهد حفلة تكريم الفائزين بجائزة الملك خالد - رحمه الله - في دورتها الثالثة، مؤكداً أن منح جائزة الملك خالد التقديرية هذا العام لشخصية الأمير نايف بن عبدالعزيز تجسّد الوفاء والعرفان لما قدمه من إنجازات وطنية مميزة للوطن. كما نوّه برعاية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأمير مقرن بن عبدالعزيز حفلة إطلاق مشروع «برنامج الجينيوم البشري السعودي»، الذي يعد أحد المشاريع العلمية التي تنفذها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لاستثمار فرص التطور التقني لخدمة أغراض التنمية في المملكة.
وقرر أن «توكل إلى الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع مهمة تنظيم المحتوى الأخلاقي والإعلامي بجميع وسائطه المعلوماتية (التقليدية والإلكترونية)، ويدخل من بين جوانب تلك المهمة اقتراح الأنظمة والتشريعات، ومواكبة المستجدات التقنية، والتثقيف والتوعية بدور تقنية الاتصالات والإعلام الحديثة في خدمة البشرية بصفة عامة والوطن بصفة خاصة، والتحذير من خطورة محتواها الضار على الفرد والمجتمع»، وأن يتم تشكل لجنة وطنية لتقنين المحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات في الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، برئاسة رئيس الهيئة وعضوية ممثلين من عدد من الجهات، ويفعّل دورها في مجال تنظيم المحتوى الإعلامي بشكل عام وفي الجوانب التوعوية والتنظيمية بشكل خاص. ومن ضمن مهمات هذه اللجنة الإسهام في حماية المجتمع من تفشي الإباحية، والعمل على تكوين وعي اجتماعي وثقافي بالمحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات.
كما وافق المجلس على تفويض وزير الداخلية - أو من ينيبه - التباحث مع الجانب الألماني في شأن مشروع اتفاق بين وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ووزارة الداخلية الاتحادية في ألمانيا في شأن تقديم المساعدة لتطوير وتدريب حرس الحدود في المملكة العربية السعودية، وتوقيعه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار، ومن ثم رفع النسخة النهائية لاستكمال الإجراءات النظامية.
وأكد الوزير خوجة أن المجلس وافق على زيادة حصة المملكة في رأس المال المكتتب به في البنك الإسلامي للتنمية، وذلك بمقدار 902.790 مليون ألف دينار إسلامي، يتم تسديدها إلى حساب البنك على مدى 20 عاماً بدءاً من عام 2016.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.