قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صغار يحتفلون باليوم العالمي ل«المتعافين من السرطان»
نشر في الحياة يوم 24 - 05 - 2013

ابتسامات متبادلة بين الصغار والكبار، وضحكات فرح عالية انتشر صداها في احتفال الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان ب«اليوم العالمي للمتعافين من السرطان» أخيراً بمركز الملك فهد الثقافي، وحضره مدير الشؤون الطبية في الحرس الوطني الدكتور سعد المحرج، وأعضاء الجمعية، وعدد من الممثلين والمهتمين بالشؤون الاجتماعية، ودعم مرضى السرطان، وكانت ابتسامات وضحكات الصغار التي عجت في المكان، على رغم ازدحامهم، الشيء الوحيد لإضفاء السعادة، كما تقول سارة الرضيان (10 أعوام): «لم أتوقع أن أشعر بالسعادة التي سعدت بها اليوم لمشاركتي أصدقائي الأطفال المتعافين فرحتهم، وأعجبتني جميع أركان الطفل، خصوصاً ركن الرسم والتلوين».
أما جنى الصادق وشقيقتها دان فتقولان: «أعجبنا المسرح والألعاب الترفيهية التي يقدمونها، ونتمنى لجميع أطفال العالم الشفاء من كل الأمراض».
ريم الرشيدي (10 أعوام) تقول: «سعدت بوجودي اليوم ومشاركة الجميع للاحتفال بنا لشفائنا والحمدلله». وتحب أن توجه رسالة حب وشكر للأمير سلمان بن عبدالعزيز، بينما يرد شقيقها الأكبر راضي: «اصطحبت ريم لهذه الفعالية من أجل أن تشارك فيها بعدما عافاها الله، له الحمد والمنة، وأحببت أن أكون بجانبها لأقدم لها الدعم والمساعدة بقدر ما أستطيع لتوفير حاجاتها ومتطلباتها كأي طفل آخر».
لقد حرصت عالية عبدالله (10 أعوام) على حضور الفعالية ومشاركتها الأطفال المرضى والمتعافين لتُدخل الفرح على قلوبهم وتُشعرهم بأنهم واحد لا اختلاف بينهم، تقول: «نحن لا نختلف عن بعضنا البعض، وأنا أحبهم بقدر حبي لشقيقتي».
تشكر أسماء العنزي (12 عاماً) جمعية «سند»، وجميع الأطباء، وكل من أسهم في إنجاح هذا اليوم لما فيه من زرع الفرح داخل الأطفال، تقول: «الحمد الله الذي عافانا من المرض، ويجب على الجميع معاملة الأطفال المرضى مثل الأصحاء حتى لا تكون هناك تفرقة بينهم، لأن ذلك يسبب لهم الضيق والحزن».
كما تقول الشقيقتان مهرة وبشاير عبدالقادر: «أكثر ما أعجبنا هو توزيع الهدايا على جميع الأطفال، وإننا بفضل الله استطعنا إسعاد بقية الأطفال المرضى، ونتمنى لهم الشفاء العاجل».
كان يوماً مميزاً وجميلاً بالنسبة لنايف الداجي (13 عاماً): «أحببت المسرح كثيراً، والمسابقات التي يقدمونها من خلاله، وأحب أيضاً أن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لعائلتي، خصوصاً أمي وأبي وأصدقائي لدعمهم ومساعدتهم لي ولدعائهم الدائم لي بالشفاء».
ومن هنا يتمنى الصغار والكبار الصحة والشفاء لجميع الأطفال، وألا ييأسوا ويشعروا بالضعف، بل يجب أن يتحلوا بالأمل والتفاؤل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.