ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آستون فيلا وويغان ينعشان آمالهما بالبقاء
نشر في الحياة يوم 05 - 05 - 2013

أنعش آستون فيلا وويغان أثلتيك آمالهما بالبقاء في الدرجة الممتازة بفوز الأول على مضيفه نوريتش سيتي 2-1، والثاني على مضيفه وست بروميتش البيون 3-2 أمس (السبت) في افتتاح المرحلة ال36 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
ففي المباراة الأولى، قاد المهاجم غابريال أغبونلاهور أستون فيلا إلى فوزه الثاني على التوالي والعاشر هذا الموسم عندما سجل له هدفي الانتصار على نوريتش سيتي.
وافتتح أغبونلاهور التسجيل في الدقيقة 55، بيد أن نوريتش سيتي حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 74 انبرى لها غرانت هولت بنجاح مدركاً التعادل قبل أن يضرب أغبونلاهور بقوة ويخطف هدف الفوز في الدقيقة 89. وتبادل أستون فيال ونوريتش سيتي المراكز، إذ ارتقى الأول إلى المركز ال14 برصيد 40 نقطة وبات بحاجة إلى نقطة واحدة في مباراتيه الأخيرتين لضمان بقائه في الدرجة الممتازة، فيما تراجع الثاني إلى المركز ال15 بعدما تجمد رصيده عند 38 نقطة بفارق الأهداف أمام نيوكاسل ال16 والمتعادل سلباً مع مضيفه وست هام يونايتد العاشر برصيد 43 نقطة.
وفي المباراة الثانية، حول ويغان أثلتيك تخلفه مرتين وانتزع فوزاً غالياً من مضيفه وست بروميتش البيون 3-2.
ومنح الأرلندي شين لونغ التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 29، وأدرك العاجي أرونا كونيه التعادل للضيوف في الدقيقة 39، ثم عاد وست بروميتش البيون إلى التقدم مجدداً بواسطة الأرلندي السمالي غاريث ماكاولي في الدقيقة 50، ورد ويغان بعد 8 دقائق بواسطة الأسكتلندي جيمس ماكارثر (58)، قبل أن يخطف كالوم ماكمانمان الفوز للضيوف في الدقيقة 80.
وعزز ويغان موقعه في المركز ال17 برصيد 35 نقطة بفارق نقطتين خلف سندرلاند الذي ال16 الذي يستضيف ستوك سيتي بعد غد (الإثنين) في ختام المرحلة، فيما تجمد رصيد وست بروميتش البيون عند 48 نقطة في المركز الثامن.
ويملك ويغان الذي سيخوض نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي أمام مانشستر سيتي السبت المقبل، مباراة مؤجلة أمام سوانسي سيتي ضمن المرحلة ال33 سيخوضها الثلثاء المقبل.
ويلعب فولهام في المرحلة قبل الأخيرة مع مضيفه أرسنال قبل أن يستضيف أستون فيلا في المرحلة الأخيرة. وسقط مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي في فخ التعادل أمام مضيفه سوانسي سيتي صفر- صفر. وخسر فولهام أمام ضيفه ريدينغ الذي هبط إلى الدرجة الأولى بهدفين للكوستاريكي براين رويز غونزاليز (70 و77) في مقابل أربعة أهداف للويلزي هال روبسون كانو (12 من ركلة جزاء و62) وآدم لوفوندر (75) والتركي جيم كاراكان (83).
وتستكمل المرحلة اليوم (الأحد)، إذ يلتقي مانشستر يونايتد مع تشلسي في قمة الجولة ال36، وليفربول مع إيفرتون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.