النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المديرس: «ملاحق تعليمية» للتغلب على «زحام» الطالبات في مدارس «النعيرية»
نشر في الحياة يوم 15 - 04 - 2013

قررت الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية، إنشاء «ملاحق تعليمية» للتغلب على مشكلة الزحام التي تواجهها مدارس البنات في محافظة النعيرية. وقال المدير العام ل «تربية الشرقية» الدكتور عبد الرحمن المديرس، في تصريح إلى «الحياة»: «سيتم إنشاء ملاحق تعليمية إضافية لمدارس البنات، التي تعاني من الزحام والضيق، الموجودة في مبانٍ مستأجرة».
وأضاف المديرس، الذي جال أمس، على مدارس عدة في النعيرية، وتفقد حاجاتها ونواقصها، أن «الصيانة سيتم ترسيتها على مؤسسات ذات جودة عالية، لمعالجة الملاحظات المسجلة على الصيانة. وفي حال تعذر ذلك، سيتم البحث عن مقاولين ذوي كفاءة وفاعلية جيدة». فيما دعا الطلبة الدارسين في مدرسة تحفيظ القرآن الكريم، إلى فتح حسابات في شبكات التواصل الاجتماعي، وتنمية مواهبهم في هذا المجال.
وقام مدير «تربية الشرقية»، يرافقه قياديون أمس، بزيارة إلى مدارس بنين وبنات، والتقى مديريها ومديراتها. وكشف عن مشاريع ترميم وتأهيل في مدارس النعيرية والخفجي، بنحو 7 ملايين ريال. كما زار مدرسة تحفيظ القرآن الكريم ومركز التدريب التربوي، والتقى منسوبيها، وناقشهم حول الحاجات التي لا بد من توافرها، من وسائل التعليم والهيئة العامة للمدرسة. ودعا طلاب المدرسة، إلى «امتلاك حسابات في وسائل التقنية الحديثة، مثل «تويتر»، و»فيسبوك». كما وقف مدير «تربية الشرقية»، على مبنى مدرسة الحارث بن عمير المتوسطة. وجال في بعض الفصول، والتقى الطلبة ومنسوبي المدرسة. وأكد على فوائد التدريب التربوي للمعلمين.
كما التقى المديرس، مديري مدارس قطاع التعليم في النعيرية والمشرفين التربويين، في اجتماع أقيم في مدرسة النعيرية الثانوية، ناقش فيه أوضاع وحاجات المدارس، وأكد على أهمية العناية والاهتمام بالتطوير والنظافة، مشدداً على الاستعداد لاستقبال فصل الصيف، ومتابعة تجهيزات الفصول، ومدى صلاحية أجهزة التكييف، ومستوى أدائها، مؤكداً أهمية «التطوير المستمر بما يخدم العملية التربوية والتعليمية».
وأشار إلى صدور قرار بإعطاء صلاحيات أوسع لمديري مكاتب التربية والتعليم، سواء أكانت إدارية أم مالية، مستعرضاً مسيرة التعليم خلال العقود الماضية. وقال: «إن المملكة ستكون في العام 1444ه، دولة منتجة للمعرفة. وستكون انطلاقتها من المنطقة الشرقية». فيما طرح مديرو المدارس، أهم حاجات مدارسهم. كما التقى المديرس، مديرة مكتب التربية والتعليم للبنات سميرة بالحارث، ومديرات المدارس في كلية العلوم، عبر دائرة العرض. ودار النقاش حول الصلاحيات الممنوحة لمديري المكاتب والموازنات التشغيلية والصيانة. وأكد على توافر الأمن والسلامة في المدارس. فيما فتح باب النقاش لمديرات المدارس، حول الوضع القائم في المدارس، وأهم المتطلبات.
بدوره، أكد مدير مكتب التربية والتعليم في النعيرية أحمد البقعاوي، أن الزيارة جاءت «لتلمّس حاجات الميدان التربوي، من أثاث وصيانة، وإزالة العوائق والصعوبات»، لافتاً إلى تأكيد مدير التربية على «إعداد خطة عاجلة وإيجاد حلول لهذه العوائق، وفي أسرع وقت ممكن، وذلك لتمكين الطلبة والكادر التعليمي من الإفادة من هذه الحلول».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.