المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



70833 وحدة للإسكان بمنطقة مكة المكرمة جاري ترسيتها لتبدأ مراحل تنفيذها
نشر في الحياة يوم 31 - 12 - 2012

تبدأ خلال الفترة المقبلة أعمال الترسية والتنفيذ الميداني لمشاريع الإسكان للمواطنين في منطقة مكة المكرمة وذلك لإنشاء 70833 وحدة سكنية.
وأوضح المتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري أن تسارع وتيرة تنفيذ مشاريع الإسكان التابعة لوزارة الإسكان أو الأمانات في المنطقة تتزامن مع تجاوز إشكالية شح الأراضي الحكومية اللازمة لإنشائها، نتيجة للجهود التي بذلتها إمارة منطقة مكة المكرمة عبر لجان التعديات وأثمرت عن استعادة نحو 220 مليون متر مربع من الأراضي المعتدى عليها، والمقدرة قيمتها ب 86 بليون ريال، وتم تسليمها إلى وزارة الإسكان والأمانات لتنفيذ مشاريع التنمية عليها ومنها مشاريع الإسكان.
وأفاد أن التحرك الذي قادته إمارة منطقة مكة المكرمة بتوجيهات أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل يهدف إلى توفير الأراضي لمشاريع التنمية في المنطقة، ويأتي هذا متمشياً مع الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين والقاضية بحل مشكلات الإسكان في السعودية.
ولفت إلى أن مشاريع وزارة الإسكان والأمانات تعد خطوة إيجابية في إطار الحلول الجذرية لتلبية الطلب المتزايد على السكن، وتستهدف المؤهلين لقرض صندوق التنمية العقاري والراغبين في تملك وحدات سكنية بأقساط شهرية ميسرة، والمستحقين المؤهلين للوائح وزارة الشؤون الاجتماعية، فضلاً عن المعوضين عن ممتلكاتهم المنزوعة لمصلحة مشاريع تطوير الأحياء العشوائية.
وأفصحت وزارة الإسكان عن عزمها تنفيذ 15980 وحدة سكنية في محافظة جدة من خلال تنفيذ أول مشروعين لها بالمحافظة، هما مشروع حي الأمير فواز لإنشاء 10838 وحدة سكنية، والثاني مشروع المطار الذي يوفر 5142 وحدة سكنية ويضم المشروعين 18 جامعاً ومسجداً، و32 روضة أطفال، و30 مدرسة لمختلف المراحل الدراسية، إضافة إلى مراكز أمنية وصحية وبريدية، ومكتبات عامة، ومجمعات تجارية، وملاعب رياضية، وحدائق عامة.
ويقع مشروع الأمير فواز جنوب جدة إلى جوار حي الإسكان الجنوبي على مساحة 5.67 مليون متر مربع ومقام عليها مشروع إسكان سابق والمساحة المتبقية 3.9 مليون متر مربع، بينما يقع مشروع المطار شمال مطار الملك عبدالعزيز بجدة على مساحة مليوني متر مربع.
وتعتزم وزارة الإسكان تنفيذ مشروع للإسكان في محافظة القنفذة بعدد 593 وحدة سكنية مع المرافق العامة اللازمة على مساحة 597.7 ألف متر مربع، ومشروع آخر بمحافظة الخرمة بعدد 260 وحدة سكنية مع مرافقها على مساحة تقدر ب231 ألف متر مربع.
ومن جهة أخرى دخلت شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني " شركة حكومية مملوكة لأمانة جدة " مجال مشاريع الإسكان الميسر، بإطلاق مشروعين لإنشاء ضاحيتين سكنيتين في شمال وجنوب محافظة جدة يوفران 50 ألف وحدة سكنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.