وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أميركا تعد بجيل «من دون إيدز»
نشر في الحياة يوم 25 - 07 - 2012

تعهدت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أن تُمهّد الولايات المتحدة الطريق إلى جيل «من دون إيدز»، أمام ممثلين عن 190 بلداً يحدوهم الأمل بالقضاء على وباء أودى بحياة 30 مليون شخص في العالم في غضون 30 سنة.
وعلى وقع تصفيق حاد من المشاركين في الدورة التاسعة عشرة من المؤتمر الدولي حول الإيدز في واشنطن، أعلنت كلينتون أيضاً أن بلادها ستقدم أكثر من 150 مليون دولار إضافية لمكافحة مرض الإيدز.
وقالت: «تصوروا اليوم الذي سنتخلص فيه من هذا الوباء المروع ومن التكاليف والمعاناة التي تثقل كاهلنا منذ وقت طويل جداً»، مؤكدة أن «الولايات المتحدة ملتزمة تمهيد الطريق إلى جيل من دون إيدز».
ويختتم المؤتمر الدولي الجمعة المقبل بحضور 25 ألف مشارك يتطلعون إلى تعبئة عالمية جديدة لمكافحة فيروس الإيدز الذي يطاول 35 مليون شخص في العالم. والجيل الذي تعد به كلينتون كما سبق أن فعلت في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي يعني أن «لا طفل، أينما كان، سيولد حاملاً للفيروس» وأن «الناس سيصبحون أقل عرضة للإصابة بالمرض مع تقدمهم في العمر» وأن «من يصاب به سيتلقى العلاج لئلا ينقل العدوى إلى الآخرين». وقالت: «نعم، الإيدز مرض يتعذر شفاؤه، لكن ينبغي ألا يكون حكماً بالموت بعد اليوم».
وأوضحت أن 80 مليون دولار من ال 150 مليوناً ستخصص من أجل برامج تهدف إلى تفادي انتقال فيروس الإيدز من الأم الحامل إلى طفلها وزوجها.
وأكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، من جهته، في رسالة عبر الفيديو أن فرنسا ستستمر في مساهمتها في الصندوق العالمي للإيدز وستحرص على تنويعها بفضل «تمويلات مبتكرة».
ويعتبر الباحثون أن العلاجات الحالية تحيي الأمل بالتخلص من الوباء الذي يودي بحياة 1,5 مليون شخص سنوياً.
وعزز هذا الأمل اختبارات سريرية حديثة أظهرت أن مضادات الفيروس القهقرية تحد بشكل كبير من خطر الإصابة بالإيدز لدى الأشخاص السلبيي المصل الذين يقيمون علاقات جنسية خطرة. وبيّنت أرقام برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز إحراز تقدم كبير في هذا المجال، فأكثر من 8 ملايين شخص مصاب كانوا يتناولون مضادات الفيروس القهقرية في نهاية عام 2011 في البلدان الفقيرة، خصوصاً في أفريقيا جنوب الصحراء حيث يعتبر الإيدز الأكثر انتشاراً.
لكن هذا الرقم القياسي لا يمثل سوى 54 في المئة من الأشخاص المصابين بالإيدز الذين يحتاجون إلى العلاج والبالغ عددهم 15 مليوناً. كذلك فإن 35 مليون شخص، 97 في المئة منهم يعيشون في البلدان الفقيرة، مصابون بفيروس الإيدز.
وقال البليونير بيل غيتس: «من الواضح أنه حتى لو تحركنا بأفضل طريقة ممكنة، فإن الأموال لن تكون كافية لمعالجة كل الأشخاص المصابين».
وأضاف: «نحن بحاجة إلى مزيد من وسائل الوقاية، لا سيما إلى لقاح، للقضاء على الإيدز. ويتطلب ذلك الاستمرار في النهج ذاته من ناحية الاستثمارات العلمية».
وهذه هي المرة الأولى منذ 22 سنة التي يعقد فيها المؤتمر الدولي حول الإيدز، الذي يقام كل سنتين، في الولايات المتحدة التي حظرت عام 1990 دخول الأشخاص الإيجابيي المصل إلى أراضيها، قبل أن يرفع الرئيس باراك أوباما هذا الحظر عام 2009.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.