وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفاة 12 شخصاً وإصابة 7 في جازان

قضت امرأة في حادثة مرورية وقعت بين مركبتين على طريق الملك عبدالله بالقرب من تقاطع الطريق السريع، إضافة إلى وفاة مصابة بعد وصولها إلى مستشفى عسير المركزي، ووجود ست حالات تراوحت إصاباتهم بين المتوسطة والحرجة.
وأوضح المتحدث الرسمي بهيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير أحمد عسيري، في بيان صحافي اليوم، أن غرفة العمليات تلقت خلال الفترة من الخامسة عصراً حتى الثامنة مساء 12 بلاغاً عن حوادث مرورية، مشيراً إلى أن التجمهر تسبب في عرقلة جهود الفرق الإسعافية في أداء عملها وقيام أحد المتجمهرين بنقل إحدى الحالات في صندوق مركبته الخاصة بطريقة بدائية، معرضاً حياة المصابة للخطر، وبما يضاعف إصابتها في شكل كبير .
وأفاد بأن حادثة أخرى وقعت على طريق أبها خميس مشيط، أمام قصر الحمراء للاحتفالات، نتج منها إصابتان متوسطتان، إضافة إلى حادثة أخرى في طريق أبها محايل، نتج منها ثلاث إصابات إحداها خطرة.
وبيّن أنه وقعت كذلك حادثة على طريق محايل جدة بالقرب من الفاهمة نتج منها ثلاثة إصابات، اثنتان منها بسيطتان، والأخرى متوسطة، وتم التعامل مع المصابين وتقديم الخدمة الإسعافية لهم ونقلهم إلى مستشفى محايل العام.
ودعا المواطنين والمقيمين إلى عدم التجمهر في موقع الحادثة أو نقل المصابين من الموقع قبل وصول الفرق الإسعافية لما يترتب على ذلك من تعريض المصاب لمضاعفة الإصابة أو الوفاة.
من جهة أخرى، قضى 12 شخصاً وأصيب سبعة آخرون في حوادث مرورية متفرقة في جازان أول من أمس.
وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بجازان ياسر أحمد النعمي، في بيان صحافي أمس، أنه ورد أمس بلاغ إلى غرفة عمليات الهلال الأحمر بجازان، بوقوع حادثة انقلاب مركبة أمام إشارة المنجارة، أسفر عن وقوع إصابة واحدة تم نقلها بواسطة إسعاف الهلال الأحمر إلى مستشفى جازان العام.
وأفاد بأنه في اليوم ذاته ورد بلاغ عن حادثة تصادم أمام إشارة محلية، وتم توجيه فرقتين إسعافيتين، وعند الوصول تبين أنه هناك أربعة مصابين، اثنان منهم إصابتهم متوسطة، والآخران إصابتهم طفيفة، وتم نقلهم بواسطة فرق الإسعاف إلى مستشفى جازان العام.
وبين أنه ورد بلاغ آخر عن حادثة تصادم عند تقاطع النجامية، وتم توجيه فرقتين إسعافيتين، فكان هناك إصابتان، تم نقلهما إلى مستشفى صامطة العام من طريق فرق الإسعاف.
وأشار إلى أنه ورد بلاغ آخر بوجود حادثة تصادم أمام مستشفى قوى الأمن على طريق أبوعريش العارضة، وتبين أنه تم نقل المصابين من طريق الجمهور قبل وصول الإسعاف.
ولفت إلى أنه ورد بلاغ آخر عن حادثة انقلاب سيارة أمام تقاطع السجون على طريق جازان المضايا، وأن هناك عائلة، ما استدعى توجيه ثلاث فرق إسعافية، إضافة إلى الإسعاف الجوي، موضحاً أنه نتج من الحادثة خمس إصابات، اثنتان منها نقلتا من طريق الجمهور قبل وصول مركبات الإسعاف، واثنتان خطرتان، نقلتا من طريق الإسعاف الجوي والأرضي إلى مستشفى الملك فهد المركزي بجازان، والمصاب الخامس تم نقله، بعد عمل إنعاش للقلب والرئة، إلى مستشفى جازان العام إلا أنه فارق الحياة.
كما ورد بلاغ آخر عن وجود حادثة انقلاب مركبة أمام كلية المعلمين على طريق أبوعريش جازان، ما استدعى إرسال فرقة إسعافية، وعند الوصول تبين أنه يوجد إصابة واحدة نقلت إلى مستشفى أبوعريش العام، إضافة إلى وقوع حادثة دهس، نقل الجمهور المصاب فيها إلى المستشفى، قبل وصول فرق الإسعاف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.