السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتفاق ينتزع الصدارة... والشباب يتجاوز الفتح... والرائد يحقق انتصاره الأول

انتزع الاتفاق صدارة ترتيب دوري زين للمحترفين بفارق الاهداف عن الشباب بعد أن أتخم شباك ضيفه التعاون بخمسة أهداف في مقابل هدف، فيما تغلب الشباب على الفتح بهدف دون رد وحقق الرائد انتصاره الأول على حساب القادسية بهدف من دون مقابل، فيما كسب الاتحاد ضيفه الفيصلي بأربعة أهداف في مقابل هدفين.
الفتح- الشباب
جاءت البداية هادئة بين الفريقين وانحصر اللعب خلال العشر دقائق الأولى في منتصف الملعب بعد ذلك تقاسم الفريقان الهجمات المرتدة الغير خطرة وركز الشباب على الهجوم من العمق وتمرير الكرات البينية والعرضية السريعة، في حين اعتمد الفتح على شن الهجمات المرتدة السريعة من خلال الأطراف من دون وجود أية خطورة تذكر، كاد الفتح أن يفتتح التسجيل (17) ويحرز هدف التقدم بعد انفرادة ربيع سفياني الذي سدد كرة باتجاه المرمى تصدى لها الحارس الشبابي وليد عبدالله، ورد الشباب بهجمة سريعة من خلال تسديدة عنيفة من قدم خالد عواجي أخرجها حارس الفتح محمد شريفي بصعوبة، بعد ذلك حاول الفريق الشبابي السيطرة على منتصف الميدان والتسديد المباشر على المرمى في ظل التكتلات الدفاعية التي انتهجها لاعبو الفريق الفتحاوي، وكاد أن يسجل عبدالله الأسطا هدف التقدم لفريقه من كرة ثابتة ارتطمت بالعارضة وارتدت لمختار فلاتة الذي سددها في اقدام حارس المرمى (45).
وفي الشوط الثاني، أندفع لاعبو الشباب إلى خطوطهم الامامية سعياً للوصول إلى هدف التقدم وكان لهم ما أرادوا عن طريق ناصر الشمراني من ركلة جزاء (50).
وواصل الشباب هيمنته على مجريات اللعب واضاع لاعبوه العديد من الفرص السهلة، خصوصاً كرة أحمد عطيف التي تجاوز بها حارس المرمى وسددها خارج المرمى الخالي، كما أضاع مختار فلاتة وناصر الشمراني فرصتين مواتيتين.
الاتحاد - الفيصلي
رغم الأداء السريع الذي عمد إليه فريقا الاتحاد والفيصلي مع مطلع اللقاء بالتمرير البيني والكرات الطولية، إلا أن مستواهما الفني لم يرتق للمأمول، إذ عاب على أدائهما الاستعجال والمجهود الفردي في غياب للجماعية، وكاد المحترف الكرواتي داريو غوزيك يسجل الهدف الأول للفيصلي بعد أن نفذ كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء علت مرمى الاتحاد (15). ونجح اللاعب صالح الصقري في تسجيل الهدف الأول للاتحاد إثر تصويبة من مسافة بعيدة سكنت مرمى الفيصلي بعد أن ارتطمت الكرة العائدة من العارضة بحارس المرمى تيسير آل نتيف (18).
وأضاف المهاجم محمد الراشد الهدف الثاني للاتحاد بعد تلقيه تمريرة البرتغالي باولو جورج وسط غياب الرقابة من متوسطي دفاع الفيصلي (40).
وصعب حكم اللقاء صالح الهذلول المهمة لفريق الفيصلي في بداية الشوط الثاني، بعدما احتسب ركلة جزاء لمصلحة محمد الراشد تقدم لها باولو جورج سجل منها الهدف الثالث (48).
وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء للاعب الاتحادي مشعل السعيد لإعاقته ربيع الموسى (58). وبدا تأثر الاتحاديين بالنقص واضحاً، إذ قلص البديل بدر الخراشي الفارق (61)، وسرعان ما أضاف اللاعب عبدالله المطيري الهدف الثاني للفيصلي (63).
وسعى الاتحاد للحفاظ على تقدمه، عندما أخرج مدرب الاتحاد المحترف الكويتي فهد العنزي وأشرك معن الخضري لدعم الخطوط الخلفية، غير أن الأفضلية كانت لفريق الفيصلي الأكثر استحواذاً وخطورة وشن هجمات، وأخرج المدرب ديمتري المهاجم محمد الراشد وأشرك نايف هزازي بدلاً منه.
وقبل نهاية المباراة أحرز سعود كريري الهدف الرابع لفريقه.
الاتفاق - التعاون
لجأ الفريقان إلى جسن النبض في البداية، إلا أن مهاجم الاتفاق وهدافه يوسف السالم كسر هدوء اللقاء بعدما توغل بالكرة داخل منطقة جزاء وحولها عكسية أخطأ حارس التعاون فيصل الخالدي في تقديرها والإمساك بها، لتخادعه وتأخذ طريقها داخل المرمى (14).
وعلى رغم محاولات التعاون للتعديل، إلا أن الخطورة كانت تأتي من جانب الاتفاق الذي فرط مهاجمه تيغالي في تعزيز النتيجة بعد تلقيه كرة من يوسف السالم صوبها بمحاذاة القائم الأيمن لحارس التعاون فيصل الخالدي، وفشل مهاجم التعاون بدر الخميس في اللحاق بالنتيجة، بعد ان اضاع ركلة جزاء احتسبها الحكم خليل جلال لمصلحة علي التركي احتج عليها الاتفاقيون كثيراً (36) تصدى لها حارس الاتفاق فايز السبيعي.
وعاد علي التركي (39) واستثمر كرة طويلة خلف مدافعي الاتفاق غمزها في مرمى فايز السبيعي مسجلاً منها هدف التعديل. ولم تدم فرحة الضيوف كثيراً، اذ تمكن قائد الاتفاق سياف البيشي من ترجيح كفة فريقه (44).
وفي الشوط الثاني، سيطر الاتفاق على مجريات اللعب وزاد من خطورته الهجومية، فيما اعتمد التعاون على الهجمات المرتدة التي لم يكتب لها التوفيق، ووسط المد والجزر ينجح الأرجنتيني تيغالي في إضافة الهدف الثالث للاتفاق (68).
وعاد مرة أخرى تيغالي ليسجل الهدف الرابع للاتفاق(80)، قبل أن يسجل محمد السفري الهدف الخامس (90).
الرائد - القادسية
جاءت بداية الشوط الأول من هذه المباراة وسط هجوم مكثف ورغبة من لاعبي الرائد في تسجيل هدف الأسبقية وهو ما مكن الفريق «الأحمر» من السيطرة على منطقة المناورة، وأمام سيل الهجوم الأحمر يتحقق لأصحاب الأرض مبتغاهم من خلال تسجيل الهدف الأول للفريق بعد كرة عرضية من إبراهيم مدخلي داخل منطقة الجزاء لتجد المندفع لها ناجي مجرشي والذي سددها رأسية قوية داخل الشباك (30).
انتفض الفريق القدساوي مع انطلاقة الشوط الثاني بهدف تحقيق التعادل، بيد أن أصحاب الأرض كانت رغبتهم قوية بعد أن عمد مدربه التونسي السويح إلى إغلاق كافة المناطق المؤدية لملعبه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.