المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضيف شرف - عبير أحمد: أطالب بمنح المرأة فرصة «التعليق» على المباريات
نشر في الحياة يوم 09 - 10 - 2011

تجيد السباحة، ونالت على ذلك جوائز عدة، وتتابع كرة القدم ب «شغف»، خصوصاً مباريات الهلال السعودي وبرشلونة الاسباني، رغم إقامتها في الكويت، إضافة إلى متابعتها لنجمة التنس الارضي شارابوفا.
الممثلة عبير أحمد طالبت ل «الحياة» بالاهتمام بالرياضة لما لها من فائدة صحية ونفسية عليها إلى جانب مطالبتها بأن تتاح الفرصة للمرأة للقيام بالتعليق على مباريات كرة القدم، وأشارت إلى ان الروح الرياضية ستمحي «التعصب الرياضي»، وذلك في الحوار الآتي، فإلى نصه:
الرياض - سحر البندر
 ما علاقتك بالرياضة؟
- جيدة، ويجب على المرأة أن تحافظ على صحتها أولاً، لذلك إذا لم يكن لدي زخم عمل، فإنني اذهب إلى النادي لممارسة الرياضة، لأنه أمر ينعكس على حالتي النفسية ويحسن من أدائي طوال اليوم، لذلك أحاول قدر المستطاع ممارسة الرياضة متى سنحت لي الفرصة، فهي تمنحني الراحة.
ما الرياضة التي تجيدين ممارستها؟
- السباحة، وحصلت على جوائز عدة بعد مشاركتي في المسابقات الصيفية في الأندية النسائية في الكويت.
ما الرياضة التى تنفر منها المرأة؟
- المصارعة الحرة التي لا أعتبرها من تصنيف الرياضات، لأنها تتحدث عن العنف، ولربما تسبب الوفاة.
وماذا عن ميولك الرياضية؟
- أشجع الهلال السعودي وبرشلونة الاسباني.
هل توجد مشاكسات بين افراد اسرتك اثناء متابعة المباريات؟
- نعم، خصوصاً أنا وأبنائي التوأم، فإذا كان زوجي يتابع مباراة الأهلي فنحن نشجع الفريق الخصم ونرمي تعليقاتنا عليه ونضحك، وفي أحد المواقف كنا أنا وزجي نحضر مباراة لأحد الفرق مع أسرته وأحدهم كان متعصباً جداً ما جعله يصبح مثله، وخلال المباراة أصبح الجو متوتراً وانتابني حال ضحك، ما جعل زوجي يشير بيده بأن أسكت دون أن يراه أحد.
هل تعتقدين أن هناك كوميديا في الساحة الرياضية؟
- نعم، ونجدها بالتحديد لدى المعلقين المصريين.
هل تؤيدين بأن تقوم المرأة بالتعليق على مباريات كرة القدم؟
- وما الذي يمنع بأن تصبح المرأة معلقة رياضية، خصوصاً عندما تعرف ما هي أصول اللعبة وأسماء اللاعبين وعندما تكون لديها «خامة» صوت جيدة، وأطالب بأن تتاح الفرصة للمرأة في هذا المجال.
القنوات الفضائية الرياضية، ما الذي يجذبك إليها؟
- أتابعها ولكن بشكل غير مستمر بسبب عملي، وأكون حريصة جداً على متابعة أي فريق عربي يلعب مع أي فريق أجنبي، خصوصاً فرق السعودية ومصر والكويت لمعرفة أين وصلنا وعلى أي مستوى نحن.
التعصب الرياضي آفة تعاني منها الساحة الرياضية، في رأيك كيف يمكن التخلص منها؟
- عندما نجعل روحنا رياضية بحتة، ونتأكد أنه لابد لأحد الفريقين الفوز وان الرياضة هي تنافس اخوي شريف.
لو كنتِ مسؤولة عن الرياضة والشباب في السعودية، فما هو أول قرار ستتخذينه؟
- فتح أندية رياضية نسائية، ومنح المجال لها داخل المدارس والجامعات لتكون بيئة مخصصة للنساء وعمل مسابقات لهن، ولكن هذا لا يعني أن تدخل المرأة في رياضة تخالف طبيعتها، خصوصاً أنها ليست أقل شأن من الرجل ولا أقل أهمية.
ما الرياضة التي تجذبك متابعتها؟
- التنس الأرضي، وأحرص على متابعة اللاعبة الشهيرة ماريا شارابوفا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.